فرص الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة

لا يكاد يخلو يوم دون أن ترى على نشرة أخبار أو برامج التوك شو حديثًا عن آخر المستجدات في العاصمة الإدارية الجديدة؛ فهي المشروع الأهم الذي تشهده مصر حاليًّا، وتجري فيه الأعمال على قدم وساق ويسابق الجميع من زمن من أجل تسليم المدينة كاملة على أكمل وجه، في هذا المقال سنعرض لك معلومات عن الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة ومميزات كل مشروع وموقعه.

أين تقع وحدات الإسكان الاجتماعي في العاصمة الادارية؟

وحدات الإسكان الاجتماعي

حصلت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية على العديد من المساحات لتشييد وحدات سكنية تطرحها تباعًا تكون متوفرة للعامة، وخاصة في منطقتي الحي الثالث R3، والحي الخامس R5، وذلك وفقًا لعدد من الشروط الآتية:

  1. أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية المصرية.
  2. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا وقت تاريخ الحجز، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  3. لا يحق للأسرة سواء الزوجة أو الزوج أو الأولاد القصر التقدم بحجز أكثر من وحدة، وألا يكون أحد أفراد الأسرة قد سبق وحصل على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي، وفي محالة مخالفة ذلك سوف يُلغى الحجز، وسوف يعرَّض صاحبها للمساءلة القانونية.
  4. كراسة الشروط جزءٌ لا يتجزأ من عقد البيع ومكملة لأحكامه.
  5. الوحدات السكنية المعروضة للبيع لا تُستخدم إلا لغرض السكن فقط، ولا يحق للمشتري مخالفة هذا الأمر وإلا تعرض للمساءلة القانونية.

ثانيًا: الحي الثالث R3 في العاصمة الادارية

تبلغ المساحة الإجمالية للحي السكني الثالث أو «كابيتال ريزيدنس» 1,000 فدان، وبه 8 مجاورات؛ حيث تستهدف وزارة الإسكان تشييد 24,130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي، 697 عمارة سكنية، بأكثر من 19 ألف وحدة سكنية، كما ستتضمن أكثر من 300 فيلا، بالإضافة إلى ما يزيد عن 150 وحدة سكنية مبنية على نظام تاون هاوس.

وكذلك خصصت وزارة الإسكان مساحات مختلفة لبناء مركز تجاري واجتماعي، بالإضافة إلى توفير مساحات خضراء مناسبة.

الموقع ومساحة الحي الثالث R3

الوحدات جميعها مشطبة بالكامل، ومملوكة بالكامل لوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، أما عن المساحات فهي مختلفة حيث تتراوح بين 130 مترًا مربعًا و180 مترًا مربعًا.

يقع الحي الثالث بالقرب من الحي السابع أو حي المال والأعمال، والذي سيضم كافة الخدمات الحكومية، والبنك المركزي ومجلس الشعب، بالإضافة إلى البرج الأيقوني.

مقالات قد تعجبك

محلات ومكاتب في أسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة من الإسكان 2022

فرص لشراء محلات ووحدات إدارية في المدن الجديدة 2022 متابعة الأخبار العقارية أولًا بأول يضمن لك الحصول على استثمار عقاري جيد بأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها، آخر هذه الأخبار الهامة هو طرح وزارة الإسكان…

اختر منزلك في مشروع البروج

مشروع البروج من إمكان مصر عندما يُذكر اسم مشروع البروج، عليك أن تعلم أنك أمام واحد من أرقى المشروعات السكنية لشركة "إمكان مصر" والتي استطاعت أن تُقدم من خلاله مفهوم جديد للحياة العصرية الراقية،…

ماونتن فيو .. السعادة سرها في بيتك

مفهوم جديد للسكن من ماونتن فيو استطاعت شركة ماونتن فيو العقارية خلال الأعوام الماضية أن تخلق بُعدًا آخر للسكن والحياة، فالقصة لن تقف عند شراء وحدتك السكنية التي تحلم بها، بل ستبدأ مع هذه الخطوة حياة…

 أيهما أفضل: زيد إيست التجمع أم زيد ويست زايد ..؟

زيد إيست وزيد ويست: السكن برفاهية مشروعا زيد إيست وزيد ويست السكنية من أشهر مشروعات شركة أورا للتطوير العقاري Ora Developers، يقع كمبوند زيد ويست Zed West في قلب الشيخ زايد ويشغل مساحة شاسعة يغطيها…

يتواجد على شمال الحي الثالث المدينة الرياضية، حيث ستتوفر له مساحة تبلغ 92 فدانًا باستثمارات تصل إلى 2.2 مليار جنيه.

هذه المدينة الرياضية ستكون فريدة من نوعها في مصر بل وأفريقيا؛ حيث ستضم منطقة للصالات المغطاة، ومجمع حمامات سباحة، ومنطقة ملاعب لكرة القدم، وملعب هوكي، وملاعب للتنس الأرضي.

الحي الثالث كذلك يقع بالقرب من عدد من الجامعات مثل الجامعة الكندية والجامعة الدولية، وكذلك القرية الذكية بالإضافة إلى مدينة المعارف، حيث ستضم 3 مبانٍ وهي: معهد تكنولوجيا المعلومات، وأكاديمية التكنولوجيا لمساعدة ذوي القدرات الخاصة، وجامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية - الحي الثالث R3

ثالثًا: الحي الخامس R5 في العاصمة الادارية

هو أحد الأحياء التي تضم وحدات سكنية تتبع وزارة الإسكان الإسكاني، حيث تنفذ هيئة المجتمعات العمرانية 295 عمارة سكنية، و105 فيلات، تضم وحدات لأغراض سكنية وتجارية وإدارية، وذلك ضمن نحو 24 ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة، تم توجيهها لشركات الاستثمار العقاري.

الموقع ومساحة الحي الخامس R5

يقع الحي على مساحة ألف فدان، وسيضم حي جاردن سيتي، والذي سيحتضن الكثير من المباني المميزة المصممة على الطراز الأوروبي القديم ذي الأسقف العالية، مثل المتواجدة في حي عابدين وطلعت حرب بالقاهرة، حيث إنها ستكون بمثابة وسط البلد في العاصمة الجديدة.

ستتواجد الوحدات السكنية مشطبة بالكامل، بمساحات مختلفة تبدأ من 100 متر مربع وحتى 300 متر مربع، وسوف تكون تلك الوحدات مزودة بالتكنولوجيا الذكية.

يقع الحي الخامس بين الحي السادس ودار الدفاع الجوي، الذي يفصله عن الحي الرابع، كما أنه يحصل على إطلالة مباشرة على النهر الأخضر.

أما من الجنوب فتوجد الجامعة الأمريكية والجامعة المجرية، التي ستفتح أبوابها لأول مرة في مصر، بعد أن حصلت على 50 فدانًا ستضم تخصصات مختلفة منها علوم النقل، والسكك الحديدية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والعلوم الحديثة.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار؛ ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات العاصمة الإدارية الجديدة

قد يعجبك ايضا