حي اللوتس في القاهرة الجديدة .. دليلك للسكن الراقي

نبذة عن التجمع الخامس والقاهرة الجديدة

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة وخاصة حي التجمع الخامس من أهم المشروعات السكنية الجديدة نسبيًا، حيث أنشئت عام 2000 بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة.

وتقــع مدينة القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات .

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون ونصف نسمة، ومن المتوقع أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية.

وتضم القاهرة الجديدة كافة مستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، وتتنوع الخدمات فيها لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة.

تصفح كمبوندات القاهرة الجديدة

أشهر معالم القاهرة الجديدة

وتشتهر مدينة القاهرة الجديدة ببعض المعالم التي تجعل منه المدينة المفضلة للكثير سواء للسكن أو للدراسة أو للترفيه، ومن أهم هذه المعالم:

  • الجامعة الأمريكية: للجامعة الأمريكية مقر بالقاهرة الجديدة، وتعد من أرقى الجامعات في مصر الشرق الأوسط، وتقع بالقرب من شارع التسعين الجنوبي، وتبلغ مساحتها حوالي 260 فدانًا وتستوعب 5500 طالب، وتضم خمس كليات و15 معهدًا ومركزًا للأبحاث، وبالتالي فإنشاء مشروع تجاري أو مطعم بالقرب من نطاق الجامعة يعتبر فكرة جيدة.
  • أكاديمية الشرطة: هي هيئة تعليمية تابعة لوزارة الداخلية المصرية، تؤهل الطلاب للعمل في كل ما يخص خدمات الشرطة والأمن والمصالح الحكومية التابعة للوزارة، ولها شهرة عربية كبيرة.
  • حديقة الأسرة: هي حديقة عامة أنشأت لتحاكي الحديقة الفرنسية جاردن دي كلاشمثيون، وهي حديقة مميزة تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث تضم مجمع علمي وثقافي ونماذج مصغرة من مكتبة الإسكندرية وحديقة الحيوان والمتحف الحربي بالإضافة على المساحات الخضراء الكبيرة والبحيرات الصناعية، والمسرح و أماكن لحفلات الموسيقى والفنون.

اختر شقتك في مدينة المستقبل

أهم أحياء القاهرة الجديدة

تحتوي القاهرة الجديدة على العديد من الأحياء والمناطق السكنية مختلفة المستوى الاجتماعي والخدمي، وتتميز معظم الأحياء بالتنظيم والتخطيط الجيد وتوفر الخدمات ومن اهم هذه الأحياء والمناطق:

  • حي التجمع الخامس: من أشهر أحياء القاهرة الجديدة، حيث يعتبره الكثيرون مركز المدينة والحي الرئيسي بها، ويقع جنوبي مدينة القاهرة الجديدة على طريق التسعين الجنوبي، ويتكون حي التجمع الخامس من العديد من المناطق والأحياء الداخلية، وهي الحي الأول والحي الثاني والحي الثاني والحي الرابع والحي الخامس ومنطقة الدبلوماسيين،
    وتتوفر بالتجمع الخامس كل الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية والرياضية، حيث يقصده الكثير من الزوار من خارج وداخل القاهرة الجديدة لقضاء أوقات ممتعة بالمولات المشهورة بالحي والكافيهات والمطاعم، و يعد شارع التسعين من أهم مناطق الحي ومركزه التجاري. 
  •  حي البنفسج: من أرقى أحياء القاهرة الجديدة، ويقع على شارع التسعين الشمالي مباشرة ويتكون من منطقتين الأولى مخصصة للفيلات، والتي تنقسم إلى 12 منطقة داخلية، والثانية مخصصة للشقق السكنية داخل عمارات صغيرة.

ويحتوي حي البنفسج بداخله على مدارس شهيرة بالتجمع تتمثل في: المدرسة البريطانية الدولية ومدرسة الليسيه، وخدامات طبيعة ورعاية صحية مثل مركز البنفسج الطبي، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الخدمات الترفيهية للكبار والصغار.

