تعرَّف على عقارات الزقازيق والفرص التجارية والسكنية بها

عقارات الزقازيق من أكثر الأشياء التي تُميز هذه المدينة الرائعة في محافظة الشرقية التي تمتلك الكثير من الشقق الراقية.

موقع مدينة الزقازيق

تتمتع مدينة الزقازيق بموقع جغرافي جيد للغاية؛ فهي تقع على الجزء الشرقي من دلتا النيل في مصر، على بُعد 85 كم شمال شرق القاهرة؛ لذلك تكتشف سهولة الوصول إليها بعد دقائق قليلة من خروجك من القاهرة.

ساعدت المساحة الكبيرة للمدينة بشكل واضح في عقاراتها، فأصبحت من أشهر المدن المصرية التي تمتلك أعدادًا هائلة من العقارات المتنوعة التي تتناسب مع كافة الطبقات المصرية المختلفة.

تمتلك الزقازيق العديد من الإطلالات الرائعة التي تشتهر بها عن باقي المدن المصرية؛ حيث تطل على بحيرات النيل ومويس والإسماعيلية وقناة المعز أيضًا، ومن ثم ساعد هذا الأمر في تنوع العقارات فيها بشكل ملحوظ للغاية.

ولا يمكننا أن ننسى أن الزقازيق من أكبر وأهم مدن دلتا النيل حتى وقتنا الراهن، وهذا الأمر نتيجة طبيعتها الخلابة ومساحتها الواسعة التي تنافس بها مدن كثيرة؛ مثل المنصورة، وطنطا، والمحلة الكبرى.

مواصفات العقارات السكنية في الزقازيق

العقارات في الزقازيق متنوعة للغاية؛ حيث تجد الأبراج السكنية العالية والعمارات السكنية الصغيرة نوعًا ما، وكل عقار تختلف شققه عن العقار الآخر بطبيعة الحال من حيث المساحة والإطلالة والموقع نفسه.

لذلك سنقسم لك المواصفات حسب هذه النقاط: «المساحة – الإطلالة – الموقع».

مساحات الشقق في الزقازيق

تختلف مساحات الشقق في مدينة الزقازيق بشكل ملحوظ للغاية، فتجد مساحات تبدأ من 60 و100 متر مربع وحتى 225 مترًا مربعًا، وهذا التفاوت في المساحات ساهم في جذب العديد من السكان إلى هذه المدينة؛ لأنها توفر لهم كافة المساحات المطلوبة.

مواقع أفضل الشقق في الزقازيق

كما ذكرنا سابقًا يوجد في الزقازيق بعض الأحياء السكنية المشهورة التي ستجد فيها كافة أنواع الشقق التي ترغب فيها. ومن أشهر الأماكن التي ستجد فيها أفخم وأفضل الشقق: حي الزهور، وشارع الغشام الرئيسي الذي يوجد بجوار مسجد أبي أحمد؛ حيث ستجد في هذه الأماكن عددًا لا حصر له من الشقق المتنوعة.

ولا يمكنك أيضًا الذهاب إلى الزقازيق دون إلقاء نظرة على شارع الجيش الذي يقع بالقرب من مستشفى الرمد المشهورة.

إطلالة الشقق في الزقازيق

تختلف إطلالة الشقق بطبيعة الحال في الزقازيق وفي أي مكان آخر نظرًا للموقع الذي توجد فيه، ولكن بشكل عام ستجد أن أغلب الشقق الفاخرة في المدينة تطل على شوارع رئيسية واسعة تجعلك تستمتع بإطلالة رائعة من شرفتك كل صباح.

وتعتبر أفضل الشقق في الزقازيق تلك التي تطل على بحر مويس، وأغلبها من المساحات الواسعة التي تزيد على 200 متر مربع، ويتوافر فيها كافة المرافق التي تحتاج إليها من غاز وكهرباء ومياه.

وتتميز الشقق التي تطل على بحر مويس أيضًا بأنها ضمن أبراج عالية تجعلك تستمتع بإطلالة جيدة، ويوجد في كل برج من هذه الأبراج أسانسير.

مميزات الشقق في الزقازيق

نادرًا ما تجد شقة للبيع أو للإيجار في الزقازيق تحتاج منك إلى مجهود في تجهيزها؛ لأنك ببساطة ستجد أن أغلب الشقق هناك ذات تشطيب سوبر لوكس، وبها أرضيات بورسلين، وبها كافة المرافق اللازمة من مياه وكهرباء وغاز طبيعي، إلى جانب وجود إنتركم في أغلب الشقق.

ومن ثم سيكون عليك فقط دهان الحائط باللون الذي تريده، ووضع أثاثك مباشرةً في الشقة، وهذا الأمر نادرًا ما تجده في الأماكن الأخرى.

وستجد أيضًا أن العمارات في المدينة تم تجهيزها بشكل جيد للغاية؛ فأغلب مداخل العمارات من الرخام؛ مما يعطي المكان منظرًا جذابًا.

وستلاحظ أيضًا أن تقسيم الشقق ومساحتها المختلفة في الزقازيق تصلح لأغراض السكن أو الأغراض الإدارية أيضًا، وهذا الأمر رائع لكافة الفئات في المجتمع الذي يبحث عن شقة للسكن أو لإقامة مكتب أو أي عمل إداري فيها.

أسعار الشقق في الزقازيق

لا يمكن أن تتساوى الشقة التي تبلغ مساحتها 100 متر مربع بتلك التي تصل مساحتها إلى 225 مترًا مربعًا ولها إطلالة مميزة وموقع استراتيجي وسط المدينة، فمن ثم ستجد أن الأسعار متفاوتة بشكل كبير في هذه المدينة.

وستجد أن أغلب أسعار الشقق في الزقازيق تبدأ من 450 ألف جنيه تقريبًا، وهذا السعر في الأغلب للشقق ذات المساحات التي لا تزيد على 100 متر مربع، أما الشقق التي تصل مساحتها إلى 200 متر مربع أو أكثر، فسعرها يتراوح من 900 ألف جنيه إلى مليون جنيه تقريبًا.

أهم الأحياء السكنية في الزقازيق

تَعلَم أن مدينة الزقازيق من أكبر المدن المصرية على الإطلاق؛ لذلك ستجد فيها الكثير من الأحياء السكنية المختلفة التي تمتلك شققًا فاخرة وأبراجًا سكنية تم بناؤها على أعلى مستوى.

وتمتلك المدينة الكثير من الميادين الشهيرة التي يجد أغلب الأشخاص راحتهم فيها للسكن بالقرب من هذه الأماكن؛ حيث الحيوية وتوافر كافة احتياجاتهم في مثل هذه المناطق على وجه الخصوص.

ولعل من أبرز هذه الميادين التي يسكن بجانبها الكثير: ميدان طلعت حرب الذي يقع في وسط المدينة، وميدان القومية، وميدان الصاغة، وميدان المنتزه، وميدان الحكماء، وميدان سفنكس، وميدان الزراعة، وميدان التحرير.

أما عن شوارعها التي تشتهر بها وذات شعبية كبيرة لدى سكان المدينة، فلعل من أبرزها شارع المحافظة أو شارع عبد العزيز علي، وشارع الجلاء، وشارع سعد زغلول، وشارع القومية، وشارع الأمن الغذائي أو شارع المشير أحمد إسماعيل، وشارع طلبة عويضة.

وستجد أيضًا شارع المدير، وشارع المعهد الديني «الحسينية»، وشارع طلعت حرب أو كما يعرفه البعض باسم شارع البحر، وشارع الزراعة، وشارع فاروق، وشارع طريق الغار، وغيرها من الشوارع المختلفة. ولكن يعتبر ما ذكرناه لك حاليًّا الأشهر على الإطلاق.

الخدمات ومميزات السكن في الزقازيق

إذا كنت تسأل نفسك دائمًا لماذا تعتبر الزقازيق من المدن المصرية التي تشتهر بعقاراتها وتعتبر من أفضل الأماكن السكنية في محافظة الشرقية، فعليك الاطلاع على المميزات التالية التي ستوضح لك مميزات العيش في الزقازيق:

  • يمكنك التجول بسهولة في المدينة دون الشعور بأي تكدس مروري؛ لأنها تمتلك ببساطة 3 كبارٍ علوية، وهي كوبري الصاغة (الكوبري الجديد)، وكوبري الزراعة، وكوبري كفر عبد العزيز، وهي توفر عليك الكثير من الوقت للتنقل من مكان إلى آخر.
  • كما أنها تمتلك عددًا كبيرًا من الكباري السطحية التي تشتهر بعبورها بحر مويس، ولعل من أشهر هذه الكباري كوبري الجامعة، وكوبري عرابي، وكوبري المحافظة، وكوبري سوارس، وكوبري العبور.
  • ستجد في الزقازيق كافة الخدمات التي تريدها؛ خاصة المستشفيات؛ حيث إنها تضم العديد من المستشفيات المشهورة والكبيرة في مصر؛ مثل مستشفى الزقازيق العام، ومستشفى المبرة، إلى جانب مستشفى جامعة الزقازيق المشهورة، بالإضافة إلى ذلك ستجد أن هناك الكثير من المستشفيات المتخصصة؛ مثل مستشفى الرمد ومستشفى الأمراض الصدرية ومستشفى الحميات.
  • ستجد كافة أنواع الشقق التي تريدها بمساحات مختلفة وبأسعار معقولة أيضًا تناسب كافة الطبقات في مصر.
  • ستقضي مع أطفالك وعائلتك وقتًا رائعًا في نوادي المدينة المتنوعة ما بين النوادي الرياضية والاجتماعية، ولعل من أبرزها نادي أحمد عرابي الخاص بالقوات المسلحة المصرية، ونادي المعلمين، ونادي الري، ونادى ضباط الشرطة.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

 

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف الوحدات السكنية

قد يعجبك ايضا