دليل عقارماب لأحياء التجمع الخامس وخدمات كل منطقة

تنوع العقارات في التجمع الخامس

نظرًا لتنوع أحياء التجمع الخامس بقلب مدينة القاهرة الجديدة، نعرض لكم تفاصيلها وخدماتها بالتفصيل، ويضم الحي مجموعة من المناطق والأحياء المختلفة، والتي بها وحدات سكنية متنوعة بين شقق وفلل ودوبلكس وقصور، وجميعها ذات مساحات ومواصفات مختلفة، لتُلبي كافة احتياجات العملاء من كافة المستويات.

ويعد التجمع الخامس فرصة رائعة للباحثين عن السكن الراقي، والهدوء والخصوصية، وتوفر كافة الخدمات، حيث أن منطقة التجمع تضم العديد من المستشفيات الطبية والعيادات الخاصة والصيدليات، بجانب المدارس والمناطق التجارية والمحلات، أيضًا تضم خدمات ترفيهية مختلفة، حيث يوجد في التجمع العديد من المولات التجارية الشهيرة، ووفق إحصائيات عقارماب فإن أحياء التجمع هي أكثر المناطق طلبًا للبحث عن شقق وفيلات تمليك أو إيجار، بجانب اختيارها كمقر إداري أو مكتب للشركات والبنوك.

مزايا اختيار شقة أو فيلا في التجمع

وبجانب الخدمات المتكاملة والمستوى الراق والهدوء، فأهم ما يقدمه لك السكن في التجمع الخامس هو القرب من أهم مناطق القاهرة مثل مدينة نصر ومصر الجديدة وأيضًا القرب من المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية ومدينة الشروق ومدينتي والرحاب، حيث يمكن الوصول لهذه المناطق بالسيارة في 20 دقيقة على الأكثر.

***

تفاصيل أحياء التجمع الخامس: 

شارع التسعين

يقع شارع التسعين في قلب التجمع الخامس، وأصبح مؤخرًا من أشهر شوارع القاهرة بما يضمه من شركات كبرى ومناطق تجارية ومحلات ومطاعم، ويمتد إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وينقسم إلى شارع التسعين الجنوبي وشارع التسعين الشمالي، وترجع شهرته لكونه مقصد الكثير من سكان المنطقة الباحثين عن الأماكن الترفيهية والباحثين عن السكن في منطقة هادئة وراقية وحيوية في نفس الوقت، أو التسوق في المولات التجارية الشهيرة مثل كايرو فيستيفال سيتي.

يضم العديد من المؤسسات الكبرى سواء كانت حكومية أو شركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى فروع البنوك، والمستشفيات الكبرى، والعيادات الخاصة والمراكز الإدارية، والمدارس والجامعات، مما يجعله منطقة سكنية متكاملة ومركزًا تجاريًا هامًا.

موقع شارع التسعين

يقع شارع التسعين في موقع حيوي ممتاز يسهل الوصول إليه من كافة الاتجاهات، في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويبدأ من انتهاء طريق NA في طريق الدائري، ويمر بمحيط منطقة اللوتس، وشارع التسعين الشمالي إلى طريق الإسماعيلية، أما التسعين الجنوبي يتجه إلى طريق العين السخنة.

شارع التسعين

خدمات شارع التسعين

يضم شارع التسعين كافة الخدمات التي يحتاج إليها السكان للعيش حياة راقية متكاملة:

المدارس والخدمات التعليمية

يضم شارع التسعين العديد من المدارس  الخاصة والدولية مثل: مدرسة جرين هايتس، مدرسة آل ياسر، مدرسة كونكورد الفرنسية، المدرسة الكندية الدولية، بجانب الحضانات المميزة.

أيضًا هناك جامعات كبرى مثل: الجامعة الأمريكية، الجامعة الألمانية، الجامعة الكندية، أكاديمية القاهرة الجديدة، أكاديمية الشرطة، وجامعة المستقبل.

