كل ما تريد معرفته للعيش في منطقة حدائق الأهرام

نبذة عن حدائق الأهرام

منطقة حدائق الأهرام من أحياء محافظة الجيزة الحديثة، وهي منطقة سكنية متنوعة الوحدات مُلحقة بمنطقة الهرم وفيصل، وهي قريبة جدًا من منطقة الأهرامات السياحية، وكذلك من المتحف المصري الكبير الذي سيفتح أبوابه للجمهور قريبًا.

وتتميز منطقة حدائق الأهرام بتنوع مستويات أسعار الوحدات بها، حيث توجد وحدات مناسبة لكافة الفئات من المتوسطة وحتى الراقية العليا.

أما بالنسبة للتقسيم الإداري لمنطقة حدائق الأهرام فتقسم حدائق الأهرام من الداخل إلى مجموعة من المناطق عبارة عن 16 منطقة تم تسميتهم وفقًا لبعض الحروف الأبجدية كالتالي: (أ ، ب ، ج ،…).

والدخول إلي هذه المناطق يكون من خلال 4 بوابات رئيسية تم تسميتهم على اسم 4 من ملوك مصر القديمة وهم (خوفو – خفرع – منقرع – مينا)، ومؤخرًا تم فتح بوابتين هما (أحمس – حورس).

موقع حدائق الأهرام

ومن أهم مميزات المنطقة موقعها المتميز أمام الأهرامات الثلاثة الشهيرة بالجيزة، حيث يحدها جنوبًا طريق الفيوم، وغربًا طريق الواحات، وشمالًا الطريق الدائري.
وتبعد حدائق الأهرام حوالي 5 دقائق عن ميدان الرماية، وعن المتحف المصري الجديد، وعن مول مصر 5 دقائق وعن وسط البلد 25 دقيقة.

المميزات والخدمات

تتميز مدينة حدائق الأهرام بمبانيها المنخفضة الارتفاع، مما يؤثر على نقاء الهواء ووصوله لكافة المنطقة، ويعطي أيضًا انطباع جيد من حيث المنظرالعام، والخصوصية الكبيرة.

ومن المتوقع أن يمر مترو القاهرة (الخط الرابع) بمنطقة حدائق الأهرام خلال العامين القادمين، كما سيُعطي للمنطقة حيوية ونشاطًا أكبر، وهي فرصة رائعة للاستثمار العقاري أو عمل مشروع تجاري بالمنطقة واستغلال وصول كافة الخدمات إليها.

كما تتميز أيضًا بأن نسبة المباني تكون علي 60% والمساحة الباقية الباقي عبارة عن حدائق وممرات جانبية وخلفية ينتفع بها السكان كمنافذ للتهوية.

ويميز المدينة أيضًا وجود ممشى بطول شارع الجيش كاملًا، ويعتبر من أهم مميزات المنطقة حيث يعطي فرصة للسكان ليتريضوا ويقضوا وقت عائلي أو رياضي ممتع.

كما تتميز المنطقة بوجود العديد من المساجد، مثل مسجد المدينة ومسجد حدائق الجنة، وعدد من المدارس الدولية والخاصة كمدرسة هضبة الأهرام الخاصة لغات (تجريبي)، ومدرسة رواد المستقبل الخاصة للغات، والمدرسة الحديثة للتربية الخاصة.

كما يوجد هايبر ماركت ومترو ماركت، بالإضافة لمولات تجارية لخدمة سكان المدينة وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية.

وقُرب المنطقة من المتحف المصري الجديد بها وهو من أكبر متاحف العالم، والأهرامات الثلاثة وأبو الهول أعطاها ميزة أكبر، حيث من المتوقع أن تُصبح مقصدًا للسائحين والمهتمين بالتاريخ والسياحة لقضاء إجازتهم بمصر بالقرب من المناطق الأثرية.

الوحدات والمساحات المتاحة بحدائق الأهرام

تتوفر في حدائق الأهرام الكثير من الوحدات السكنية التي تُناسب كافة الاحتياجات والإمكانيات، حيث يتوفر شقق وفيلات للبيع بحدائق الأهرام بمساحات مختلفة ومستويات تشطيب متنوعة.

وتتوفر أيضًا فيلات للبيع مميزة، تنقسم إلى ٣ غرف، وريسبشن، و٣ قطع، مطبخ أمريكاني، والروف به مطبخ أمريكاني أيضًا، وحمام وبورجولا وكنب فرعوني وشواية لإقامة الحفلات والاستمتاع بفيو الأهرامات الساحر.

أنظمة الدفع والسداد

تختلف أسعار الوحدات* بحدائق الأهرام حسب نوع الوحدة ومستوى التشطيب وبعض العوامل الأخرى مثل القُرب من البوابات، ووصول الخدمات للوحدة بشكل كامل.

حيث تبدأ أسعار الشقق من 3800 جنيه للمتر المربع، بينما تبدأ أسعار الفيلات في حدائق الأهرام من 4550 جنيهًا للمتر المربع.

 * جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

 ابحث عن شقتك وسط آلاف العقارات على عقارماب

قد يعجبك ايضا