أفضل مناطق الإيجار بمدينة الشيخ زايد

نبذة عن مدينة الشيخ زايد

مدينة الشيخ زايد هي مدينة جديدة على أطراف القاهرة، وتُعد من مدن الجيل الثاني. وقد أنشئت في التسعينات إثر منحة إماراتية من صندوق أبو ظبي للتنمية، وعرفانًا بالجميل سُميت على اسم مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومع تزايد نشاط المدينة وتعميرها يبحث الناس وسط أفضل مناطق الإيجار بمدينة الشيخ زايد للحصول على شقة بإيجار مناسب وقرب العمل.

موقع المدينة

مدينة الشيخ زايد ليست بعيدة عن القاهرة، فهي على بعُد 20كم فقط من حي المهندسين، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر محور 26 يوليو. وهي قريبة من مدينة أخرى جديدة هي مدينة 6 أكتوبر. ولعل أبرز ما يميز المدينة هو اعتدال جوها خاصة في الصيف؛ حيث ترتفع عن سطح البحر بحوالى 220 مترًا، وكذلك هي مدينة ذات جو صحي نظيف لقلة التكدس وعدم وجود الكثير من السيارات، وكذلك انتشار الحدائق والمسطحات الخضراء التي تشغل حوالي 40% من مساحة المدينة.

تبلغ مساحة الشيخ زايد حوالي 50كم2، وما يزال الكثير من مناطقها ينتظر التعمير والبناء حيث لا يسكن المدينة حاليًّا سوى 150 ألف نسمة، وهي قادرة على استيعاب حوالي 600 ألف نسمة. 

تقسيم المدينة وأهم أحيائها

تُقسم المدينة إلى أحياء، كل حي مكون من مجاورات سكنية. كل حي مزود بخدماته الخاصة من سوق ومدارس ومركز طبي. ومن أهم ما يميز المدينة أنها تضم مناطق تناسب كافة المستويات بداية من الطبقى الوسطى العادية حتى الطبقات الراقية والعليا، وهو ما يجعل هناك تنوعًا جيدًا يفيد في أعمال المدينة وتشغيل مرافقها ومشاريعها الاستثمارية. 

الشيخ زايد وفرص النمو الاقتصادي

مع نمو المدينة تحسنت الخدمات بشكل مطَّرد واتسع نطاق تغطيها، وهو ما جعلها محط أنظار العديدين من أصحاب الأعمال الذين يرغبون في تأسيس شركات ومشاريع خاصة بها؛ ولذلك تكثر فرص العمل بالمنطقة، ولقرب المدينة من المناطق الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر؛ فإن السكن في إحدى الشقق الإيجار في مدينة الشيخ زايد يُعد خيارًا جيدًا للشباب حديثي الزواج والذي يرغب في السكن بالقرب من منطقة عمله.

 أفضل مناطق الإيجار بمدينة الشيخ زايد

تضم المدينة العديد من المشاريع التجارية والشركات، وكذلك بها عدة جامعات خاصة المتميزة والتي تجتذب العديد من الشباب خاصة المغتربين القادمين من دول الخليج؛ ولذلك يزداد الطلب على الشقق الإيجار في الشيخ زايد ليكون الساكن بالقرب من مقر عمله أو جامعته. وسيجد جميع هؤلاء مطلبهم؛ فالمدينة بها أحياء ذات مستويات متنوعة وأسعار تناسب كافة الشرائح، حيث يوجد بالحي أربعة عشر حيًّا، وإليك قائمة بأفضل مناطق الإيجار بالشيخ زايد:

الحي الثاني

هو حي هادئ قليل الازدحام ذو مستوى متوسط، ويتكون من 3 تجمعات سكانية، وتتنوع الوحدات التي في الحي بين المتوسط والراقي. وما يميزه كذلك هو كثرة الشقق المعروضة للإيجار هناك.

الحي الرابع

الحي هو واحد من أفضل مناطق الإيجار بمدينة الشيخ زايد، ويتميز بوجود أنواع مختلفة من العقارات، كالشقق العادية والفيلات والقصور. ويكثر الاهتمام بالمنطقة من جانب الشركات الخاصة التي تسعى لإنشاء مقر جديد غير مكلِّف.

الحي الخامس

هو حي نشط وبه حركة كبيرة بسبب وجود عدة منشآت خدمية به، مثل مجمع المعاهد الأزهرية، ومستشفى الشيخ زايد التخصصي. وتتوفر به شقق للإيجار بعمارات الشباب بأسعار جيدة خاصة لحديثي الزواج والطلاب المغتربين.

 الحي الرابع عشر

يتميز الحي بوجود الكثير من المساحات الخضراء، كما يضم عدة كمبوندات راقية مثل: كمبوند الياسمين، وأوبرا سيتي وغيرها؛ مما يجعله اختيارًا مميزًا لتأسيس عيادة أو مكتب خاص يستهدف الطبقة الراقية.

أما إن كنت تفضل السكن في منطقة أخرى، فستجد هناك الكثير من الاختيارات المميزة، حيث تشهد مصر في الفترة الأخيرة توسعًا كبيرًا في بناء المشاريع السكنية المعروفة بمسمى الكمبوندات من قبل شركات التطوير العقاري البارزة. وهو الأمر الذي جعل هناك تنوعًا جيدًا في أسعار الأحياء والخيارات. ونحرص في عقار ماب على تتبع حركة السوق العقاري عبر مؤشر عقار ماب ليعرف المستهلك كل جديد. 

اختر وحدتك من بين آلاف العقارات على عقارماب

قد يعجبك ايضا