المولات والمناطق الترفيهية والتجارية

يحتوي شارع التسعين على العديد من مناطق الترفيه والخروج والتسوق، حيث يضم العديد من المولات التجارية مثل كايرو فيستيفال سيتي وكونكورد بلازا ومون فالي وأمريكانا بلازا وزا سبوت مول وميتينج بوينت، بالإضافة إلى مختلف الكافيهات والمطاعم التي تقدم خدمات عالية المستوى للعملاء، وأماكن اللعب والتسلية مثل: Breakout Egypt Trapped Egypt.

المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية في شارع التسعين

هناك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات الكبرى والعيادات الخاصة مثل:

  • المستشفى الجوي التخصصي
  •  مستشفى تبارك الدولي
  • مستشفى كليوباترا
  •  مستشفى شفا التخصصي

حي اللوتس

سُمي حي اللوتس بهذا الاسم لأنه يتخذ شكل زهرة اللوتس في تقسيم مناطقه وتخطيطه،  ويتميز بالموقع الجغرافي الممتاز الذي يجعله قريبًا من كافة الخدمات الطبية والمناطق التجارية والترفيهية، حيث يعتبر محط أنظار الباحثين عن شقة أو فيلا راقية وهادئة،  ويضم الحي عدة نوادي رياضية راقية، بجانب المحلات التجارية التي توفر كافة السلع للسكان.

وأنشئت منطقة اللوتس عام 2000، لتضم مجموعة كبيرة من العمارات السكنية الفاخرة، ويعتبر حي اللوتس أشبه بمدينة متكاملة لما يضمه من خدمات.

موقع حي اللوتس

يقع حي اللوتس بالقرب من شارع التسعين ومشروع القطامية ديونز، ويحده شمالًا طريق النصر وطريق النوادي، كما يحده من منطقة الشمال الغربي الطريق الدائري المتصل بطريق القاهرة – السويس ومدينة الشروق ومدينتي غربًا من ناحية شارع التسعين الشمالي.

كما يبعد حوالي 10 دقائق عن مدينة نصر ومصر الجديدة و15 دقيقة من مطار القاهرة الدولي، و20 دقيقة عن العاصمة الإدارية الجديدة، و30 دقيقة من العين السخنة.

حي اللوتس

خدمات حي اللوتس

المدارس والجامعات في حي اللوتس وبالقرب منه

يتوفر في منطقة اللوتس مجموعة من المدارس التعليمية المميزة اللغات والخاصة مثل: مدرسة جارحي محمد، مدرسة سكاي لاين اللغات، بالإضافة إلى قربه من الجامعات الكبرى مثل: الجامعة التكنولوجية، جامعة المستقبل، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما تحتوي على حضانات مجهزة للأطفال.

المستشفيات والمراكز الطبية

تضم منطقة اللوتس عيادات خاصة ومستشفيات ومراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، تضم أحدث الأجهزة الطبية مثل: مستشفى دار الأرقم، والمراكز المتخصصة في طب الأسنان والأطفال والمرأة، ومستشفى كليوباترا الشهيرة وذات الخدمات المتميزة بالقاهرة الجديدة.

المناطق الترفيهية والتجارية

يوجد بحي اللوتس مجموعة من النوادي الرياضية والأماكن الترفيهية للتنزه مثل: نادي وادي دجلة اللوتس ومدرسة Equicare Riding Center للفروسية، ونادي بلاتينيوم، كما يتوفر حديقة عامة وكيدز إريا للعب الأطفال.

 


حي القرنفل

يطلق على حي القرنفل “حي الفيلات” لأنه يحتوي على فيلات فقط، حيث يعتبر تجمع سكني راقِ وهادئ وتتميز الفيلات في منطقة القرنفل بالتصميمات المعمارية والهندسية الحديثة والمودرن على الطراز الأوروبي، كما تنتشر المساحات الخضراء الواسعة في كافة أرجاء حي القرنفل، مما يجعله منطقة مريحة ومميزة تضمن لك الخصوصية، بالإضافة إلى قلة الكثافة السكانية.

يتصف حي القرنفل بالتقسيم المثالي والشوارع الواسعة التي تعطي مزيد من الخصوصية للأفراد داخل وحداتهم السكنية.

موقع حي القرنفل

يقع حي القرنفل في شمال القاهرة الجديدة قرب التسعين الشمالي، وهو يجاور العديد من الكمبوندات الرائعة مثل: كمبوند ديار، كمبوند ماونتن فيو هايد بارك، الرحاب، ميفيدا، كما إنه يقع بالقرب من عقارات شارع التسعين الشمالي، وعلى بعد 3 دقائق من ستاد بتروسبورت،  ويبعد دقائق من منطقة اللوتس الشمالية والمستثمرين الشمالية.

ويفصل حي القرنفل حوالي 5 دقائق عن مدينة نصر ومصر الجديدة، وما يقرب من 10 دقائق للعاصمة الإدارية الجديدة والعين السخنة، كما يقع على بعد 15 دقيقة من مدينة الشروق والرحاب ومدينتي.

حي القرنفل

خدمات حي القرنفل

المدارس والخدمات التعليمية

تتوفر العديد من المدارس الخاصة واللغات والدولية بالقرب من الحي مثل مدرسة الفارابي، ومدرسة ليسيه بالزاك وصلاح الدين الدولية.

المستشفيات والخدمات الطبية

الموقع الاستراتيجي لحي القرنفل يجعله بالقرب من أشهر مستشفيات التجمع الخامس مثل مستشفى الدفاع الجوي، ومستشفى الكرمة.

المناطق الترفيهية والتجارية

توفر مساحات خضراء واسعة تُعطي فيو رائعًا للسكان والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، كذلك فحي القرنفل قريب من كافة المناطق الترفيهية بالتجمع الخامس والمولات الشهيرة مثل كايرو فستيفال سيتي وداون تاون.


حي الشويفات

يعتبر حي الشويفات من أرقى أحياء مدينة القاهرة الجديدة، لكنه حي صغير نسبيًا، كما إنه هادئ وراقٍ وتتوفر به كافة الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها السكان، بالإضافة إلى المساحات الخضراء التي توجد به في كل مكان.

ويطلق عليه حي المدارس نظرًا لوجود مدرسة الشويفات الدولية الشهيرة، بجانب مدارس أخرى، وينقسم إلى جزئين جنوبي وشمالي يتميز الحي بالتخطيط العمراني المُنظم، مما يجعل طلب الشراء على الوحدات السكنية في منطقة الشويفات مُرتفعًا جدًا.

موقع حي الشويفات

يقع حي الشويفات بالقرب من منطقة غرب الجولف وأرابيلا وكمبوند قطامية هايتس والطريق الدائري، ويطل على شارع التسعين الرئيسي ومحور العروبة، مما يسهل الوصول إليه من كافة الاتجاهات، وهو يبعد حوالي 10 دقائق عن مدينة نصر ومصر الجديدة، وحوالي 15 دقيقة من مطار القاهرة، و20 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة و30 دقيقة فقط من العين السخنة.

 حي الشويفات

خدمات حي الشويفات

أهم مدارس حي الشويفات

توفر مدارس مختلفة أشهرها مدرسة الشويفات التي تضم عدة فروع على مستوى العالم، والمدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة ومدارس التربية الحديثة.

المستشفيات والمراكز الطبية

يقع حي الشويفات بالقرب من مستشفى الدفاع الجوي وانتشار الصيدليات على مدار 24 ساعة مثل صيدليات سيف والعزبي.

مناطق الترفيه والمطاعم 

تتوفر العديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم أشهى المأكولات والخدمات الفندقية للعملاء، كما يقع بالقرب من أشهر مولات التجمع الخامس مثل كايرو بلازا وبوينت 90 وسيتي بلازا مول.


حي الأندلس

حي الأندلس من الأحياء الكبيرة ذات الكثافة السكانية المنخفضة، بالإضافة إلى التقسيم الرائع للوحدات السكنية، والهدوء الذي يتمتع به الحي مما يجعله ملاذًا آمنًا ومريحًا للراغبين في شراء وحدة سكنية راقية داخل منطقة متكاملة الخدمات.

يضم حي الأندلس مساحات خضراء واسعة، والحدائق العامة التي تصل مساحتها إلى 6,000 متر مربع، بالإضافة إلى اتساع الشوارع التي تصل إلى 16 مترًا مربعًا، مما يزيد من الخصوصية للسكان، وتتنوع الوحدات في العمائر السكنية وتضم مجموعة من الشقق بمساحات مختلفة، وفيلات مستقلة.