  • التجمع الأول: من أهم وأشهر مناطق القاهرة الجديدة، وأقدمها من حيث تاريخ الإنشاء، ويضم التجمع الأول الكثير من التجمعات السكنية بكل انوعها المتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة.

ويقع التجمع الأول على محور السادات وشارع عبد الباسط عبد الصمد، وقريب من التجمع الخامس، ومدينة الرحاب، ومطار القاهرة الدولي، ومدينتي.

والتجمع الأول هو عبارة عن مجموعة من الأحياء والمناطق الصغير وهي حي البنفسج، حي الياسمين، حي القرنفل، حي المستثمرين الشمالية وامتدادها.

  • منطقة المستثمرين: هي منطقة تقع شمال وجنوب شارع التسعين، وتضم العديد من الكمبوندات الفاخرة والعمارات والفيلات أيضًا، وأهم ما يميزها أنها تقع في قلب القاهرة الجديدة بجوار حي اللوتس المميز لتكون قريبة من كل الخدمات والمرافق، وتنقسم إلى منطقة شمالية وجنوبية.

اختر شقتك الراقية في التجمع الخامس

حي اللوتس .. أرقى مناطق القاهرة الجديدة

اللوتس من أرقى أحياء القاهرة الجديدة، ويعتبر من المراكز  السكنية الهامة بالمدينة، وصُمم ليكون مشابهًا لزهرة اللوتس عن طريق شارعي التسعين الشمالي والجنوبي.

وهو حي ينتظره مستقبل استثماري كبير، فهو ملتقى شارعي التسعين وتتركز على أطرافه كافة الخدمات الترفيهية والرياضية بالقاهرة الجديدة، حيث توجد العديد من المراكز التجارية والنوادي.

ويحيط بحي اللوتس عدد كبير جدًا من المنتجعات الكبرى حيث يحد اللوتس من الشمال (كمبوند ديار صبور- جولي هايتس – ديمورا – حياة ريزدنس) ومن الجنوب (الجامعة الأمريكية – كمبوند إيست تاون سوديك)، ومن جهة الشرق (منطقة النوادي وتضم: نادي رويال – نادي مصر – نادي وادي دجله – نادي بلاتينيوم) ومن الغرب (بورتو نيو كايرو).

تصفح شقق الإيجار في اللوتس

موقع حي اللوتس:

يقع مشروع اللوتس بوسط القاهرة الجديدة على امتداد شارع التسعين، حيث يفرق بين الشارعين عن نهايتهما ليكونا شكل رائع على هيئة زهرة اللوتس وهو ما عليه حي اللوتس الشهير، مما يجعله مميز بتصميمه وبموقعه بين كل الخدمات وقريب من كل مناطق وأحياء القاهرة الجديدة وطريق السويس ومحور محمد بن زايد المؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي والرحاب.

مميزات حي اللوتس:

يجمع حي اللوتس بين الموقع المميز المتفرد به بوسط المدينة، وبين الخدمات الرائعة الموجودة بمدينة القاهرة الجديدة، وهذا ما جعله محط أنظار المستثمرين أصحاب الشهرة والخبرات الكبيرة في التطوير العقاري مثل شركة البروج وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال العقارات في مصر، وتعمل الشركة في السوق العقارية المصرية منذ 15 عامًا، وتتميز الشركة بتصميماتها العصرية المميزة، كما أنها تهتم بالتشطيبات ورضاء العملاء وراحتهم؛ لذا تبتكر حلولًا عقارية مبدعة لترضي كافة الأذواق.

ومن أهم ما يميز حي اللوتس الجنوبي والشمالي وجود كل أنواع الخدمات به أو بالقرب منه، المدارس والجامعات والمستشفيات والمولات التجارية والنوادي الرياضية والطرق السريعة.

كما يتميز حي اللوتس (الجنوبي والشمالي) ببنيته التحتية عالية الجودة حيث تتوفر فيه المرافق العامة (الكهرباء والماء والاتصالات) بجودة عالية وبصفة مستمرة عن طريق محطات كهرباء وماء متطورة.

اختر فيلتك في القاهرة الجديدة

خدمات حي اللوتس:

خُطط حي اللوتس ليحتوي عل مناطق خدمات مخصصة لتقديم أجود أنواع الخدمات لمقيمين والزائرين، حيث تحتوي هذه المناطق على مجموعة كبيرة من المطاعم مجهزة بأماكن للجلوس والراحة وأماكن ألعاب خاصة بالأطفال، وجراجات وأمن وحراسة وسينمات وحدائق عامة ومستشفيات ومولات تجارية ومكاتب إدارية.

  • الخدمات التعليمية بحي اللوتس: مدرسة جارحي محمد – الجامعة التكنولوجية وهي أول جامعة حكومية بالقاهرة الجديدة – بالإضافة لقرب الحي من جامعة المستقبل والجامعة الأمريكية بالقاهرة الجيدة – والعديد من الحضانات والمراكز المتخصصة في رعاية الأطفال.
  • الخدمات الطبية بحي اللوتس: مستشفى دار الأرقم – والعديد من العيادات الخاصة والمراكز المتخصصة في طب الأسنان والأطفال والمرأة – وتقع بالقرب منه مستشفى كليوباترا ذات الخدمات المتميزة بالقاهرة الجديدة.
  • الخدمات الترفيهية والرياضية بحي اللوتس: صُمم حي اللوتس الشمالي والجنوبي ليسمح للمقيمين بالتجول والتنزه بحرية بين حدائقه والمساحات الخضراء المنتشرة في كل مكان، مما يسمح بممارسة الرياضة بأنواعها الجري أو المشي، أو التجمعات الأسرية ورجوب الدراجات مثل: نادي وادي دجلة اللوتس الجديدة – مدرسة Equicare Riding Center للفروسية – ونادي بلاتينيوم – والحدائق المركزية بالقاهرة الجديدة New Cairo Central Park.

كمبوندات حي اللوتس:

يحتوي حي اللوتس على العديد من التجمعات السكانية المميزة المصممة بدقة وفق أحدث الصيحات في عالم التطوير العقاري والتشييد، عن طريق أفضل الشركات المعمارية.

نذكر من هذه الشركات والمشروعات:

مشروعات شركة قنديل للتطوير العقاري

وشركة قنديل جروب للتطوير العقاري شركة مساهمة مصرية، وهي إحدى شركات مجموعة قنديل الاقتصادية تأسست من خلال إدارة واعية بالاستثمار العقاري بخبرة أكثر من 15 عاما في القطاع العقاري المصري والكثير من الاستثمارات في السوق المحلية وأسواق الخليج في أكثر من قطاع استثماري أخر.

وقد قامت قنديل جروب بتطوير وتنفيذ العديد من المشروعات السكنية المتميزة في مناطق مختلفة في مدينة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق لتصبح سابقة أعمالها تعكس الرؤية التي قامت عليها الشركة وهى الدقة في التنفيذ والمصداقية في التسليم وتقديم أفضل البدائل السكنية والاستثمارية لعملائها.

  1. مشروع قطعة 68 اللوتس الجنوبية التجمع الخامس القاهرة الجديدة: الذي يتميز بالموقع الرائع باللوتس الجنوبية على بعد خطوات من شارع التسعين الجنوبي، ويبعد حوالي خمس دقائق عن الطريق الدائري، وعلى بعد حوالي دقيقة واحدة عن الجامعة الأمريكية، ويبعد حوالي عشر دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة، وبالقرب من منطقة الأندية (نادي القاهرة الجديدة – نادي بلاتنيوم – نادي الزهور)، وفى وسط أكبر وأرقى التجمعات السكنية في القاهرة الجديدة مثل كمبوند (القطامية جاردنز – القطامية ديونز – ماونتن فيو – ميفيدا)، وبالقرب من أكبر وأشهر الماركات العالمية وأكبر تجمع لمولات (كونكورد بلازا – مون فالي – ميتنج بوينت). وتتنوع المساحات بالمشروع حيث تبدأ الشقق السكنية من 160 مترًا مربعًا، وتصل إلى 198 مترًا مربعًا، ويوجد أدوار أرضية بحديقة بمساحة تبدأ من 35 مترًا مربعًا وتصل إلى 133 مترًا مربعًا.
  2.  مشروع قطعة 14 اللوتس الشمالية التجمع الخامس القاهرة الجديدة: ويقع المشروع على بعد خطوات من شارع التسعين الشمالي، وطريق القاهرة السويس ومدينة الرحاب وأشهر الكمبوندات في القاهرة الجديدة، ويتميز بواجهاته الراقية ذات التصميم الرائع.

ويقع المشروع في مواجهة محور الأندية بالقاهرة الجديدة أو شارع النوادي الذي يحتوي على أشهر الأندية مثل نادي القاهرة الجديدة – نادي بلاتينيوم – نادي الزهور.

وحرصت الشركة المطورة للمشروع على تشطيب الوحدات بأحدث التقنيات وأجود المواد وبمواصفات قياسية من أهمها: واجهات كلاسيكية، ومداخل فاخرة، ودهانات مقاومة للأتربة، وحدائق ومناظر طبيعية، ومصعد، وألوميتال علي الواجهة، وانتركم، وحوامل تكييف خرسانة جاهزة، وجراج، وجريلات صرف للجراجات، وغرفة تخزين، وأسقف فلات سلاب، وغرفة إقامة للحارس.

تصفح فيلات القاهرة الجديدة

مشروعات مجموعة أزميل العقارية

هي شركة صاحبة خبرة طويلة في مجال الاستثمار العقاري والتشييد، بخبرة أكثر من 30 عامًا ي مجال المقاولات، وتتركز مشروعاتها بالقاهرة الجديدة والتجمع الخامس.

وتتميز بتقديم حلول استثمارية وتسهيلات في السداد لشقق التجمع الخامس حتي تتوافق مع إمكانيات العملاء وما يستطيعون دفعه من أقساط من خلال السياسات المالية المحفزة والتي تتنوع وتتعدد وفق ما يلائم رغبة العملاء في أكثر من ستة طرق للسداد وإمكانية تعديلها.

  • مشرع القطعة 61 بحي اللوتس الجنوبية: يتميز هذا المشروع بقربه من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهي من أكبر المؤسسات التعليمية بمصر، ومن النادي القاهرة الجديدة للألعاب الرياضية، ومن كمبوند سوديك وهو أفخم كمبوندات القاهرة الكبرى.

ويتميز هذا المشروع أيضًا بواجهة كلاسيكية ودهانات حديثة ورائعة، وبها مساحات داخلية كبيرة تشعرك بالراحة والهدوء، بالإضافة إلى عراقة التصميم مع لمسة جمالية للحياة المعاصرة، يحيط بتلك القطعة أكثر الأماكن حيوية.

  • مشاريع أخرى تحت الإنشاء: لشركة أزميل العقارية العديد من المشروعات السكنية بحي اللوتس، منها مشروع عمارات القطعة 82 باللوتس الشمالية، وبمساحات مختلفة تبدأ من 95 متر مربع وتصل إلى 150 متر مربع. ومشروع القطعة 19 الذي يطل على شارع التسعين مباشرة وبجوار كل الخدمات.

بالإضافة لمجموعة من المشروعات لشقق وعمارات في حي اللوتس الشمالية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة تطل على شارع التسعين الشمالي الذي يتميز بالهدوء والرقي لوجود اكبر الكمبوندات، وهي قريبة من قاعة للمؤتمرات ومنطقة خدمات وتحتوي على 6 تقسيمات سكنية مميزة، يفصل بينهم مساحات خضراء واسعة، وطرق ممهدة وتتكون المباني في عقارات حي اللوتس الشمالي من دور ارضي و 4 ادوار متكرر، يتم البناء على 50% فقط من مساحة الارض أما المساحة المتبقية تستغل في الحدائق المحاطة بالعقار مما يجعل المسافة بين المباني وبعضها كبيره ويجعلها اكثر خصوصية وهدوء. توفر أزميل العقارية في عقارات حي اللوتس الشمالية أكثر من مساحة للوحدة كما قامت بتقديم تسهيلات لجميع الراغبين في الشراء وتقدم أطول فترة سداد.

مشروعات شركة معمار للتطوير العقاري: تعد شركة معمار للتطوير العقاري وإدارة المشروعات من الشركات الرائدة في مجالها بالقاهرة الجديدة بخبرة امتدت لأكثر من 10 سنوات استطاعت معمار بخطى ثابته أن تستحوذ على النسبة الأكبر من السوق العقاري حتى أصبحت الخيار الأول لراغبي السكن أو الاستثمار بالقاهرة الجديدة. وتميزت شركة معمار للتطوير العقاري بتنوع خدماتها المقدمة من خلال كوادر مُدربة على أعلى مستوى من الحرفية رغبة في تلبية متطلبات كل الأذواق.

  • مشروع 22 – حي اللوتس الجنوبية: يقع مشروع 22 اللوتس 6 بموقع متميز بمنطقة اللوتس الجنوبية، والمشروع يتكون من أرضي + اربعة أدوار متكررة ونسبة المباني من 50% إلى 60%.

ويتميز المشروع بتصميم فريد طبقًا لمواصفات عالمية وأعلى طراز باللوتس بالتجمع الخامس، ومساحات خضراء، ويقع بالقرب من الجامعة الأمريكية، وبه خدمة الصيانة الدورية لمرافق المشروع، وجراج خاص للسيارات، ومداخل فاخرة، بالقرب من أرقى الكمبوندات مثل كمبوند ميفيدا والقطامية ديونز مونتن فيو.

  • مشروع 75 اللوتس الشمالية: يقع مشروع 75 لوتس 1 بموقع متميز بمنطقة اللوتس الشمالية يطل على نادي بلاتينيوم ونادى وادى دجلة مباشرةً، المشروع يتكون من أرضي + اربعة أدوار متكررة ونسبة المباني من 50% إلى %60.
  • مشروع 41 اللوتس الشمالية: ويتميز مشروع 41 اللوتس الشمالية 3 بموقع متميز بمنطقة اللوتس الشمالية يطل على نادي بلاتينيوم مباشرةً، وهي المنطقة الأكثر تميزًا بالتجمع الخامس لأنها تتميز بفيو مفتوح ونوادي وحدائق وهو الحل الأمثل للباحثين عن سكن في منطقة راقية، كما يتميز المشروع بمساحات سكنية مختلفة تبدأ من 120 متر مربع وتصل إلى 150 متر مربع، بمساحات خضراء ومداخل فاخرة.

اللوتس الجديدة

هي منطقة سكنية جديدة تقع بين منطقتي اللوتس الشمالية والجنوبية على طريق النوادي، على محور محمد بن زايد المؤدي للعاصمة الإدارية الجديدة، وبجوار كمبوند ماونتن فيو الشهير.

وهي منطقة عمارات تتكون كل عمارة من بدروم وأرضي و3 أدوار وغرف سطح، وهي منطقة تحت الإنشاء من المتوقع لها ان تصبح منطقة راقية خاصة مع تمتعها بموقع رائع في أرقى منطقة بالقاهرة الجديدة.

وتتوفر بها وحدات بمساحات مختلفة تبدأ من 150 مترًا مربعًا وتصل إلى 250 مترًا مربعًا، وهي من أحدث المناطق السكنية الجديدة بالقاهرة الجديدة ومن المنتظر أن يبدأ التسليم فيها بعد عامين من الآن.

وتتميز بأنها ذات كثافة سكانية أقل من اللوتس الجنوبية والشمالية، حيث تحتوي عمارات اللوتس الجديدة على 6 شقق فقط في حين يصل العدد في اللوتس القديمة إلى 12 شقة في الدور الواحد.

ومنطقة اللوتس الجديدة تعتبر حلقة الوصل بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق ميدان على محور محمد بن زايد الواصل إلى العاصمة الإدارية مباشرة في 6 دقائق، مما يجعلها مناسبة للموظفين بالعاصمة الإدارية.

ادخل على عقارماب واختر منزلك من بين كمبوندات مصر

قد يعجبك ايضا