النهر الأخضر .. رئة خضراء في العاصمة الإدارية الجديدة

نبذة عن مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة

 النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة واحد من المعالم السياحية الهامة التي لفتت الأنظار إليها، حيث أن النهر الأخضر يُشبه في فكرته نهر النيل، حيث أن نهر النيل يخترق مصر من شمالها إلى جنوبها وكذلك النهر الأخضر فهو يخترق العاصمة الإدارية من شمالها إلى جنوبها حيث تم تصميم النهر الأخضر على مساحة 1000 فدان ويبلغ طوله حوالي 11 كيلومترا.

لماذا سمي النهر الأخضر بهذا الاسم؟

يُمي النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة بهذا الاسم نظرًا لأنه يُمثل أكبر منتزه في العالم، حيث تبلغ مساحته 3 أضعاف مساحة حديقة هايد بارك في لندن، كما أن النهر الأخضر يضم مجموعة كبيرة جدًا من المساحات الخضراء والأشجار ومجموعة من أندر النباتات في العالم إلى جانب أنه يضم بحيرتين صناعيتين تبلغ مساحة الأولى حوالي 4 فدادين، أما البحيرة الثانية فتبلغ مساحتها حوالي 25 فدانا.

مصدر مياه النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة

تحصل البحيرات الصناعية الموجودة في النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة على مياهه من المياه التي يتم معالجتها في العاصمة الإدارية الجديدة.

أقسام النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة

يتكون النهر الأخضر من بحيرتين صناعيتين بالإضافة إلى مساحات خضراء شاسعة مما جعل المكان من فضل الأماكن الطبيعية الخلابة في العالم، ويضم النهر الأخضر 36 بوابة يتم الدخول والخروج إلى النهر الأخضر من خلالها، كما يوجد في النهر الأخضر الكثير من الخدمات الترفيهية التي تجعل المترددين على المكان يستمتعون بأوقاتهم بمزيد من المرح والرفاهية حيث يوجد في النهر الأخضر:

  • مجموعة من المطاعم والكافيهات على اعلى مستوى من النظافة والخدمة والجودة وتُطل تلك المطاعم والكافيهات على البحيرات الصناعية والمناطق الخضراء لإطلالة مميزة.
  • عدد كبير من الألعاب والوسائل الترفيهية التي تصطف على جانبي النهر الأخضر للاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.
  • يوجد عدد من التراكات المخصصة للجري والمشي وأخرى مخصصة لركوب الدراجات، حيث يبلغ طول هذه التراكات حوالي 20 كيلومترا.
  • سيتم تخصيص ساحة كبيرة بمساحة 10 فدادين مزروعة بالنجيل الطبيعية وبها عدد من المدرجات للجمهور.
  • يضم النهر الأخضر مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات النادرة التي أضافت المزيد من الجمال والسحر للمكان.
  • يوجد عدد كبير من الأماكن المخصصة لإقامة الاحتفالات الرسمية والخاصة على النهر الأخضر.
  • يُحيط بالنهر الأخضر الكثير من المعالم البارزة في العاصمة الإدارية أبرزها البرج الأيقوني الذي تم تصنيفه على أنه أطول برج في قارة أفريقيا.

النهر الأخضر وأهم كمبونداته

نبذة عن العاصمة الإدارية الجديدة

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة من أضخم المشروعات التي تم تنفيذها في مصر مؤخرًا والتي جذبت الكثير من الاستثمارات وفتحت عدد كبير من المشروعات السكنية، الإدارية والتجارية والترفيهية، وتكتسب العاصمة الإدارية الجديدة أهميتها من موقعها ومساحتها وحجم المشروعات الموجودة بها.

  • تقع العاصمة الإدارية الجديدة بين طريق القاهرة – السويس وطريق القاهرة – العين السخنة وتحديدًا على حدود مدينة بدر.
  • تقترب العاصمة الإدارية من عدد من المدن الجديدة أبرزها القاهرة الجديدة، مدينة المستقبل، مدينتي بالإضافة إلى قربها من السويس والعين السخنة على بُعد 60 كيلومترا.
  • تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على الكثير من المعالم الرئيسية في الدولة مثل النهر الأخضر، حديقة كابيتال بارك، مطار دولي، مركز للمؤتمرات، مدينة رياضية عالمية، مدينة طبية، مدينة للمعارض، مدينة الفنون والثقافة، متحف خاص بالفنون المصرية، متحف شمع، مسرح كبير، القصر الرئاسي ومجموعة من السفارات والوزارات.

المشروعات السكنية القريبة من النهر الأخضر 

تحرص كل أسرة على العيش بمستقبل أفضل وحياة هادئة ومستقرة في مكان آمن ومميز، لذلك تُعد العاصمة الإدارية الجديدة من الأماكن التي ستلقى إقبال كبير جدًا على المشروعات السكنية بها للاستمتاع بالسكن في مجتمع راقي ومميز ملئ بالخدمات، ومن أبرز المشروعات السكنية القريبة من النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة:

مقالات قد تعجبك

شقق إسكان الشباب في مدينة السادات من الأوقاف

شقق من الأوقاف للشباب بمدينة السادات قرارات جديدة من شأنها أن تتيح للكثير من الشباب المصري فرصة التملك بإحدى المجمعات السكنية التي تناسب مختلف الفئات وأهمهم أصحاب الدخل المنخفض. أعلنت هيئة الأوقاف…

أفضل أماكن تأسيس شركة بالقاهرة

اختيار مكان شركتك أولًا   من الأمور التي يمكنها أن تبدو مربكة وتحتاج إلى القدرة على اتخاذ القرار السليم عند إنشاء شركتك الخاصة، هو القدرة على اختيار مكان مناسب لمقر الشركة، حتى يساهم في تحقيق الهدف…

اختيار الموقع المناسب لمشروع مطعم

موقع مشروع المطعم أول خطوات النجاح يعد اختيار موقع مطعم ليكون مشروعك أمرًا حاسمًا ومهمًا لنجاحه، ولذلك يجب الانتباه والتفكير والتخطيط في تحديد أفضل مكان للمطعم حسب العديد من النقاط، حتى يحقق المشروع…

شاليهات للإيجار اليومي في الإسكندرية

إجازة سريعة في الإسكندرية هل فكرت يومًا في قضاء إجازة سريعة من عملك ودراستك؟ بالتأكيد فكرت في ذلك، وخطرت على ذهنك الكثير من الأماكن، واقترح عليك الأهل والأصدقاء الكثير من المدن، لكن الإسكندرية تظل…

كمبوند لا فيردي

يحتل كمبوند لا فيردي موقع استراتيجي مميز بالمنطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من طريق القاهرة –السويس والطريق الدائري، ويتمتع الكمبوند بإطلالة مميزة وساحة على النهر الأخضر مباشرًة، كما يتميز الكمبوند بقربه من الكثير من الأماكن الهامة مثل حي السفارات، حي الوزارات ودار الأوبرا.

يحتوي كمبوند لا فيردي على أشكال متنوعة من الوحدات السكنية مثل شقق، وحدات تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات، ويُقدم الكمبوند مجموعة مختلفة من الخدمات أبرزها مول تجاري ضخم، مبنى إداري مميز، مركز طبي، مجموعة من الملاعب وتراكات للمشي والجري.

العاصمة الإدارية

كمبوند البوسكو

يُعد كمبوند البوسكو واحدًا من أشهر الكمبوندات السكنية بالعاصمة الإدارية نظرًا لموقعه المميز القريب من القصر الرئاسي والحي الدبلوماسي والمطار الدولي، ويقترب الكمبوند من محور محمد بن زايد الجنوبي بالإضافة إلى إطلالته الرائعة على النهر الأخضر، يجمع كمبوند البوسكو بين عدد من الشقق والفيلات سواء الفيلات المستقلة أو الفيلات المتصلة مثل التاون هاوس والتوين هاوس.

تألقت شركة مصر إيطاليا كالعادة من خلال مشروعها الجديد في العاصمة الإدارية، حيث يُعد كمبوند البوسكو واحدًا من أضخم مشروعات مصر إيطاليا العقارية والذي تبلغ مساحته 200 فدانا ويتكون الكمبوند من 5 مراحل (مرحلة The Park- مرحلة The Meadows- مرحلة The Cliff- مرحلة The Vertical Forest- مرحلة The Valley)، وقدمت الشركة مساحات مختلفة للوحدات لتناسب جميع العملاء حيث تبدأ المساحات من 126 مترًا مربعًا ويستطيع العميل دفع 10% مُقدم وتقسيط باقي المبلغ على مدار 7 سنوات.

كمبوند كتالان

يقع كمبوند كتالان في المنطقة R7 بالقرب من حي المال والأعمال ومنطقة النهر الأخضر وأرض المعارض، ويتميز الكمبوند بتصميمه الراقي حيث تبلغ مساحته حوالي 40 فدانا تم تقسيمها إلى 78% للمساحات الخضراء واللاند سكيب و22% للمباني والإنشاءات، ويضم الكمبوند عدد من الوحدات السكنية تتراوح مساحتها بين 115 مترًا مربعًا و382 مترًا مربعًا، ويُقدم الكمبوند لعملائه ميزة استثنائية حيث يمكنك الآن امتلاك وحدتك في كتالان العاصمة الإدارية بدون مُقدم واطول فترة تقسيط تصل إلى 10 سنوات.

كمبوند سوينو

يشتهر كمبوند سوينو بتصميمه الأسباني الراقي والمميز، يقع الكمبوند في القطعة N4 بالمنطقة R7 بالقرب من الحي الحكومي، الحي الدبلوماسي، ومنطقة النهر الأخضر، وتبلغ مساحة الكمبوند حوالي 11 فدانا تم تخصيص 80% منها للمساحات الخضراء والمسطحات المائية و20% للمباني، وتبدأ مساحات الوحدات في سوينو العاصمة الإدارية من 115 مترًا مربعًا وتصل إلى 327 مترًا مربعًا، ويمنح الكمبوند لعملائه 5 أنظمة مختلفة للدفع والسداد ليختار كل عميل النظام المناسب.

كمبوند المقصد

ينفرد كمبوند المقصد بالمساحات الشاسعة للوحدات السكنية الموجودة به، لذلك فهو الاختيار الأنسب للباحثين عن وحدات كبيرة، حيث تتراوح مساحة الوحدات بين 350 مترًا مربعًا و700 مترًا مربعًا، اختارت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري –المالكة للكمبوند- موقع مميز لمشروعها في المنطقة R3 على محور محمد بن زايد بالقرب من الجامعة الكندية والمدينة الذكية.

تبلغ مساحة كمبوند المقصد حوالي 211 فدانا تم تخصيص أغلب المساحة للحدائق والمتنزهات لتُغطي حوالي 85% من إجمالي مساحة الكمبوند، ويوفر الكمبوند لعملائه نظام مُيسر للدفع من خلال دفع 5% من إجمالي سعر الوحدة كمُقدم وتقسيط باقي المبلغ على أقساط خلال 7 سنوات. 

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات العاصمة الإدارية

قد يعجبك ايضا