‏شرح الخبير العقاري أحمد رأفت لأحدث تقرير من عقارماب نحو تفضيلات العملاء

 

أحمد رافت

 

بعد الانتشار الكبير للمعلومات الخاطئة بين الناس, تحتاج ‏الأفراد والمؤسسات والشركات إلى مصدر موثوق به لنقل جميع المعلومات الصحيحة. نظرًا لأن معظم الناس الآن يتخذون وسائل التواصل الاجتماعي مصدرًا رئيسيًا للأخبار والمعلومات ، فقد كان الخبير العقاري أحمد رأفت من أدق المراجع لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعيه على قناته.

 

أحمد رأفت هو أحد الخبراء الاستثمار ذوي الخبرة في مجال العقاري ، والذي يركز دائمًا على توصيل المعلومات بمستوى عالٍ من الدقة لجمهوره على وسائل التواصل الاجتماعي. من أهداف أحمد رأفت القضاء على المعلومات الخاطئة من خلال تزويد الناس بأحدث الأخبار ‏والدراسات من المصادر الموثوقة و تزويدهم باستشارات عقارية حقيقية تساعدهم على الوصول إلى أنواع ‏الاستثمارات الآمنة.

 

 

‏إذا كنت تبحث عن الوسيلة الأكثر أمانا في الاستثمار في ظل الضغوطات الاقتصادية و انخفاض قيمة العملة‏ مقابل الدولار الأمريكي, فيجب عليك  متابعة أحمد رأفت لكي تتعرف على أحدث أساليب الاستثمار في السوق العقاري و أيضا لمعرفة أفضل نوع عقار قد يكون مناسب لي إحتياجاتك.

 

وقد شرح الخبير العقاري أحمد رأفت في الحلقة الاخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي أحدث تقرير من عقارماب نحو تفضيلات العملاء. أظهرت النسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2023 تفضيل ما يزيد عن 70% من العملاء شراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب للانتقال إليها على الفور ورغبة  نسبة لا تزيد عن 10% فقط من عملاء عقارماب باختلاف مستوياتهم الاجتماعية بشراء عقارات بدون تشطيب.

 

وأظهرت الدراسة أيضًا رغبة العملاء في توافر الخدمات الأخرى بمنطقة معيشتهم وفي مقدمتها المناطق الخضراء ويليها الخدمات التجارية ومساحات المياه والنوادي الاجتماعية والرياضية طبقًا للمستوى الاجتماعي

وطبقا لما وصلت إليه الدراسة السنوية، يفضل 90% من عملاء عقارماب شراء عقارات لحفظ مدخراتهم والاستثمار، وذلك لاعتقادهم أن العقارات هي أفضل الفرص المتاحة للاستثمار في الوقت الحالي، فهي قطاع آمن لا مخاطرة فيه، وكذلك تدر عائد دوري نظير تأجيرها. 

 

كما يرى عملاء عقارماب أن العقارات سواء أرض أو شقق يمكن تأجيرها والحصول على تدفق نقدي شهري دون متاعب أو نفقات، وبالتالي في هذه الحالة يتم تحقيق ميزتين؛ امتلاك أصل يرتفع ثمنه مع الوقت، والحصول منه على عائد شهري أو سنوي في حالة تأجيره.

 

وقد أظهرت الدراسة أيضًا اهتمام ما يقارب من 30% من العملاء بالاستثمار في العملات الأجنبية، لتأتي في المرتبة الثانية بعد العقارات، وذلك في ظل استمرار ارتفاع معدلات التضخم، والتي من المتوقع أن تستمر خلال الأشهر القادمة بالإضافة إلى خفض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار عدة مرات خلال السنة الماضية.

تعتمد الدراسة على تحليل شامل للسوق العقاري ورصد لتفضيلات ما يزيد على 2 مليون عميل وزائري شهريًا، هم عملاء موقع وتطبيق عقارماب الذين يبحثون عن عقارات للبيع أو الإيجار، حيث بلغ عدد العقارات التي تم تحليلها على الموقع أكثر من 300 ألف عقار معروضة من شركات التطوير والتسويق والأفراد.
تتيح هذه الإحصائيات لعقارماب إعداد دراسات تحليلية للتفضيلات العقارية للعملاء بأنواعهم، مع تجميع ردود أكثر من 600 مطور عقاري على استبيانات عقارماب المختلفة.

قد يعجبك ايضا