موقع حي الأندلس

يتوسط حي الأندلس أشهر الكمبوندات مثل كمبوند ميفيدا إعمار، والقطامية ديونز، وهايد بارك، ماونتن فيو، ويحده من الغرب شارع التسعين أشهر شوارع التجمع الخامس، ومن الشمال منتجع القطامية ديونز، ومن الجنوب منطقة المعاهد والجامعات، كما يبعد حوالي 10 دقائق عن مدينة الشروق ومدينتي والعاصمة الإدارية الجديدة، وحوالي 5 دقائق من مدينة نصر ومصر الجديدة.

حي الأندلس

خدمات حي الأندلس

المدارس في حي الأندلس  

يتوفر داخل الحي وبالقرب منه مجموعة كبيرة من المدارس مثل مدرسة الأندلس الدولية، مدرسة الأندلس الدولية، مدرسة النيل المصرية.

المستشفيات والمراكز الصحية

هناك العديد من المراكز الطبية الكبيرة مثل مركز برايم كلينيكس، مستشفى تبارك الدولي بالقرب من حي الأندلس.

المناطق الترفيهية والتجارية

يقع حي الأندلس بالقرب من منطقة خدمات متكاملة ومساحات خضراء، وبالقرب من شارع النوادى الذي يضم أفضل نوادى بالقاهرة الجديدة،  ويتوسط جميع مولات التجمع الخامس.


حي غرب أرابيلا

يعد حي غرب أرابيلا من الأحياء السكنية الحديثة التي تلقى إقبالًا كبيرًا من قبل الأفراد والباحثين عن شقق فاخرة، وتتميز عماراته بالواجهات مودرن مميزة، ومداخل فاخرة، بالإضافة إلى الهدوء بعيدًا عن الصخب والضوضاء الخارجية، وانتشار المساحات الخضراء.

والمباني تُشبه في تخطيطها الفيلات، حيث إن ارتفاعها لا يتجاوز ثلاثة أدوار، كما يفصل كل العمارات السكنية شوارع واسعة.

موقع حي غرب أرابيلا

يقع الحي بالقرب من العديد من المحاور والطرق الرئيسية مثل الطريق الدائري الذي يربط بين جميع أحياء القاهرة وطريق جمال عبد الناصر ومحور طلعت حرب.

كما يحده من الشرق الجامعة الألمانية والغابة المتحجرة، والقطامية هايتس وجولف القطامية من الغرب، ومن الشمال حي الشويفات.

غرب أرابيلا

خدمات حي غرب أرابيلا

المدارس والمراكز التعليمية

تضم المنطقة المحيطة بكمبوند أرابيلا العديد من المدارس الخاصة واللغات والدولية التي تلبي رغبات السكان ومن أقرب المدارس إلى المنطقة: مدرسة القاهرة التجريبية، مدرسة أجيال للغات، المدرسة الألمانية الخاصة، المدرسة الأمريكية.

الخدمات الصحية والمستشفيات

تتوفر العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية الشهيرة بالقرب من كمبوند أرابيلا مثل: مستشفى القاهرة الجديدة، المستشفى الجوي التخصصي، بالإضافة إلى العديد من الصيدليات مثل صيدليات سيف والعزبي وصيدليات الفؤاد.

مناطق الترفيه والنوادي الرياضية

يضم الحي حمامات سباحة كما يضم ملاعب كرة قدم وملاعب تنس وملاعب جولف على مساحات واسعة، بالإضافة إلى ممشى للدراجات والجري.

غرب أربيلا قريب من أشهر نوادي القاهرة الجديدة مثل: نادي وادي دجلة، نادي القطامية، نادي بلاتينيوم كلوب، نادي الزهور الرياضي، نادى القاهرة الجديدة.


حي بيت الوطن

يعتبر مشروع بيت الوطن أحد الأراضي التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتابعة لوزارة الإسكان، وهي مجمع سكني متكامل وضخم بنسبة بناء لا تتعدى 50% من إجمالي مساحة الأرض، وتركت باقي المساحة للمسطحات الخضراء والمرافق العامة.

كما يضم حي بيت الوطن 8 أحياء ويتوسطهم منطقة الفيو زون View Zone، والتي تعد أكبر منطقة خضراء في محيط القاهرة الجديدة، في حين قُسّم كل حي إلى منطقة سكنية متكاملة تتوافر بها جميع الخدمات والمرافق.

موقع حي بيت الوطن

يقع مشروع بيت الوطن بين الرحاب ومدينتي، وبالتحديد على امتداد شارع التسعين الشمالي، وبالقرب من كمبوند بالم هيلز، وقريبة من الطرق الرئيسية مثل طريق السويس ومحور محمد بن زايد.

خدمات حي بيت الوطن

المدارس في بيت الوطن

يتوفر بالقرب من بيت الوطن العديد من المدارس اللغات والمدارس الدولية المناسبة مثل مدرسة الشويفات الدولية في مدخل القاهرة الجديدة، درسة القاهرة التجريبية في نجيب الريحاني، مدرسة الليسيه بلزاك الدولية الفرنسية في شارع الـ 90 الشمالي، مدرسة مصر البريطانية في شارع التسعين.

 المستشفيات والمراكز الطبية

يقع بالقرب من حي بيت الوطن العديد من المستشفيات والمراكز الطبية مثل سنتر مارفل، مركز البنفسج الطبي، مركز المنار الطبي، عيادات مندور التخصصية.

 الأسواق التجارية والترفيه

يوجد العديد من الأسواق التجارية والمولات الضخمة مما يوفر كافة السلع والخدمات التجارية التي يحتاج إليها السكان بسهولة، ومنها:فيرست مول، داون تاون، بوينت 90.


حي النرجس

منطقة النرجس بالتجمع من الأحياء السكنية التي توفر فرصة حياة راقية ومتكاملة للسكان، ويضم مجموعة من العمائر السكنية، والفيلات والدوبلكسات، التجارية والترفيهية والطبية والتعليمية، مما يجعله مقصد الباحثين عن السكن الراقي والمتكامل، كما يتميز بالفخامة والهدوء والخصوصية.

ويوفر مجموعة من الفيلات الراقية، بالإضافة إلى كافة سُبل الراحة والرفاهية للسكان، كما يتميز باتساع الشوارع والمزيد من الخصوصية للأشخاص داخل وحداتهم السكنية.

موقع حي النرجس

يحد حي النرجس شمالًا عمارات وميدان ماونتن فيو وشارع التسعين الجنوبي وشارع التسعين الشمالي والجامعة الأمريكية، ومن الجنوب طريق العين السخنة والطريق الدائري الذي يفصله عن المعادي 10 دقائق فقط ومن الشرق محور محمد نجيب الواصل إلى طريق السويس ومدينة الرحاب، ومن الغرب الجامعة الألمانية GUC ومسجد فاطمة الشربتلي.

حي النرجس

خدمات حي النرجس

المدارس الخاصة والدولية

يوجد داخل حي النرجس وبالقرب منه العديد من المدارس الخاصة والدولية واللغات التي يمكن للسكان الاعتماد عليها بسهولة اختيار المدرسة المناسبة لأبنائهم مثل: مدرسة كابيتال الدولية، نارمر الأمريكية.

العيادات الخاصة والمراكز الطبية

يوجد داخل حي النرجس وبالقرب منه العديد من العيادات الخاصة والمراكز الطبية الشهيرة والمستشفيات الكبرى، التي تقدم خدمات طبية على أعلى مستوى، مثل: مستشفى الكرمة، المستشفى الجوي التخصصي، بالإضافة إلى صيدليات تعمل على مدار 24 ساعة.

الخدمات الترفيهية والتجارية

يقع حي النرجس بالقرب من المولات التجارية الضخمة على شارع التسعين مثل داون تاون مول، بوينت 90، وفيرست مول، ومول كونكورد، بالإضافة إلى توفر كافة المحلات التجارية والتي توفر لهم مختلف السلع والخدمات والماركات العالمية.


حي غرب الجولف

صُممت منطقة غرب الجولف وفقًا لأحدث معايير البناء الهندسية، كما أن الوحدات السكنية والشقق ذات واجهات مودرن على الطراز الأوروبي الحديث، وهي منطقة موجهة إلى الطبقة الفوق متوسطة، وهي تُشبه الكمبوند المُحاط بسور وأمن وحراسة متكاملة، مما يزيد من الهدوء والأمان داخل المنطقة،  كما إنها منطقة مناسبة للراغبين في الهدوء والاستجمام، حيث إنها بعيدة عن الضوضاء والصخب والازدحام، بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء.

موقع منطقة غرب الجولف

يتميز حي غرب الجولف بالموقع الإستراتيجي المميز، فهو يقع بالقرب من عدد من المحاور والطرق الرئيسية، مثل محور المشير طنطاوي والطريق الدائري الذي يربط جميع أحياء القاهرة، ويبعد حوالي 10 دقائق عن العاصمة الإدارية الجديدة والعين السخنة، ويبعد حوالي 5 دقائق عن مدينة نصر ومصر الجديدة.

خدمات منطقة غرب الجولف

المدارس التعليمية

يوجد العديد من المدارس التعليمية بالقرب من منطقة غرب الجولف مثل: المدرسة الأمريكية الدولية، مدرسة القاهرة التجريبية للغات، مدرسة إخناتون للغات، المدرسة المصرية للغات.

الخدمات الطبية

تضم المنطقة العديد من الوحدات الطبية والمستشفيات والكبرى والعيادات الخاصة مثل مركز الطبيب الطبي، المستشفى الجوي التخصصي، مركز البنفسج الطبي، كما تتوفر العديد من الصيدليات التي تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة السكان.

الترفيه والمناطق التجارية

يحتوي حي غرب الجولف على العديد من المحلات التجارية وهو بالقرب من المولات المختلفة مثل: كايرو فستيفال سيتي مول، داون تاون مول القاهرة الجديدة، سيتي بلازا مول، كونكورد بلازا مول، كما تتوفر بداخلها العديد من المطاعم والكافيهات الشهيرة التي تقدم أشهى المأكولات والخدمات الفندقية للعملاء.


حي البنفسج

يعتبر حي البنفسج من أشهر أحياء منطقة القاهرة الجديدة، حيث يقع على شارع التسعين الشمالي في قلب التجمع الخامس، وينقسم إلى مناطق للفيلات، ويقع بالقرب من كافة المناطق الترفيهية المميزة، بالإضافة إلى وسائل المواصلات.

بالإضافة إلى التقسيم المثالي للمنطقة الذي يميزها عن غيرها من الأحياء، والمرافق العامة والأمن والحراسة والمساحات الخضراء، والهدوء والتصميمات الراقية.

موقع حي البنفسج

يقع حي البنفسج بالقرب من الطرق الرئيسية مثل طريق السويس والطريق الدائري مما يفصله عن المعادي 10 دقائق فقط، كما إنه يقع على شارع التسعين وهو أرقى وأشهر شوارع التجمع الخامس، ويحده من الشمال طريق يوسف السباعي ومن الغرب طريق أحمد شوقي، ومن الجنوب محور جمال عبد الناصر، ومن الشرق محور محمد نجيب، لذلك فإن الوصول منه وإليه يعد أمرًا سهلًا للغاية.

حي البنفسج

خدمات حي البنفسج

المدارس والمعاهد التعليمية

يوجد داخل حي البنفسج معهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسوب، وحضانة للأطفال، والمدرسة البريطانية الدولية، ومدرسة الليسيه الفرنسية.

الخدمات الطبية

يتوفر في حي البنفسج مركز للرعاية الصحية ، ومستشفى للأمراض النفسية، ومنتجع صحي للطب النفسي.

الخدمات الترفيهية والتجارية

يتوافر العديد من المحلات التجارية المختلفة التي تقدم مختلف السلع للسكان، بالإضافة إلى القربمن العديد من المولات القريبة مثل كايرو فيستيفال سيتي، وداون تاون مول، وبوينت 90.


حي المستثمرين الشمالية

يعتبر حي المستثمرين الشمالية من أكثر الأحياء المميزة في التجمع الخامس، وهو منطقة متكاملة للكمبوندات الفاخرة والفوق متوسطة، حيث إنه مُحاذٍ لمدينة الرحاب، ووزع على لشركات التطوير العقاري، والتي من خلالها تم إنشاء تجمعات سكنية مغلقة.

ويضم حي المستثمرين الشمالية العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بين شقق وفيلات ودوبلكسات، مع المساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى الهدوء واتساع الشوارع، والواجهات المميزة على الطراز الحديث، والمداخل الفاخرة.

موقع حي المستثمرين الشمالية

يقع بالقرب من مدينة الرحاب بالتحديد في قلب التجمع الخامس، حيث إنه قريب من كافة المناطق الأخرى والخدمات، ومن الجانب الآخر محور السادات ويمر بعدة أحياء، ويحدها من الجانب الآخر طريق السويس الذي يربط القاهرة بالمحافظات الأخرى.

خدمات حي المستثمرين الشمالية

المدارس والخدمات التعليمية

يضم حي المستثمرين الشمالية عدة مدارس مختلفة من أشهر هذه المدارس: مدرسة صلاح الدين التجريبية لغات، مدرسة الفارابي للغات، مدرسة القاهرة التجريبية، مدرسة مستقبل القاهرة الجديدة، المدرسة الأمريكية الدولية، المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة، المدرسة الأوروبية، المدرسة الكندية الدولية CISE.

المستشفيات والصيدليات

يوجد في محيط منطقة المستثمرين الشمالية العديد من العيادات الخاصة والمراكز الطبية والمستشفيات مثل: عيادات سوبر كير، ومركز ميديكال كلينك، بالإضافة إلى توفر العديد من الصيدليات الكبرى التي تعمل على مدار 24 ساعة مثل: فروع لصيدليات سيف والعزبي.

المناطق التجارية والمولات

تتوفر العديد من فروع الشركات الكبرى، والمكاتب الإدارية، وفروع البنوك المختلفة، بالإضافة إلى المولات مثل: سفن ستارز مول، الداون تاون، أمريكانا بلازا، ميتنج بوينت، ماكسيمام، بوينت 90 ، فرست مول، سيلفر ستار، سيتي بلازا مول، قطامية مول، مارينا مول، بلاتنيوم مول، وكايرو فيستيفال سيتي. وجميع هذه المولات تضم محلات تجارية مختلفة للسلع الغذائية ومحلات الأثاث والملابس.


حي المستثمرين الجنوبية

تتكون منطقة المستثمرين الجنوبية من مجمعات سكنية مغلقة، توفر وحدات سكنية فاخرة ومميزة للسكان، بتصميمات هندسية رائعة، كما تتميز بالهدوء الشديد والرقي، حيث إنها بعيدة عن الضوضاء، بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء، وتشتهر بالعديد من المشاريع الضخمة مثل: كونكورد، ومون فالي، وفلور دوفلو ذا فيلدج، والجزيرة بارك، ودرة وذا فيلا.

موقع حي المستثمرين الجنوبية

تقع منطقة المستثمرين الجنوبية بين شارع التسعين الجنوبي ومحور جمال عبد الناصر ومحور محمد نجيب، وبمحاذاة الجامعة الأمريكية، وفي الجنوب امتداد المستثمرين ومنطقة أبو الهول، وشرقًا الجامعة الأمريكية وبنك التعمير، وغربًا منطقة النرجس وأراضي المخابرات وعلى بعد 10 دقائق من مدينة نصر ومصر الجديدة، و10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة.

 القاهرة الجديدة

خدمات حي المستثمرين الجنوبية

الخدمات التعليمية

يضم حي المستثمرين الجنوبية مدارس مختلفة تسمح للسكان باختيار المدرسة المناسبة لأبنائهم، وذلك مثل: حضانة للأطفال، ومدرسة آل ياسر للغات، ومدرسة الريتاج الخاصة.

الخدمات الطبية

تقع منطقة المستثمرين الجنوبية بالقرب من المستشفى الجوي التخصصي ومركز برايم كلينيكس.

المطاعم والكافيهات والمحلات

يوجد في حي المستثمرين الجنوبية العديد من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية والسينمات والمركز الثقافي الاجتماعي، والشهر العقاري، ومجموعة من البنوك والشركات الخاصة، وهي قريبة من مول كايرو فستيفال سيتي، وهلا مول، ومون فالي، وأمريكانا بلازا، داون تاون مول، فيرست مول. 

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!