رأي الخبير العقاري محمد خالد في ‏نسبة الطلب على الوحدات كاملة التشطيب بالاستعانة بأحدث تقرير من عقارماب

 

عقارات مصر الاستثمارية – محمد خالد

 

يعتبر المصريين العقار هو ‏ أكثر وسيلة استثمارية آمنة في الوقت الحالي بعد تاثر العالم ب‏الأوضاع الاقتصادية الجديدة و تأثيرها على جميع الصناعات مما أدى إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي مما أدى ايضا إلى ارتفاع الأسعار مثل تكاليف البناء.

 

ولذلك بدأ الناس في الفترة الاخيرة ‏التساؤل عن أسعار العقارات في السوق المصري وإلى أين ارتفعت أسعار المتر في المدن الجديدة. و‏ هذا ما جعل الخبير العقاري محمد خالد يجيب على تساؤلات الناس  من خلال قناته على منصات التواصل الاجتماعي قناة عقارات مصر الاستثمارية.

 

وقد بدأ المجتمع في الفترة الاخيرة الاتجاه ناحية الاستثمار في العقار بدل من الذهب, الأوراق المالية و العملات الاجنبية مما الداء إلى انتشار بعض الإشاعات بين الناس و انتشار الأفكار الخاطئة  نحو الاستثمار العقاري.

يحرص دائما  محمد خالد على نشر الوعي الاستثماري بين المتابعين من خلال قناته عقارات مصر استثمارية و محاربة كل الإشاعات الخاطئة التي ينقلها الناس إلى بعضهم ومن اهداف محمد خالد  نقل الخبرات وتبادل الآراء بينه وبين متابعين القناة وذلك يتم من خلال عرض كل الأخبار الاقتصادية و العقارية مع شرح أضخم المشاريع العمرانية بشكل مبسط للمواطن المصري و العربي.

 

عن محمد خالد

 

‏يعتبر المهندس محمد خالد من كبار الخبراء العقاريين في مصر و في العالم العربي و يحرص دائما على توعية المجتمع في جميع المجالات الاستثمارية و الاقتصادية و على توعية كبار و صغار المستثمرين المصريين والعرب في اكتشاف و اختيار أفضل وسيلة استثمار لتحقيق فرص أعلى من العائد المادي من خلال قناته “عقارات مصر الاستثمارية” و تعتبر قناة “عقارات مصر الاستثمارية” من أهم قنوات منصات التواصل الاجتماعي التي تحاول دائما أن تقدم محتوى عن الاستثمار مفيد لالمشاهدين و رجال الأعمال و المستثمرين

 

وقد تحدث محمد خالد في آخر حلقاته عن نسبة الطلب على الوحدات كاملة التشطيب بالاستعانة بأحدث تقرير من عقارماب. أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2023 تفضيل ما يزيد عن 70% من العملاء شراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب للانتقال إليها على الفور ورغبة  نسبة لا تزيد عن 10% فقط من عملاء عقارماب باختلاف مستوياتهم الاجتماعية بشراء عقارات بدون تشطيب.

 

وأظهرت الدراسة أيضًا رغبة العملاء في توافر الخدمات الأخرى بمنطقة معيشتهم وفي مقدمتها المناطق الخضراء ويليها الخدمات التجارية ومساحات المياه والنوادي الاجتماعية والرياضية طبقًا للمستوى الاجتماعي

 

وطبقا لما وصلت إليه الدراسة السنوية، يفضل 90% من عملاء عقارماب شراء عقارات لحفظ مدخراتهم والاستثمار، وذلك لاعتقادهم أن العقارات هي أفضل الفرص المتاحة للاستثمار في الوقت الحالي، فهي قطاع آمن لا مخاطرة فيه، وكذلك تدر عائد دوري نظير تأجيرها. 

 

كما يرى عملاء عقارماب أن العقارات سواء أرض أو شقق يمكن تأجيرها والحصول على تدفق نقدي شهري دون متاعب أو نفقات، وبالتالي في هذه الحالة يتم تحقيق ميزتين؛ امتلاك أصل يرتفع ثمنه مع الوقت، والحصول منه على عائد شهري أو سنوي في حالة تأجيره.

 

وقد أظهرت الدراسة أيضًا اهتمام ما يقارب من 30% من العملاء بالاستثمار في العملات الأجنبية، لتأتي في المرتبة الثانية بعد العقارات، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم، والتي من المتوقع أن تستمر خلال الأشهر القادمة بالإضافة إلى خفض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار عدة مرات خلال السنة الماضية.

تعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع أو الإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.
تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية للتفضيلات العقارية للعملاء بأنواعهم، مع تجميع ردود أكثر من 600 مطور عقاري على استبيانات عقارماب المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا