ابدأ مشروعك التجاري في أشهر شوارع الإسكندرية

اختر محلك المناسب لك في أشهر مناطق الإسكندرية ذات الرواج التجاري الكبير

قد تتساءل كثيرًا عن المدينة المناسبة التي يمكنها أن تكون نقطة انطلاق مشروعك التجاري؟ في هذا المقال سنقدم لك المفاتيح التي ستساعدك على تحديد وجهتك المناسبة للبحث عن محلات للبيع في هذا المقال سوف نعرفك على أشهر شوارع الإسكندرية.

تُعَد الإسكندرية المدينة المُثلى إن كنت تفكر في مشروع تجاري ناجح؛ وذلك لأنها تتوافر بها كل مقومات النجاح التجاري ومنها أنها:

مصيف للمصريين

فالإسكندرية مدينة جاذبة للسياحة الداخلية؛ حيث إنها المصيف الأول للمصريين من كل المحافظات؛ الأمر الذي سيوفر لك دعاية مجانية سيتولاها عنك هؤلاء القادمون من كل محافظات مصر حينما يعودون إلى محافظاتهم.

مصيف للأجانب

إن كنت تطمح في مشروع تجاري عالمي، فالإسكندرية أيضًا هي نقطة الانطلاق المناسبة؛ حيث إنها المدينة المفضلة للجاليات الأجنبية في مصر، لا سيما من منطقة حوض البحر المتوسط والذين تربطهم بالإسكندرية علاقات تاريخية حينما استوطن الإسكندرية اليونانيون والإيطاليون.

لذا فإن مشروعك التجاري سيسمع عنه هؤلاء الأجانب في بلدانهم، دون أن تدفع شيئًا نظير هذه الدعاية؛ لذا يمكنك البحث عن محلات للبيع في مدينة الإسكندرية لتجرب الأمر في فصل الصيف.

مزار سياحي

الإسكندرية مدينة سياحية لكل فصول السنة؛ فهي في فصل الشتاء أروع بكثير من فصل الصيف، كما أنها بها الكثير من المتاحف والآثار والأماكن الثقافية؛ مما يجعلها مقصدًا في كل وقت، الأمر الذي سينعكس على مشروعك ويزيد من رواده.

ابدأ مشروعك في أشهر شوارع الإسكندرية

مدينة سكنية كبيرة

الكثافة السكانية أحد أهم مميزات مدينة الإسكندرية، فهي مدينة مكتظَّة بالسكان؛ لذلك فإنه حتى في الأوقات التي لا توجد فيها سياحة، فإن الإسكندرية تكفيك بأهلها والجاليات الأجنبية المقيمة فيها.

مجتمع متعدد الأذواق والمشارب

أما إن كان لك نشاط تجاري بالفعل خارج الإسكندرية، وتريد له الانتشار والاتساع في باقي المحافظات أو في خارج مصر؛ فإن الإسكندرية المكان الأمثل لتقوم بتجربة الأمر؛ حيث يمكنك التعرف على رد الفعل الناس من مختلف المحافظات، بل والجنسيات الأجنبية الموجودة أو الزائر للمحافظة خلال شهور السنة.

وبالتالي تكون الإسكندرية نقطة انطلاق وتقييم ومراجعة للخدمة أو النشاط الذي تقوم به قبيل افتتاح فروع أخرى له.

وإليك الآن أهم شوارع الإسكندرية التجارية:

مقالات قد تعجبك

شقق إسكان الشباب في مدينة السادات من الأوقاف

شقق من الأوقاف للشباب بمدينة السادات قرارات جديدة من شأنها أن تتيح للكثير من الشباب المصري فرصة التملك بإحدى المجمعات السكنية التي تناسب مختلف الفئات وأهمهم أصحاب الدخل المنخفض. أعلنت هيئة الأوقاف…

أفضل أماكن تأسيس شركة بالقاهرة

اختيار مكان شركتك أولًا   من الأمور التي يمكنها أن تبدو مربكة وتحتاج إلى القدرة على اتخاذ القرار السليم عند إنشاء شركتك الخاصة، هو القدرة على اختيار مكان مناسب لمقر الشركة، حتى يساهم في تحقيق الهدف…

اختيار الموقع المناسب لمشروع مطعم

موقع مشروع المطعم أول خطوات النجاح يعد اختيار موقع مطعم ليكون مشروعك أمرًا حاسمًا ومهمًا لنجاحه، ولذلك يجب الانتباه والتفكير والتخطيط في تحديد أفضل مكان للمطعم حسب العديد من النقاط، حتى يحقق المشروع…

شاليهات للإيجار اليومي في الإسكندرية

إجازة سريعة في الإسكندرية هل فكرت يومًا في قضاء إجازة سريعة من عملك ودراستك؟ بالتأكيد فكرت في ذلك، وخطرت على ذهنك الكثير من الأماكن، واقترح عليك الأهل والأصدقاء الكثير من المدن، لكن الإسكندرية تظل…

شارع خالد بن الوليد

يقع شارع خالد بن الوليد في ميامي شرقيَّ الإسكندرية. ويبدأ من طريق الكورنيش وحتى نهاية الشارع بمنطقة سيدي بشر.

وهو أحد الأماكن الراقية بالإسكندرية، ومن أهم مميزاته أنه مطل على الكورنيش، وهو شارع لا ينام طوال أيام السنة، حيث يُعد واحدًا من أهم المزارات التجارية التي يُقبل عليها المصيفون والزوار وأبناء الإسكندرية لشراء مستلزماتهم والتسوق فيه.

شارع جمال عبد الناصر

شارع آخر في منطقة السحر والجاذبية منطقة ميامي، وهو ثاني أكبر شارع بالمحافظة، حيث يبلغ عرضه 70 مترًا، كما يوجد به العديد من النشاطات التجارية الرائجة مثل أكبر مول تجاري بالمدينة (سيتي مول)، وأسواق فتح الله، وتكنولوجي مول.

وتُعد أسعار الإيجارات فيه من أعلى الإيجارات في المدينة؛ وعلى ذلك فإن شارعي جمال عبد الناصر وخالد بن الوليد من أهم الشوارع التجارية في الإسكندرية.

فإن كنت تفكر في مشروع تجاري يعتمد على التسوق وتلبية احتياجات السكان، فهي مكان مناسب جدًّا، فسارع بالتعرف على محلات للإيجار في مدينة الإسكندرية.

شارع قناة السويس في محرم بك

يمتد شارع قناة السويس من طريق القباري السريع وحتى كورنيش الإسكندرية، ويمر الشارع بعدد من أهم معالم الإسكندرية مثل استاد الإسكندرية، وجامعة الإسكندرية، ومستشفى الحميات، وميدان الساعة. ويوجد به محطة الترام.

والشارع مناسب جدًّا للنشاط التجاري والصناعي؛ حيث يُعد حي محرم بك مدينة صناعية لتواجد عدد من الصناعات به مثل الغزل والنسيج (والتي تنتج 40 % من إنتاج مصر من النسيج)، والصناعات الكيماوية، والمعدنية، والجلدية.

الإسكندرية

كما أن الشارع غني بالحركة التجارية من أبناء الإسكندرية أنفسهم؛ حيث إنه موقع أكثر من رائع إن كنت تريد مشروع له زبون دائم ومستقر في الإسكندرية، ومن أهم مميزات الشارع عدم ارتفاع أسعار الإيجارات فيه.

وسط البلد

لا يمكن الحديث عن شوارع الإسكندرية التجارية دونما أن نتحدث عن وسط البلد، فهي المنطقة الأكثر تنوعًا في مدينة الإسكندرية، وملائمة جدًّا لفتح مشروعات كالمطاعم السياحية، والكافيهات الراقية، ومحلات الإكسسوارات، وغيرها من المشاريع التي تطلب كثافة سكانية مرتفعة.

حيث يوجد بوسط البلد الكثير من الأماكن السياحية بالإسكندرية مثل المسرح الروماني، وتمثال محمد على، وشارع النبي دانيال، ومتحف كفافيس، وغيرها؛ مما يضمن لك كثرة الزوار طوال العام، لا سيما وإن هذه المنطقة أثرية؛ وبالتالي فإن زيارتها لا ترتبط بفصل الصيف مثل منطقة الكورنيش.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات الإسكندرية

قد يعجبك ايضا