دراسة عقارماب عن نمو الطلب ٥,٣٩٪ خلال شهر ديسمبر وتوقعات اسعار الجنيه والدولار والذهب والعقارات

أحمد طلعت –  ( بتاع اقتصاد )

احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل و يدرس نشاط السوق والبيانات الاجتماعية والاقتصادية لتقديم توقعات اقتصادية

يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي  ( لديه أكثر من 600,000 متابع ) محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد ) ويقدم تحيليلات للأوضاع الاقتصادية والمالية.

يتابعه علي قناته عدد كبير من رواد السوشيال ميديا المهتمين بالاستثمار في مجالات العقارات والبورصة والذهب والعملات.

إذا كنت بحاجة إلى معرفة الأخبار الاقتصادية والموضوع الأكثر شيوعًا بالتفصيل ، لذلك عليك الانتباه إلى  فيديوهات أحمد طلعت التي تحتوي على الكثير من المعلومات المبسطة. كما أن أحمد طلعت هو أحد الخبراء العقاريين ولديه معرفة كبيرة بسوق العقارات ويمكنه تحليل تغيرات واتجاهات السوق.

يشعر معظم الناس بالقلق من مستقبلهم المالي ، لكن أحمد طلعت لديه هدف رئيسي وهو توضيح كل شيء فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي من خلال تقديم النصائح المفيدة لهم مثل أين يمكنهم استثمار أموالهم. 

وقد تناول في الحلقة الاخيرة آخر الأخبار عن استطلاع رأي لReuters عن توقعات أسعار الجنيه في 2023 و اخر التطورات في اسعار الذهب. 

وقد تحدث ايضا عن  أحدث تقرير تم إطلاقه من عقارماب (محرك البحث العقاري), سجل مؤشر عقارماب نسبة نمو ٥,٣٩٪ خلال شهر ديسمبر بالمقارنة مع شهر نوفمبر من نفس العام  هذا وقد بدأت العديد من شركات التطوير العقاري في التوقف عن بيع وحدات جديدة ترقباً لتحديد سعر الصرف الجديد للدولار مع ازدياد سعره تدريجيا ووجود فجوة واضحة بين سعر الصرف في البنك المركزي وسعر الصرف في السوق السوداء.

يٌذكر أنه يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من ٣٠٠,٠٠٠ وحدة عقارية، بالإضافة إلى وجود ما يقارب ٢,٠٠٠,٠٠٠ زيارة للموقع بشكل شهري. أيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

قد يعجبك ايضا