مناقشة برنامج الصرح لأحدث دراسة من عقارماب عن الوحدات كاملة التشطيب

برنامج الصرح من تقديم ‏الخبير العقاري الإعلامية نورا أبو عوف

برنامج الصرح من تقديم ‏الخبير العقاري الإعلامية نورا أبو عوف, برنامج الصرح هو برنامج اقتصادي و عقاري يهتم بنشر كل الأخبار العقارية والاقتصادية ونقلها إلى المواطن المصري والعربي بشكل مبسط مع شرح كل التفاصيل التي تساعد على نشر الوعي الاقتصادي, يذاع على قناة الشمس؛ الاربعاء الساعة 6 مساءً. 

من أهداف برنامج الصرح نقل الأخبار للمشاهد بطريقة مبسطة ، والقضاء على كل الأفكار الخاطئة فيما يتعلق بالاستثمار العقاري ، والإجابة على جميع الأسئلة التي يطرحها الناس.

تهدف دائمًا نورا أبو عوف دائمًا على تغطية جميع الموضوعات الأكثر جاذبية وأهمية من خلال برنامجها التلفزيوني برنامج الصرح بالاستعانة بالخبراء المتخصصين في جميع القطاعات الصناعية من خلال مداخلة تليفونية و لقاءات خلال حلقات البرنامج لمناقشة ‏كافة التفاصيل و جميع الاتجاهات المتعلقة بجميع الصناعات.

عن نورا أبو عوف

تهدف نورا أبو عوف إلى  جعل المواطن في مصر والوطن العربي اكثر وعيا من خلال توعيتهم بالثقافة الاستثمارية وتقديم لهم عالم الاقتصاد بشكل مبسط مع شرح ادق التفاصيل بالاستعانة بالمصادر الموثوقة وذلك لتوجيههم إلى أفضل انواع الاستثمار الآمن  مثل العقارات والذهب والأوراق المالية.

وقد تحدثت نورا أبو عوف في آخر حلقة من برنامج الصرح عن ارتفاع أسعار العقار وعلاقته بارتفاع قيمة الدولار و أسباب نمو الطلب على بعض المناطق في مصر وذلك من خلال مداخلة تليفونية مع الاستاذ أحمد عبد الفتاح مدير تطوير الأعمال في منصة عقارماب  لشرح أحدث دراسة من عقارماب عن السوق العقاري المصري 2023

أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2023 تفضيل ما يزيد عن 70% من العملاء شراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب للانتقال إليها على الفور ورغبة  نسبة لا تزيد عن 10% فقط من عملاء عقارماب باختلاف مستوياتهم الاجتماعية بشراء عقارات بدون تشطيب.

وأظهرت الدراسة أيضًا رغبة العملاء في توافر الخدمات الأخرى بمنطقة معيشتهم وفي مقدمتها المناطق الخضراء ويليها الخدمات التجارية ومساحات المياه والنوادي الاجتماعية والرياضية طبقًا للمستوى الاجتماعي

وطبقا لما وصلت إليه الدراسة السنوية، يفضل 90% من عملاء عقارماب شراء عقارات لحفظ مدخراتهم والاستثمار، وذلك لاعتقادهم أن العقارات هي أفضل الفرص المتاحة للاستثمار في الوقت الحالي، فهي قطاع آمن لا مخاطرة فيه، وكذلك تدر عائد دوري نظير تأجيرها. 

كما يرى عملاء عقارماب أن العقارات سواء أرض أو شقق يمكن تأجيرها والحصول على تدفق نقدي شهري دون متاعب أو نفقات، وبالتالي في هذه الحالة يتم تحقيق ميزتين؛ امتلاك أصل يرتفع ثمنه مع الوقت، والحصول منه على عائد شهري أو سنوي في حالة تأجيره.

وقد أظهرت الدراسة أيضًا اهتمام ما يقارب من 30% من العملاء بالاستثمار في العملات الأجنبية، لتأتي في المرتبة الثانية بعد العقارات، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم، والتي من المتوقع أن تستمر خلال الأشهر القادمة بالإضافة إلى خفض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار عدة مرات خلال السنة الماضية.

تعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع أو الإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.

تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية للتفضيلات العقارية للعملاء بأنواعهم، مع تجميع ردود أكثر من 600 مطور عقاري على استبيانات عقارماب المختلفة.

محتوى المقال

قد يعجبك ايضا