أنواع وأسعار كاميرات المراقبة لحماية منزلك

شراء كاميرات مراقبة بمواصفات جيدة

في ظل انتشار حوادث السرقة والتعدي على الممتلكات الخاصة، لجأ الكثير من أصحاب العقارات وكذلك سكان العمائر السكنية إلى وضع كاميرات مراقبة أمام العمائر أو الشقق لتأمين منازلهم من اللصوص، ولكن هناك تساؤلات هامة تحتاج إلى إجابات عليها قبل الإقدام على تلك الخطوة مثل .. ما هي أفضل أنواع الكاميرات التي يمكن شرائها لهذا الغرض وما هي أسعارها؟ وما هي الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند تركيب كاميرات مراقبة أمام وحدتك السكنية؟ جميع تلك الإجابات ستجدها هنا مفصلة.

أهمية كاميرات المراقبة في العمائر السكنية

زاد الطلب على تركيب كاميرات المراقبة على بوابات الدخول للعمائر السكنية في الكثير من المدن والمناطق السكنية نظرًا لأهميتها الكبرى والتي تتمثل في:

  • زيادة معدل الأمان لكل أسرة داخل العمارة السكنية، حيث يشعر السكان بأنهم في أماكن كامل واطمئنان على أنفسهم وعلى ممتلكاتهم.
  • تُمثل كاميرات المراقبة على العمائر السكنية مرجع هام وضروري لرجال الشرطة في حالة حدوث أي جريمة في تلك المنطقة حيث يتم الرجوع إليها وتفريغها لمعرفة الواقعة.
  • يخشى أي شخص يُفكر في السرقة أو اقتحام البناية لأي غرض من أغراض السرقة أو الاعتداء نظرًا لوجود كاميرا مراقبة.
  • تُعد كاميرات المراقبة أقل الطرق التأمينية من حيث التكلفة، فبدلًا من تعيين حارس للعقار، يمكنك الاستغناء عن ذلك من خلال تركيب كاميرا للمراقبة.
  • كاميرات المراقبة هي الحل الأمثل للتأمين في المدن الجديدة أو المناطق السكنية والأحياء غير المأهولة بالسكان.

ابحث عن شقة إيجار أو تقسيط ضمن آلاف العقارات المتنوعة!  

أنواع كاميرات المراقبة وأسعارها

تزداد التكنولوجيا أكثر يومًا بعد يوم الأمر الذي أدى إلى زيادة وتنوع الاختيارات في جميع الأجهزة، لذلك يوجد عدد كبير جدًا من كاميرات المراقبة والتي نذكر منها:

كاميرا IP ديجيتال

يشتهر هذا النوع من الكاميرات بميزة رائعة وهي أنها لا تحتاج إلى جهاز مسجل خارجي، حيث يمكن الاحتفاظ بالفيديوهات المسجلة من خلال بطاقة SD، أما العيب الوحيد بها هي أنها تحتاج إلى مهارة عالية لتركيبها وضبط الإعدادات بها.

كاميرا وايرلس Wireless

تُعد كاميرات الوايرليس wireless من أشهر الكاميرات التي يتم استخدامها في المنازل نظرًا لسهولة تركيبها وتوصيلها على أجهزة الموبايل أو على جهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى الكثير من التوصيلات والأسلاك لتركيبها.

كاميرا دوم Dome

تُمثل كاميرا دوم أكثر الأنواع شيوعًا في المولات التجارية والشركات والعيادات وغيرها نظرًا لمميزاتها الكثيرة إلى جانب شكلها الأنيق حيث أنها ذات شكل كروي ومثبتة على قاعدة دائرية وتوفر زاوية رؤية واسعة بالإضافة إلى أنها رؤية ليلية واستشعار الحرارة والحركة، كما يمكن توصيلها بمسجل فيديو شبكي أو مسجل فيديو رقمي، ويتم تثبيتها على الحوائط أو الأسقف بسهولة.

كاميرا بوليت Bullet

سُميت كاميرات بولت بهذا الاسم لأنها تُشبه في تصميمها الرصاصة، فهي ذات شكل اسطواني طويل ويتم تثبيتها على الجدران أو الأسقف، ولكن ذلك النوع من الكاميرات يعاني من بعض العيوب مثل إمكانية تلفها أو تخريبها بسهولة فعند تركيبها تكون ظاهرة بشكل واضح فمن الممكن أن يتم تدميرها من الشخص المُعتدي، بالإضافة إلى سرعة تلفها لتعرضها للعوامل الجوية لأن تصميمها مكشوف، بالإضافة إلى أنها تُغطي زاوية واحدة فقط نظرًا لتصميمها الثابت فهي ليست متحركة، لذلك يتم تركيب أكثر من كاميرا في باقي الزوايا التي يجب مراقبتها.

كاميرا بي تي زد PTZ

يُفضل أصحاب المنازل هذا النوع من الكاميرات كثيرًا نظرًا لسهولة تركيبها وتوصيلها بالهواتف المحمولة مما يُتيح لأصحاب المنازل مراقبة منازلهم وممتلكاتهم في أي وقت، كما يمكن التحكم في الكاميرات وتوجيه الأوامر لها مثل الاتجاة لزاوية أخرى أو الميل للأسفل أو الارتفاع للأعلى مع إمكانية التسجيل.

كاميرات صباحية ومسائية

سُميت هذه الكاميرات بهذا الاسم نظرًا لقدرتها على التصوير في أي وقت ليلًا من خلال وجود لمبات ليد تعمل في الظلام، كما يوجد بعض الأنواع التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء لرؤية أكثر وضوحًا.

اعرف طرق حماية منزلك من السرقة! 

أسعار كاميرات المراقبة

تختلف أسعار كاميرات المراقبة وفقًا لحجمها ونظام تشغيلها وإمكانياتها، حيث تبدأ أسعار الكاميرات من 215 جنيهًا وهي كاميرا هاي لوك ومنها ما يُشبه العين ومنها تصميم آخر كروي ومتحركة.

اعتبارات يجب مراعاتها عند تركيب كاميرات أمام المنزل

هناك بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها والتي حددها القانون أيضًا عند تركيب كاميرات مراقبة أمام العمارة وهي أن يوافق جميع سكان العمارة على التركيب وإذا اعترض ساكن من سكان العمارة وقدم شكوى في القسم فلا يحق للسكان تركيب الكاميرا، أما فيما يخص تركيب كاميرات أمام الشقة، فيجب الحصول على موافقة الساكن المجاور أولًا، ويجب تركيب الكاميرا بزاوية تخص منطقة الشخص الذي سيقوم بتركيب الكاميرا فقط لمراعاة خصوصية الشقة المجاورة.

تتأثر بعض كاميرات المراقبة بالظلام فلا تقوم بتوضيح الرؤية، لذلك يجب مراعاة هذه النقطة عند شراء كاميرا مراقبة، واختيار نوع يكون لديه  القدرة على العمل في الظلام سواء من خلال لمبات ليد أو بالأشعة تحت الحمراء، أما بخصوص انقطاع التيار الكهربائي فيوجد كاميرات تحتوي على بطاريات يتم شحنها وتعمل تلقائيًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي، كما يوجد أنواع أخرى تظل تعمل لبعض الوقت حتى يعود التيار الكهربائي.

أهم شركات تركيب الكاميرات

تُقدم شركات كثيرة خدمة تركيب كاميرات مراقبة وخدمة صيانة لها، حيث يوجد شركات لبيع كاميرات مراقبة وتركيبها وصيانتها وشركات أخرى للتركيب والصيانة فقط، ومن أشهر هذه الشركات:

  • شركة سمارت رووم لتركيب كاميرات المراقبة الثابتة والمتحركة ومقرها في مدينة نصر.
  • شركة هاي تكنولوجي في منطقة لوران بالإسكندرية.
  • شركة Creative Solutions في مصر الجديدة.
  • شركة T S A للأنظمة في المعادي.
  • شركة الفاروق في المعادي.
  • شركة الطارق في حدائق القبة.
  • شركة Electric Workshop في منطقة محرم بك بالإسكندرية.
  • شركة وان كونكت لأنظمة المراقبة في فيصل بالجيزة.
  • شركة Skills Security Systems في المهندسين بالجيزة.
  • شركة Future Vision في الشيخ زايد.

عند تركيب كاميرا مراقبة

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء وتركيب أي كاميرا للمراقبة مثل:

  • عند شراء كاميرا للمراقبة يجب اختيار كاميرا بسعر مناسب، حيث يوجد كاميرات مراقبة بسعر قليل وجودة منخفضة.
  • يجب اختيار كاميرات مراقبة تستطيع مقاومة تقلبات الجو والطقس، حيث أن كاميرات المراقبة بتم تركيبها في الهواء وفي أماكن مفتوحة.
  • يجب اختيار كاميرات مراقبة مناسبة للبيئة التي ستم وضعها بها، فمثلُا إذا كان المكان مظلمًا يجب اختيار كاميرات مراقبة مصممة بالتصور في الظلام باستخدام الأشهة تحت الحمراء التي تجعل الأشياء مرئية بوضوح.
  • عند اختيار كاميرا مراقبة يجب عليك اختيار كاميرا تتمتع بزاوية رؤية واسعة تتعدى 100 درجة وذلك لتغطي أكبر مساحة مراقبة ولا تضطر إلى شراء كاميرات أخرى لتغطي بها باقي الزوايا.
  • إذا كانت كاميرا المراقبة سيتم شرائها ليتم وضعها في شركة أو مبنى إداري أو تجاري أو في مكان هام يجب حماية برنامج الكاميرا والإعدادات الخاصة بها برقم سري حتى لا يتم اختراقها والتحكم فيها.  

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا