أهم المدارس والحضانات في مدينة نصر

مدينة نصر .. اختيارات أفضل بين يديك

تعرف في هذا المقال على أهم الحضانات والمدارس المتميزة في مدينة نصر.

مدينة نصر من أهم وأكبر أحياء محافظة القاهرة، كما أنها تشكّل قلب المحافظة وحلقة الوصل بينها وبين مناطق عديدة نظراً لقربها من شبكة الطرق، فضلًا عن احتوائها على الكثير من الخدمات المتنوعة مثل الخدمات التعليمية والطبية والترفيهية وغيرها.

تبلغ مساحة مدينة نصر نحو 250 كيلومترًا مربعًا من إجمالي مساحة محافظة القاهرة البالغة نحو 1445 كيلومترًا مربعًا، ومدينة نصر من أهم المدن التي تأسست في الستينات بعد ثورة 23 يوليو عندما بدأت الدولة في التوسيع العمراني بعيدًا عن المناطق الزراعية، وهي منطقة كبرى متكاملة الخدمات ومتعددة المزايا.

مدينة نصر

تفاصيل عن الأحياء السكنية في مدينة نصر

 تضم مدينة نصر مجموعة من الأحياء التي تنقسم ما بين الراقية والمتوسطة ولعلّ أبرزها شارع مكرم عبيد وهو من أشهر الشوارع العمومية الموجودة في مدينة نصر؛ حيث يضم عدد كبير من المحلات الفاخرة ومجموعة من أشهر المطاعم ومحلات الملابس ومول تجاري، وأيضًا شارع عباس العقاد، المعروف بانتشار الخدمات المتنوعة به، ويمتد الشارع من تقاطع طريق النصر إلى شارع أحمد الزمر.

وتضم مدينة نصر أيضًا المنطقة التاسعة وهي إحدى الأحياء الراقية التي تتميز بهدوئها كما أن النشاط التجاري بها يعتبر قليل مقارنة بغيرها، كما تضم الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء الرائعة، وكذلك الحي الثامن الذي يضم عقارات متوسطة وراقية في مدينة نصر.

اختر شقتك في مدينة نصر

اختيار مدرسة مناسبة لأبنائك

التعليم من أهم أساسيات الحياة التي تساعد على تطوير الفرد وترفع من شأنه بين الناس وتساهم في تطوير المجتمع، ويحرص الآباء دومًا على تقديم أفضل الفرص التعليمية لابنائهم لتأمين مستقبل أفضل لهم.

وقبل السكن في مدينة أو منطقة جديدة عليك التأكد من وجود مدارس وحضانات مناسبة لأبنائك، ولعل ما يميز مدينة نصر هو وجود مجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية المتنوعة لجميع المراحل الدارسية.

تعرف على الخدمات التعليمية في المنطقة التي ستسكن بها

مع كبر الأبناء وقدوم موعد التحاقهم بالمدرسة يقع الآباء في حيرة شديدة حول التقديم للمدارس واختيار المدرسة الأفضل للطفل، ومع تعدد الاختيارات أمام الآباء تصبح عملية اتخاذ القرار أكثر صعوبة، لذلك عند اختيار المنطقة السكنية هناك عدة معايير يجب أخذها بالاعتبار، ولعل من أهمها أن يكون اختيارك للسكن الجديد بجوار مدارس متنوعة بحيث تتوفر بها كافة المراحل التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي، جامعة).

مدرسة خاصة في مدينة نصر

يفضل أن تكون المدارس متنوعة بين خاصة ودولية وحكومة، لأن قرب المدرسة من المنزل سيساعد بشكل كبير على توفير وقت ومجهود الأطفال والآباء معاً، فضلاً عن توفير الوقت الذي يستغرقه توصيل الأطفال إلى المدارس أو حتى في توفير تكاليف المواصلات، وفي الوقت نفسه يجب أن يطون اختيار المدرسة  بحسب الجودة الأفضل والنظام التعليمي المتميز بها.

إذا كنت تبحث عن أفضل الفرص التعليمية لأبنائك، فمدينة نصر تضم مجموعة متميزة من المدراس والحضانات المرموقة، مما يضمن لك الاطمئنان على مستقبل أفضل وواعد لأولادك.

ابحث عن شقة إيجار في أحياء مدينة نصر

أفضل المدارس الخاصة في مدينة نصر

تعتبر المدرسة هي البيت الثاني للطلاب بعد المنزل، حيث يقضي فيها الأبناء أغلب ساعات اليوم، ويعتبر اختيار نوع المدارس سواء كانت خاصة أو دولية أو حكومية يعتمد على أساس مهم وهو أن تكون المدرسة مناسبة لأطفالك من كل النواحي، ويميل بعض الأهالي إلى اختيار المدرسة بحسب المستوى الاجتماعي فقط، ولكن يجب أن يعتمد الاختيار أيضًا على المدارس التي تقدم بيئة جيدة وتقدم مستويات تعليمية متميزة للابناء، بالإضافة إلى ذلك يجب على الآباء اختيار المنهج التعليمي الشامل الذي يهتم بالجانب التعليمي والأنشطة ويهدف لتنمية المواهب ومهارات الطفل، كما ينصح أن يكون اختيار المدرسة التي تتبع أساليب جديدة في التعليم بعيداً عن الأساليب التقليدية.

مدينة نصر تتضّمن أكثر من 170 مدرسة خاصة ودولية وحكومية، ونظراً للتنوع وكثرة الخيارات يصعب على الآباء اختيار المدرسة الأنسب والأفضل لابنائهم، لذلك قمنا بعمل قائمة بأفضل المدارس الخاصة في مدينة نصر:

  • المدرسة المصرية للغات
  • مدارس المنهل الخاصة
  • مدارس العابد الخاصة
  • مدرسة جيهان السادات الخاصة
  • مدرسة فاطمة الزهراء الخاصة
  • مدرسة العلا الخاصة

أفضل المدارس الدولية في مدينة نصر

بعض الآباء يفضلون إلحاق أبنائهم بالمدارس الدولية، وهي مدارس تقدّم تعليم دولي من خلال اعتماد مناهج دولية مختلفة عن المنهج الوطني وتمنح شهادة البكالوريا الدولية، وتضم مدينة نصر عدد كبير من المدارس الدولية المتميزة أهمها:

  • مدرسة كامبريدج الامريكية
  • مدرسة الرواد الدولية
  • مدرسة القاهرة الدولية
  • مدارس الريتاج الدولية
  • مدراس منارة القاهرة
  • مدارس المستقبل الدولية

اشترك في صفحة عقارماب على فيسبوك لمتابعة أخبار السوق العقاري

أفضل الحضانات في مدينة نصر

يعتبر إلحاق الطفل بالحضانة أمر هام وضروري خاصة عندما يتعلق الأمر بالأم العاملة التي لا تستطع ترك رضيعها أو طفلها وحيدًا بالمنزل، كما أن هناك أسباب هامة أيضًا لإرسال الطفل إلى الحضانة والتي لا تقتصر فقط على كون الأم تعمل أو لا، فعندما يبلغ الطفل عمر معيّن تزداد رغبة الأسرة في دمجه بالبيئات المحيطة به وتنمية شخصيته ومهاراته الفكرية والعقلية والاجتماعية.

يعد اختيار الحضانة الجيدة خطوة هامة لكل أب وأم، فمن الضروري أن تتوفر بها مجموعة من الخدمات أبرزها قرب الحضانة من المنزل؛ مما يسّهل على الآباء الوصول لأطفالهم في أسرع وقت ممكن وخاصةً في حالات الطوارئ، أيضاً يجب أن يكون المعلمون من ذوي الخبرة ولديهم القدرة على التعامل مع الأطفال، وتوفير مجموعة كبيرة من ألعاب تنمية المهارات وألعاب الذكاء بالإضافة إلى وجود حديقة واسعة مزودة بمجموعة كبيرة من الألعاب التي تنمي الذكاء الحركي لدي الأطفال وفي الوقت نفسه آمنة لضمان سلامتهم.

كما يجب أن يحصل الآباء على جدول تعريفي بالأعمال التي تقوم بها الحضانة، ومن أهم النقاط التي تميز الحضانة عن غيرها تقديم ثلاث وجبات غذائية بمكونات صحية متوازنة يتم تحضيرها يومياً داخل الحضانة بواسطة شيف متخصصة، حيث أن نوعية الطعام التي يتناولها الطفل من أهم المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار.

إليك أفضل الحضانات في مدينة نصر:

  • حضانة كرييتف كيدز
  • حضانة آننا كير
  • الحضانة الدولية للغات
  • حضانة بيبي لاند
  • حضانة إيجي كيدز
  • حضانة نبتة حسنة مونتيسوري

مزايا عديدة للسكن في مدينة نصر

تتعدد مزايا السكن في مدينة نصر والتي تميزها بشكل كبير عن غيرها من المناطق والأحياء، إذ تتوفر بها العديد من الخدمات الطبية المتنوعة مثل المستشفيات العامة والمتخصصة والعيادات والصيدليات، فضلاً عن توافر العديد من معامل التحاليل والأشعة، كما أنها تضم الكثير من الأماكن الترفيهية بأنواعها مثل المولات التجارية والمحلات ومتاجر الأقمشة ومجمع المطاعم والنوادي وصالات الجيم.

وبالإضافة إلى الخدمات التعليمية المتنوعة المتوفرة في مدينة نصر فإن موقعها الفريد أيضاً يميزها عن الكثير من الأحياء الأخرى، وخاصةً وقوعها بالقرب من منطقة القاهرة الجديدة ومدينة الشروق ما يتيح لأبنائك فرصة استكمال تعليمهم الجامعي في الجامعات الخاصة التي لا تبعد كثيراً عن مدينة نصر ويمكن الوصول إليها في وقت قياسي.

اعرف أسعار المتر المربع للعقارات في جميع مناطق مدينة نصر 

قد يعجبك ايضا