شرح الخبير العقاري عمرو ذكي لتقرير عقار ماب عن اسعار العقارات باهم المدن الجديده في مصر

عمرو ذكي والاسكان

في السنوات الأخيرة،غير بعض الناس خططهم في الاستثمار من ادخار أموالهم في البنوك إلى شراء عقارات جديدة لأغراض عديدة مثل السكن فيها أو الاستثمار فيها لحفظ قيمة المال وأيضا الحصول على عائد على الاستثمار.

ونتيجة لذلك، فقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على بيع وشراء العقارات بشكل كبير في السنوات الماضية، وهذا أيضًا جعل الكثير من الأشخاص لديهم الكثير من التساؤلات حول وجود استثمار آمن في القطاع العقاري. مما أدى إلى انتشار المعلومات الخاطئة بين الناس.

من العوامل الرئيسية التي جعلت الناس أكثر وعياً بأفضل أنواع الاستثمار هو تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الناس، بعض هذه التأثيرات كان لها تأثير سيء على الناس بسبب انتشار المعلومات الخاطئة, حتى  قدم الخبير العقاري عمرو ذكي نوعاً جديداً من الاستشارات العقارية في برنامجه عمرو ذكي والاسكان” على منصات التواصل الاجتماعي. أحد الأهداف الرئيسية التي ركز عليها عمرو ذكي هو القضاء على الوقت والجهد والمال الذي ينفقه الناس عادةً أثناء البحث عن عقارات جديدة إلى جانب القضاء أيضًا على المعلومات الخاطئة التي ينقلها الناس.

تم تصنيف عمرو ذكي كأحد كبار الخبراء العقاريين في مصر و العالم العربي، الذين لديهم خبرة حقيقية في القطاع العقاري ويهدف إلى توعية جميع متابعيه باتجاهات السوق والتغيرات التي تحدث بشكل متكرر في صناعة العقار من خلال نقل علمه وخبرته للناس. يحاول عمرو ذكي دائما تقديم النصائح العقارية لمتابعيه من خلال مشاركتهم كافة الأخبار الاقتصادية والتقارير العقارية من المصادر الموثوقة.

–––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––––

وقد شرح ذكي في الحلقة الاخيرة  تقرير عقار ماب عن اسعار العقارات باهم المدن الجديده في مصر. تزامنًا مع انخفاض قيمة الجنيه المصري ووجود توقعات حالية  بتعويم العملة المصرية مرة أخرى، توجه الكثير لشراء العقارات لحفظ قيمة الأصول وحماية مدخراتهم من أي فقدان متوقع في قيمة العملة المحلية. كما أصبح أسعار العقارات واحدة من أهم الموضوعات التي تهم المصريين سواء لمن يبحث عن الاستثمار أو الشراء أو حتى البيع، مع عدة تساؤلات حول إمكانية انخفاض أسعار العقارات أم ستستمر في الازدياد خاصة في المدن الجديدة مثل التجمع والشيخ زايد والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

رصد موقع “عقارماب” ارتفاع أسعار الشقق في التجمع الخامس ارتفاعا ملحوظا مع بداية العام الحالي وذلك مقارنة بالعام الماضي، حيث سجلت أسعار الشقق في القاهرة الجديدة متوسط 16,550 جنيه للمتر المربع وذلك خلال شهر سبتمبر  مقابل 12,500 جنيه خلال الشهر  المقابل من العام الماضي 2022 لتصل نسبة الزيادة في متوسط سعر المتر حوالي 4,050 جنيه بنسبة 31.79%.

 

 

يقدم محرك البحث العقاري “عقارماب” خدمة دليل الأسعار والذي يمكن من خلالها معرفة سعر المتر المربع ومستوى الطلب وتغير الأسعار في كافة المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة في محافظة القاهرة أو غيرها من المحافظات الأخرى

 

وارتفع حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في القاهرة الجديدة في سبتمبر بدرجة 75% وذلك في زيادة ملحوظة مقارنة ببعض المدن الجديدة الأخرى.

 

كما شهدت أسعار الفيلات في التجمع الخامس ارتفاعا ملحوظا  مقارنة بالعام الماضي حيث سجلت أسعار الفيلات في التجمع الخامس متوسط 22,100 جنيه للمتر المربع وذلك خلال شهر سبتمبر مقابل 20,050 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2022 بنسبة زيادة في متوسط سعر المتر حوالي 2,050 جنيه بنسبة 9.79 % وبلغ حجم الطلب 53%

 

وبلغت أسعار الشقق في الشيخ زايد متوسط 16,300 جنيه للمتر المربع وذلك خلال شهر  سبتمبر مقابل 11,200 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2022 بنسبة زيادة في متوسط سعر المتر حوالي 5,100 جنيه بنسبة 27.18% وسجل حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في الشيخ زايد في سبتمبر 84%

 

 

كما زاد سعر المتر بشكل بسيط في فيلات الشيخ زايد، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع 20,200 جنيه مقارنة ب 18,850 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي بنسبة لا تتجاوز 1350 جنيه ووسجل حجم الطلب 36%.

 

وبلغ مستوى الطلب على شراء الشقق بالعاصمة الإدارية الجديدة 18%  وشهدت الأسعار زيادة بنسبة 26.43% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع  16,400 جنيه في شهر  سبتمبر هذا العام مقابل  12,800 جنيه خلال الشهر المقابل العام الماضي.

 

 

وبالنسبة للفيلات في العاصمة الإدارية الجديدة فقد سجل مستوى الطلب على الشراء 24%، وشهدت الأسعار إنخفاضًا بنسبة 0.04% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع 20,100 في مايو مقابل 19,900 خلال الشهر المقابل العام الماضي.

 

أيضا ارتفعت أسعار الشقق في مدينة الشروق ارتفاعا ملحوظا وسجل سعر المتر المربع  في شهر سبتمبر حوالي 12,950 جنيه مقابل 10,200 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي ليصل نسبة الزيادة في متوسط سعر المتر حوالي 2750 جنيه بنسبة 25% كما أرتفع مستوى الطلب ليصل 100%

 

 

وبالنسبة للفيلات في الشروق فقد سجل مستوى الطلب على الشراء 59%، وشهدت الأسعار ارتفاعا بنسبة 10.24% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع 23,900 في سبتمبر مقابل 22,050 خلال الشهر المقابل العام الماضي.

 

بينما ظل سعر المتر المربع منخفض في بعض المدن الجديدة مثل مدينة بدر، حيث سجل سعر المتر المربع في الشقق خلال شهر سبتمبر للعام الحالي 4,600 بزيادة فقط 600 جنيه عن الشهر المقابل العام الماضي.

 

 

وبالنسبة للفيلات فقد ارتفع سعر المتر المربع ليصل 9,150 جنيه في سبتمبر من العام الحالي مقارنة ب 6,950 جنيه الشهر المماثل من العام الماضي.

 

كما زاد سعر المتر في مدينة العلمين الجديدة، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع 25,950 جنيه مقارنة ب 22,100 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي بنسبة لا تتجاوز 3,850 جنيه ووسجل حجم الطلب 10%.

 

وبالنسبة  أسعار الشقق في مدينة المنصورة الجديدة  فقد سجل مستوى الطلب على الشراء 75%، وشهدت الأسعار ارتفاعا بنسبة 26.69% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع 14,950 في سبتمبر مقابل 11,800 خلال الشهر المقابل العام الماضي, و اما الفيلات فقد ارتفع سعر المتر المربع ليصل 20,150 جنيه في سبتمبر من العام الحالي مقارنة ب 16,550 جنيه الشهر المماثل من العام الماضي، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات فمن المتوقع أن هذا لن يؤثر على الطلب على العقارات، فكما يقال دائما أن أفضل فرصة للاستثمار هي الآن.

قد يعجبك ايضا