اعرف معلومات أكثر عن التجمع الخامس

التجمع الخامس هي منطقة سكنية وتجارية واعدة ولها مستقبل عقاري واستثماري كبير

نبذة عن منطقة التجمع الخامس

التجمع الخامس هو أحد أحياء مدينة القاهرة الجديدة، ويقع الكثيرون في خطأ متكرر، ألا وهو اعتقادهم أن القاهرة الجديدة هي التجمع الخامس فقط وهذا غير صحيح، فالقاهرة الجديدة تضم عدة مناطق أخرى كالرحاب، والتجمع الأول والتجمع الثالث. أين تقع منطقة التجمع الخامس؟ يقع على أطراف شرقيِّ القاهرة شرق الطريق الدائري في المسافة بين طريق القاهرة السويس الصحراوي، وطريق القطامية العين السخنة.

أهم ما يميز التجمع الخامس رُقيه وتميزه من حيث حسن التخطيط والتنظيم وكذلك عدم الازدحام، فضلًا عن توافر العديد من الخدمات بداخله؛ لذا سنستفيض في ذلك المقال قليلًا لتوضيح تلك المميزات، ولن ننسى بالطبع الإشارة لوجود شقق للبيع في أشهر مناطق التجمع الخامس وشارع التسعين حتى ولو كان المعروض بأسعار عالية، فضلًا عن عرض تفاوت الأسعار للمتر المربع للشقق بالحي.

خدمات التجمع الخامس

الجامعات

من أهم مميزات التجمع الخامس وجود العديد من الجامعات عالية المستوى به، مثل:

  • الجامعة الألمانية.
  • كلية الشرطة.
  • الجامعة الأمريكية، المبنى الجديد الرسمي للجامعة بمصر ويقع على مساحة شاسعة تعد بمئات الأفدنة.
  • الكلية الكندية الدولية بالقاهرة.
  • جامعة المستقبل.

فضلًا عن المؤسسات الدراسية الأقل قليلًا في المستوى مما سبق وهي:

  • أكاديمية القاهرة الجديدة.
  • المعهد العالي الدولي للغات والترجمة.

المدارس

إلى جانب الجامعات الدولية هناك الكثير من المدارس الخاصة عالية المستوى والمدارس ذات نظم التعليم الدولية بالتجمع الخامس، مثل:

  • مدرسة الشويفات الدولية.
  • مدرسة صلاح الدين الدولية التركية.
  • المدرسة الأمريكية الدولية.
  • مدرسة مصر البريطانية الدولية.
  • المدرسة الأوروبية بالقاهرة.

وإذا كنت ترغب في تعليم خاص ولكن بنظام غير دولي فهناك مدارس عدة، مثل:

  • مدرسة مصر 2000 الحديثة.
  • مدرسة آل ياسر الخاصة لغات.
  • المدرسة المصرية للغات.
  • معاهد الكمال الأزهرية لغات.

النوادي والمساجد والمناطق الترفيهية

بجانب الشق التعليمي، هناك العديد من صفات الرقي بالتجمع الخامس، مثل أنديته الفخمة كنادي وادي دجلة، ونادي القطامية الرياضي، ونادي الطيران، ونادي بلاتينيوم كلوب، ونادي الجزيرة.

كذلك هناك العديد من المساجد المبنية حديثًا وتمتاز بالفخامة والتصميم المعماري المميز كمسجد حسن الشربتلي، ومسجد خاتم المرسلين، ومسجد الرضوان ومسجد الفاروق.

يرتاد أبناء المناطق المجاورة التجمع الخامس أحيانًا للتنزه فيه والتسوق فقط، ولِمَ لا وهو يضم كايرو فيستيفال سيتي، وداون تاون مول، وبوينت ناينتي مول، والكثير من المقاهي والمطاعم متميزة المستوى.

شقق للبيع في التجمع الخامس وسعر المتر المربع للشقق والفيلات

عند تقييم السكن في التجمع الخامس فالفيلات لها نصيب أيضًا، فمتوسط سعر* المتر المربع للشقة بالمنطقة هو 9150 جنيهًا* في مايو 2018، حيث بلغ نفس سعر المتوسط في مايو 2017 نحو 6900 جنيه؛ أي إن الأسعار زادت 34.32 % في آخر 12 شهرًا، وهو ما يأتي نتيجة الطلب العالي المستمر على الشقق هناك، وتعد منطقة أبو الهول بها أرخص سعر للمتر المربع حيث يبلغ 5000 جنيه، بينما شارع الشويفات هو أغلى شارع حيث يبلغ سعر المتر المربع 10950 جنيهًا، وتتفاوت بعد ذلك أسعار الأحياء حيث نرى:

شارع التسعين: 10100 جنيه للمتر المربع.

الياسمين: 8450 جنيهًا للمتر المربع.

اللوتس: 8050 جنيهًا للمتر المربع.

القطامية: 6550 جنيهًا للمتر المربع.

أما متوسط سعر المتر للفيلات هو 17550 جنيهًا للمتر المربع في مايو 2018، وبلغ نفس المتوسط في مايو 2017 سعر 14300 جنيه للمتر المربع؛ أي بزيادة تُعد أقل قليلًا من الزيادة التي طرأت على متوسط سعر متر الشقق حيث بلغت الزيادة 22.59 %، ويعد أرخص منطقة لشراء الفيلات هي تقسيم الأندلس حيث بلغ السعر 5500 جنيه، بينما أعلى سعر هو في القطامية حيث يبلغ 21850 جنيهًا للمتر المربع، وهناك تفاوت كبير في سعر الفيلات بالتجمع الخامس وذلك نوضحه أكثر بأمثلة الأسعار التالية:

منطقة التمر حنة: 7550 جنيهًا للمتر المربع.

شرق الأكاديمية: 11350 جنيهًا للمتر المربع.

الأحياء: 14700 جنيه للمتر المربع.

شارع التسعين: 17850 جنيهًا للمتر المربع.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار.

أهم مميزات السكن بالتجمع الخامس

معظم المناطق راقية عالية المستوى.

مناطق غير مزدحمة بالسكان؛ أي لا وجود للازدحام المروري.

توافر مختلف الخدمات متميزة المستوى.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا