فيلات التجمع الخامس .. دليلك الشامل للسكن الراقي

يُعَد الحصول على وحدة سكنية راقية في مكان متميز حلمًا جميلًا يراود الجميع، وهدفًا مشروعًا يسعى إليه جميع الأفراد سواء أكانوا يرغبون في السكن الشخصي أو الاستثمار بعيد المدى.

فإذا كنت تحتاج إلى العقار للسكن الشخصي والعيش فيه دائمًا، فإنك تبحث بالتأكيد عن مكان مميز تشعر فيه بالأمان، ذي تصميم عصري رائع، ويتَّسم بالهدوء بعيدًا عن ضوضاء المدينة، ومخطَّط عمرانيًّا بشكل جيد يراعي وجود المساحات الخضراء والشوارع الواسعة المنظمة، ويتوفر فيه جميع الخدمات التي قد تحتاج إليها؛ من خدمات صحية، ومؤسسات تعليمية، وأنشطة ترفيهية، ونوادي رياضية.

وإذا كنت تحتاج إلى العقار بغرض الاستثمار العقاري، فإنك تتَّجه إلى أكثر الأماكن التي تضمن لك تحقيق أعلى معدل للربح، ودوران رأس المال، سواء كان عن طريق شراء الوحدات السكنية بغرض بيعها مرة أخرى، أو استغلالها في الحصول على مصدر دخل شهري ثابت عن طريق تأجيره.

وفي كل الأحوال وقبل اتخاذ قرار الشراء، يجب أن تتأنى وتدرُسه جيدًا، بناء على تحديد احتياجاتك، ونوع السكن الذي تريده، وهدفك من الشراء، وبعد التعرُّف على مميزات وعيوب هذا العقار؛ لأن هذه التفاصيل الصغيرة تضمن لك الوصول إلى القرار السليم.

فيلات التجمع الخامس

أنواع السكن المستقل

إذا كنت من الباحثين عن أرقى أنواع السكن وأكثرها تميُّزًا، فبكل تأكيد ستتجه إلى العيش في إحدى الفيلات، فهي تقع في المرتبة الأولى من حيث أنواع العقارات الأكثر خصوصية والأكثر رقيًّا وتميزًا.

ولمحبي الخصوصية المطلقة، نرشِّح لك الفيلات المستقلة، بجدارها الخاص، وحديقتها المستقلة، وبوابتها الخاصة، وغالبًا ستكون مكونة من طابقين أو ثلاثة طوابق، وتتوفر فيها كافة الخدمات السكنية؛ من مطابخ وغرفة استقبال وغرف معيشة ونوم وحمامات.

وإذا كنت شخصًا اجتماعيًّا إلى حدٍّ ما، تحب مشاركة الناس، فيمكنك اختيار أنواع أخرى مثل فيلا التاون هاوس، التي تتمتع بالاستقلال وتتميز بحديقة صغيرة أمامها، ولكنك تشارك أحد الجيران بجدار مشترك واحد فقط، وتشارك جيرانك في المنطقة ذات التصميم المتماثل، وهو ما يضفي لمسة جمالية على هذه العقارات المتجاورة.

وإذا كنت شخصًا ذا طباع اجتماعية وتشاركية منفتحة، يمكنك اختيار فيلا توين هاوس أو المنزل المزدوج، وهي فيلا شبه متصلة يتقاسمها ساكنان، ولكن لكل منزل مالك مستقل بمدخل وحديقة منفصلتين.

ولكن عند شرائك التاون هاوس أو التوين هاوس، يجب عليك مشاهدة العقار بنفسك ومشاهدة شكل التصميم الخارجي لمنزلك ولونه، فأنت ملتزم بلون وتصميم معين من الصعب تغييره، ويجب عليك أيضًا التأكد من طباع الجار الذي ستشاركه جدار الفيلا، والتأكد من أن الجدار المشترك عازل للصوت؛ لأن هذا يضمن لك الخصوصية وعدم التأثر بالضوضاء من جانب جيرانك.

عند انتهائك من نوع العقار الذي تفضله، تبدأ رحلة البحث عن مكان شراء الفيلا الخاصة بك، التي قد تجد فيها بعض الصعوبة بسبب تعدد الأحياء السكنية والتجمعات العمرانية بالقاهرة، ولكننا نرشح لك منطقة التجمع الخامس؛ لأنه الاختيار الأول الذي يسعى إليه راغبو السكن الراقي، وبسبب كثرة الوحدات المعروضة وتنوعها، والتي تضم جميع أنواع وأشكال الفيلات التي بالتأكيد ستجد من ضمنها ما يناسب اختياراتك وطموحاتك.

تعرف على مزايا السكن في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة

وفي هذا المقال سنوضح لك أهم العوامل التي جعلت راغبي السكن الراقي يتسابقون في شراء فيلات وقصور التجمع الخامس، وسنعرض لك أهم الأحياء التي يمكنك أن تبحث فيها عن الفيلا التي تلبي جميع رغباتك.

أولًا: لماذا فيلات التجمع الخامس؟

تُعد القاهرة الجديدة من أفضل المدن الجديدة على مستوى الموقع المتميز وخدمات السكن الراقي والتصميم الجيد الذي يراعي قدرًا كبيرًا من الخصوصية، بالإضافة إلى تمتعها بالتخطيط العمراني الحديث الرائع والبعيد عن السلبيات والعشوائية، وهو ما جعل من هذه المدينة الاختيار الأول للراغبين في السكن الراقي أو الاستثمار على حَدٍّ سواء.

وفي قلب القاهرة الجديدة، يأتي التجمع الخامس، بتخطيط عمراني مميز، يربط أحياء ومناطق التجمع بجميع الطرق الحيوية بالقاهرة؛ حيث يمكنك الوصول إلى أحياء وشوارع العاصمة في أسرع وقت ممكن، فهو قريب من مدينة نصر، والمعادي، ووسط البلد، ومدينتي، والرحاب، كما يمكنك الوصول إلى مطار القاهرة والمؤسسات الحيوية بكل سهولة في أوقات قياسية.

موقع التجمع الخامس

ويحد التجمع الخامس الطريق الدائري الذي يغطي غالبية أحياء العاصمة، ومن خلاله يمكنك الوصول إلى الكثير من المناطق، كما يمكنك استخدام طريق NA الذي يربط التجمع الخامس بمدينة نصر وعدد من شوارعها الرئيسة، كذلك يمكنك استخدام محور المشير طنطاوي وطريق العين السخنة، كما يتميز التجمع الخامس بتوافر خطوط شبكة المواصلات العامة من وإلى المدن الرئيسية بالعاصمة.

ويتميز «التجمع الخامس» بالطقس الرائع طول العام، بسبب موقع المنطقة الجغرافي المرتفع عن سطح البحر؛ وهو ما يسمح بوجود جو رائع ومميز صيفًا وشتاءً، إضافة إلى توافر العديد من الخدمات المتكاملة، سواء كانت تجارية أو تعليمية أو ترفيهية أو إدارية.

الخدمات التعليمية

وإذا كنت تضع في ترتيب أولوياتك، توفير بيئة تعليمية وصحية جيدة لأبنائك، فاختيارك فيلا في منطقة التجمع الخامس سيكون اختيار مثالي؛ وذلك لوجود العديد من المؤسسات التعليمية المتميزة، على مستوى الجامعات والمدارس التعليمية على حد سواء، فهناك ستجد الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، وجامعة المستقبل، والكلية الكندية الدولية، وأكاديمية القاهرة الجديدة.

بالإضافة إلى المدرسة الأمريكية الدولية، ومدرسة الشويفات الدولية، والمدرسة الإنجليزية الحديثة، مدرسة اخناتون للغات، مدرسة مصر البريطانية الدولية، والمدرسة الكورية، ومدرسة صلاح الدين الدولية التركية، والمدرسة الكندية الدولية، وغيرها من المدارس التي تتمتع بسمعة حسنة في سوق التعليم المصري.

الأنشطة الرياضية والاجتماعية

كما ينتشر بالتجمع الخامس، العديد من النوادي الرياضية، التي تقدم خدمات رياضية واجتماعية وترفيهية ممتازة للسكان، مثل نادي بترو سبورت، ونادي القاهرة الجديدة، ونادي الزهور، ونادي بلاتينيوم، وكذلك نادي وادي دجلة.

وتُعد أحياء التجمع الخامس مناطق صديقة للبيئة، وتضمن لك حياة صحية جيدة بسبب بُعدها عن مصادر التلوث مثل المصانع الضخمة ومخلفاتها المؤذية، وتتميز بانتشار المساحات الخضراء المحيطة بالمشاريع السكنية، والتي توفر التهوية الجيدة، بالإضافة إلى الحدائق الداخلية التي تتوسط الوحدات السكنية، والتخطيط العمراني الذي يراعي المسافات المناسبة بين الوحدات السكنية التي تعطي شعورًا بالراحة والخصوصية.

المناطق السكنية في التجمع الخامس

وتتنوع المناطق السكنية في التجمع الخامس بين الإسكان الفاخر والفندقي والكمبوندات والفيلات الفاخرة، والإسكان المتوسط، إضافة إلى الأراضي الاستثمارية، والتي تضيف لهذه الأحياء ميزة الاختيارات المتعددة التي تتوافق مع إمكانيات وتطلعات جميع الأفراد.

الأنشطة الترفيهية في التجمع الخامس

ويضم التجمع الخامس العديد من المراكز التجارية والترفيهية؛ حيث يمكنك الانتقال بطريقة سريعة إلى التسوق في كايرو فستيفال سيتي مول، داون تاون مول، سفن ستارز مول، كونكورد مول، أمريكانا بلازا، وهلا مول، ومون فاملي والكثير من المناطق التجارية الكبرى الأخرى.

كما يضم العديد من المناطق الترفيهية والحدائق والمنتزهات مثل حديقة الأسرة، ملاهي ماجيك ستورز، نيو كايرو بارك، ومدينة ألعاب ماجيك بلانت، بالإضافة إلى توافر الوسائل الترفيهية غير التقليدية مثل: الخيمة الموسيقية، ألعاب الهروب، البولينج، غرفة الغضب، مسرح مارك.

المؤسسات المالية والشركات الكبرى

وفيما يخص معاملاتك المالية الدورية، لا تقلق حيال هذا الأمر؛ وذلك لانتشار المقرات الرئيسة للبنوك والمؤسسات المالية العالمية، على طول شارع التسعين، مثل البنك الأهلي القطري، وبنك عودة، وبنك بلوم، بالإضافة إلى تواجد مقار للكثير من المؤسسات العالمية مثل: جوميا، ونستله، ومايكروسوفت، واتصالات.

الخدمات الصحية

وعند سكنك في إحدى فيلات التجمع الخامس، تأكد أن صحتك في أمان، لقربك من أكبر المستشفيات والعيادات الطبية مثل: مستشفى الدفاع الجوي، والمستشفى السعودي الألماني، والمركز الطبي العالمي، وحصولك على سكن في إحدى فيلاته سيجعلك من صفوة المجتمع؛ لأن سكان التجمع الخامس معظمهم من الشخصيات العامة والأكاديميين المحترمين.

فيلات التجمع الخامس

ثانيًا أرقى الأحياء والمناطق بالتجمع الخامس

وفقًا لأحدث نُظم التخطيط العمراني العالمية، يتكون التجمع الخامس من عدد من الأحياء السكنية، التي تضم مجموعة من المشاريع المميزة، والعقارات السكنية الراقية، من أشهرها: حي القرنفل، حي جنوب الأكاديمية، حي اللوتس، حي النرجس، حي الشويفات، حي الأندلس، حي التمر حنة، حي المستثمرين الجنوبية، وحي أبو الهول، بالإضافة إلى مربع الجامعة الأمريكية.

كما يوجد العديد من التجمعات السكنية والكمبوندات الرائعة مثل ماونتن فيو هايد بارك، لاجو فيستا، ميراج سيتي، أرابيلا، لاند مارك، وسراي التجمع الخامس.

وفي السطور التالية؛ سنوضح لك مميزات ثلاث مناطق من أهم وأرقى الأماكن والأحياء بالتجمع الخامس، لذا فإذا قرَّرت أن تكون واحدًا من هؤلاء الذين يسكنون التجمع الخامس، فإليك أفضل الاختيارات.

حي القرنفل

اختيارك لإحدى الفيلات بحي القرنفل، يتيح لك العديد من المميزات والخدمات الشاملة؛ حيث المساحات الخضراء والحدائق الواسعة المنتشرة في كافة جوانب الحي، بالإضافة إلى إطلالة الحي على شارع التسعين الشمالي، وقربه من شارع النوادي، الذي يوفر لك سهولة التوجه إلى نادي بلاتينيوم، ونادي وادي دجلة، والنادي الأهلي.

ويعد هذا الحي من أرقى أحياء التجمع الخامس، والاختيار الأول لساكني الصفوة والاستثمار المميز؛ لأنه يتمتع بهدوء تام وكثافة سكانية قليلة، ويتكون من فيلات فقط أغلبها مكون من دور أرضي وطابقين فقط، ويتوسط الحي فيلات بين كمبوند مونتن فيو ومدينة الرحاب.

وتتوافر فيلات رائعة وخدمات متميزة معروضة للبيع في حي القرنفل، يمكنك الاختيار من بينها، ويبلغ متوسط سعر المتر بحي القرنفل حولي 10,450 جنيهًا.

شارع التسعين

يعد شارع التسعين أهم وأشهر شوارع التجمع الخامس على الإطلاق، وهو عبارة عن شارعين، التسعين الجنوبي وهو الأكثر شهرة، والتسعين الشمالي.

ويُعد «التسعين» شريان القاهرة الجديدة، ويمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق المواصلات العامة، ويتميز بوفرة كافة أنواع الخدمات الطبية والتجارية، وتنتشر به العديد من المولات والمطاعم، والكافيهات الكبرى، والبنوك والشركات المحلية والعالمية، لا سيما شركات البترول والمقاولات والكابلات.

فيلات التجمع الخامس

ويعد كل من مول كايرو فيستيفال سيتي، وداون تاون مول، ومول أمريكانا بلازا، ومول كونكورد، والمستشفى الجوي، وفندق دوسيت؛ أهم معالم الشارع، وتنتشر على طول الشارع وجانبيه أرقى وأكبر الفيلات المصممة على أعلى طراز عمراني، التي تتواجد وسط الشوارع الواسعة والمساحات الخضراء الشاسعة، التي تتميز بالتخطيط العمراني الجيد بعيدًا عن العشوائيات، فهو شارع رئيس يتمتع بجميع مقومات الرقي والرفاهية.

اقرأ: شارع التسعين منطقة تجارية مميزة لمشروعك

وتتوفر فيلات رائعة ذات خدمات متميزة معروضة للبيع في شارع التسعين يمكنك الاختيار من بينها، ويبلغ متوسط سعر المتر في شارع التسعين حولي 12,950 جنيه.

حي اللوتس

يُعد حي اللوتس، أكثر الأحياء تميزًا بالتجمع الخامس؛ وذلك لقربه من جميع المناطق الحيوية بالقاهرة الجديدة، فهو يقع أمام الجامعة الأمريكية مباشرة، ويحده شارع التسعين الشمالي والجنوبي، بالإضافة إلى عدد كبير من الكمبوندات مثل قطامية ديونز، ديار صبور، وإيست تاون.

وينقسم الحي إلى اللوتس الشمالية التي تنقسم إلى خمس مناطق، واللوتس الجنوبية التي تنقسم إلى ست مناطق، ويتمتع الحي بوجود عدد كبير من المناطق التجارية والترفيهية والاستثمارية، وتنتشر فيه المساحات الخضراء بكثرة، ويستطيع سكان «اللوتس» الاستمتاع بخدمات ثلاثة نوادٍ رياضية قريبة مثل نادي القاهرة الجديدة، نادي رويال الرياضي، ونادي بلاتينيوم، ويزداد الطلب على شراء العقارات التي تقع ضمن نطاق اللوتس الجنوبية، وذلك بسبب التصاقها بالجامعة الأمريكية.

وتتوفر فيلات رائعة ذات خدمات متميزة معروضة للبيع في حي اللوتس يمكنك الاختيار من بينها، ويبلغ متوسط سعر المتر بحي اللوتس حولي 7,900 جنيه.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار؛ ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا