زيادة فترات سداد العقارات لتصل إلى 8 سنوات في عام 2022

برنامج مساء مصر

 

برنامج “مساء مصر” على قناة النهار من تقديم  الإعلامي طاهر حمدي و الإعلامية جنى مطراوي، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

ويتناول البرنامج العديد من الملفات، ويستضيف البرنامج المتخصصين حسب موضوع الحلقة، ويترك الباب مفتوحًا أمام الاتصالات الهاتفية لأخذ رأي وتعقيب الجمهور حول ما يناقشه البرنامج من حلقات تهم المواطن المصري سواء القضايا الاجتماعية أو الاقتصادية  .

ويناقش البرنامج فى حلقاته الأسبوعية قضايا تثقيفية وتوعوية تهم الشارع والأسرة العربية بشكل عام، مثل السوق العقاري، وعالم الذهب والفضة، وهي مواضيع لها أرضيتها وظروفها المتشابهة بين أقطار الوطن العربي.

تحدث الإعلامي طاهر حمدي عن السوق العقاري وعن آخر بحث من عقارماب حول مدة السداد مع وجود مكالمة هاتفية من مدير تطوير الأعمال في شركة عقارماب المهندس أحمد عبد الفتاح لشرح النقاط الرئيسية التي وردت في التقارير. واعتمد هذا التقرير على عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يزيدوا عن ٢ مليون مشتري شهريا يبحثون عن عقارات للبيع وللايجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من ٣٠٠ ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد، مما يسمح لعقارماب بإعداد دراسات تحليلية لصفاتهم وتفضيلاتهم العقارية مع تجميع ردودهم على الاستبيانات الموسمية التي ترسل على فترات لمعرفة آرائهم، كما اعتمدت أيضا على دراسة أسعار المطورين العقاريين المشتركين في خدمات عقارماب وعددهم أكثر من ٦٠٠ مطور عقاري. 

وقد ذكر الإعلامي طاهر حمدي خلال الاتصال الهاتفي مع المهندس أحمد عبد الفتاح أن التقرير ذكر ان هناك زيادة في  فترات سداد العقارات لتصل إلى 8 سنوات في عام 2022, و كما حقق التمويل العقاري نشاطًا ملحوظًا خلال عام 2021، حيث بلغ حجم التمويل الممنوح من قبل شركات التمويل العقـــاري ما يزيد على 8 مليار جنيه في عام 2021 مقارنة بحوالي 3.4 مليار جنيه في عام 2020، بارتفاع بلغ 138% وذلك طبقا لإحصائيات الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

قد يعجبك ايضا