تفاصيل موقف الحي العاشر مدينة نصر

هل للموقف الجديد تأثير على العقارات التجارية والإدارية بالحي العاشر قربه؟ اعرف الإجابة هنا!

شهد الحي العاشر والعديد من مناطق مدينة نصر تطويرات كبرى في مجال الطرق والكباري سهلت من زمان الرحلات بين مدينة نصر وما يحيطها من مناطق مثل مصر الجديدة والتجمع وكان من ضمن الكباري التي نفذها الحي كوبري الحي العاشر مكان الموقف القديم وكوبري شارع زاكر حسين أمام محطة المثلث وكوبري سوق السيارات القديم.

لكن ظلت مشكلة الزحام في بعض المناطق خصوصا التي تقف بها ميكروباصات وسيارات النقل العام والنقل الخاص لتحميل الركاب أبرزها عند سوق الحي العاشر بالقرب من حي الواحة.

افتتاح وعمل موقف الحي العاشر مدينة نصر

بعد أن عانى سكان الحي العاشر والزهراء وكذلك المارين على منطقة السوق القديم بالحي العاشر من الزحام والضوضاء الناتجين عن توقف سيارات النقل العام والميكروباصات في الطرق الرئيسية قرر حي مدينة نصر حل المشكلة نهائيا وافتتاح موقف الحي العاشر الجديد في مكان بعيد عن الطرق والعمارات السكنية وذلك في الأرض الفضاء الواسعة أمام حي الواحة وبالقرب من ثلاثة مناطق هامة ومحورية في الحي العاشر هي:

في بداية عام 2023 بدأ تشغيل موقف الحي العاشر مدينة نصر وذلك بعد أن افتتحه السيد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والعميد أحمد أنور عباس، رئيس حي شرق مدينة نصر وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

يهدف موقف الحي العاشر الجديد إلى تحقيق السيولة المرورية وتحرير حركة الطرق وتخليصها من العشوائية وذلك من خلال تخفيف العبء عن شوارع منطقة الحي العاشر المثقلة بالتكدس السكاني وتطوير المناطق العشوائية من أجل خلق حياة كريمة للمواطن .

اعرف مزايا وعيوب مدينة نصر عبر اسأل أهل المنطقة

مواصفات موقف الحي العاشر الجديد

الموقف يقع أمام حي الواحة على قطعة أرض فضاء كبيرة وله تصميم مميز كما يطل على حديقة ضخمة مساحتها 5 فدادين هي حديقة الحي العاشر مدينة نصر (حديقة حي الواحة)، هذه الحديقة ستخفف من العوادم وأدخنة السيارات وتجعل المنطقة صحية أكثر.

مقالات قد تعجبك

شقق جديدة قرب الواحة مدينة نصر من التنمية الحضرية

وحدات جديدة قرب مناطق الواحة من التنمية الحضرية  يستمر صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء في إطلاق عروض لبيع وحدات مشروع "دارة" في منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، كذلك يتم عرض وحدات جاهزة…

أشهر وأفضل محلات هايبر وسوبر ماركت مدينة نصر

اختيار منطقة للسكن متكاملة الخدمات! اختيار منطقة سكنية للعيش لا يعتمد فقط على المشروع ومساحة الشقة وشكل المبنى، بل كذلك على الخدمات والمميزات التي تقدمها المنطقة وأهم هذه الخدمات هو القرب من المتاجر…

تفاصيل حديقة الحي العاشر مدينة نصر (حديقة الواحة)

تطويرات جديدة في الحي العاشر.. أبرزها حديقة الواحة بعد التطويرات الكبيرة التي شهدها الحي العاشر في مدينة نصر من طرق وكباري جديدة وتطويرات في تقسيم وتنظيم حي الواحة ومنطقة سوق الحي العاشر وموقف الحي…

تفاصيل المرحلة السابعة في زهراء مدينة نصر

منطقة زهراء مدينة نصر أو مساكن الضباط بزهراء مدينة نصر تعتبر من أفضل مناطق مدينة نصر والحي العاشر فهي أشبه بكمبوند سكني مفتوح يتميز بالمستوى الجيد والاهتمام بالنظام والنظافة ومنع مظاهر العشوائية من…

الموقف الجديد تبلغ سعته الاستيعابية 3000 سيارة ميكروباص ويتضمن مسجد ومحلات ووحدات تجارية متنوعة ومنطقة للمطاعم والكافيهات (فود كورت) وساحات لانتظار المواطنين ويضم خطوط سير لكافة الاتجاهات ومنها:

  • خط رمسيس والعباسية.
  • خط المقطم وعباس وأول السابع.
  • خط زهراء المعادي والمرج والمنيب ومكرم عبيد والهرم.
  • خط التجمعات الأول والثالث والخامس والجامعة الأمريكية.

كما يمنع نهائيًا تواجد أية سيارات ميكروباص خارج الموقف .

ابحث عن عقار سكني أو تجاري في مدينة نصر على عقارماب!

تأثير موقف الحي العاشر مدينة نصر على السوق العقاري

سبب الموقف الجديد انتعاش للوحدات التجارية والمحلات في مدينة نصر والقريبة من الموقف وكذلك للوحدات الإدارية من مكاتب وعيادات تطل على الموقف الجديد والتي سيتردد عليها عدد كبير من الزبائن فالمنطقة سيمر بها آلاف يوميا وهؤلاء يشكلون جمهور جيد لأي مشروع تجاري أو مطعم أو محل أو مشروع خدمي آخر.

السوق العقاري في الحي العاشر في 2023-2024

خلال نهاية سنة 2023 ارتفعت أسعار العقارات الشراء والإيجار في مناطق الحي العاشر بمدينة نصر وذلك بسبب إقبال الأخوة السودانين واليمنيين للإييجار في هذه المناطق، ارتفعت أسعار الإيجار في مناطق الحي السويسري وصقر قريش وشارع الورش، وينتظر شارع الورش عمليات جديد شاملة ورصف وربما يتم إزالة الورش المخالفة حسب تصريحات المسئولين.

يطل موقف العاشر الجديد على محور الفردوس ولذلك يمكن استقلال سيارة ميكروباص من رمسيس حتى الموقف الجديد والذهاب لأي منطقة تريد في العاصمة الإدارية أو التجمع أو غيرها.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات مدينة نصر