أحدث إحصائيات عقارماب عن استثمار المدخرات مع برنامج كلام بفلوس تقديم فادي جورج

برنامج كلام بفلوس

 

‏برنامج “كلام بفلوس” من تقديم الإعلامي فادي جورج على قناة الشمس يوم الثلاثاء 11:00 صباحا من كل أسبوع

‏يعتبر برنامج كلام بفلوس من أهم البرامج التلفزيونية التي تتناول بشكل أسبوعي مواضيع مهمة عن الاقتصاد و السوق العقاري والاستثمار و قضايا تثقيفية وتوعوية تهم الشارع والأسرة المصرية. ومن اهداف البرنامج تقديم كل ما يخص الأحداث الاقتصادية التي يتسائل عنها المواطن في مصر و العالم العربي و الشرق الاوسط بشكل مبسط وتقديم كل المعلومات التي يحتاج أن يعرفها عن ما يدور في العالم ويستضيف البرنامج المتخصصين حسب موضوع الحلقة.

‏تحدث الإعلامي فادي جورج عن السوق العقاري وعن النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2022, أن ما يزيد عن 80% من مستخدمين الموقع باختلاف مستوياتهم الاجتماعية يفضلون استثمار مدخراتهم في شراء الوحدات العقارية ثم الاستثمار في شهادات البنوك الاستثمارية. مع وجود مكالمة هاتفية من مدير تطوير الأعمال في شركة عقارماب المهندس أحمد عبد الفتاح لشرح النقاط الرئيسية التي وردت في التقارير.

 

واعتمد هذا التقرير على عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يزيدوا عن ٢ مليون مشتري شهريا يبحثون عن عقارات للبيع وللايجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من ٣٠٠ ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد، مما يسمح لعقارماب بإعداد دراسات تحليلية لصفاتهم وتفضيلاتهم العقارية مع تجميع ردودهم على الاستبيانات الموسمية التي ترسل على فترات لمعرفة آرائهم، كما اعتمدت أيضا على دراسة أسعار المطورين العقاريين المشتركين في خدمات عقارماب وعددهم أكثر من ٦٠٠ مطور عقاري. 

وقد ذكر الإعلامي فادي جورج خلال الاتصال الهاتفي مع المهندس أحمد عبد الفتاح انه في حالة الشراء من أجل التملك والانتفاع، فقد اعتمد ما  يزيد عن 30% من العملاء الراغبين في شراء العقار الخاص بهم على مدخراتهم الخاصة الطويلة الأمد.

أظهرت الدراسة أيضًا أن 5% من العملاء يعتمدون على الدعم والمساعدة المالية من الأسرة لشراء عقار للسكن، وتعددت طرق الشراء الأخرى بين: دخل الوظيفة الشهري، والاقتراض من البنوك، والحوافز من الوظيفة، والعائد من المشروعات الخاصة، وإعادة بيع الأصول المملوكة.

 

أُطلق تقرير عقارماب السنوي 2022 في أحدث مؤتمر عقاري نظمته الشركة، واشترك في المؤتمر رؤساء وأعضاء مجلس إدارة مجموعة كبيرة من المطورين العقاريين، مثل: شركة مينا للتطوير العقاري، وماونتن فيو، وشركة تطوير مصر، ومجموعة العتال، وشركة منصات، وشركة النيل للتطوير، ومجموعة صروح للتطوير العقاري، بالإضافة إلى عدد آخر من الشركات العقارية الرائدة.

 

قد يعجبك ايضا