اعرف أكثر عن حي الواحة بمدينة نصر

تعرف على الفرص العقارية المميزة بهذا الحي المتميز واختر منزل جيد بسعر مغري

حي الواحة مدينة نصر

حي الواحة من الأحياء الجديدة في القاهرة الكبرى، وهو حي سكني يتمتع بعوامل رائعة وخصائص مميزة جعلته من المدن السكنية الجديدة التي تستقطب السكان من مختلف الأنحاء. يتميز هذا الحي السكني الرائع بوقوعه في قلب مدينة نصر أحد الأحياء الشهيرة في القاهرة الكبرى. كما أن وقوعه بجوار أشهر معالم مدينة نصر جعلته مقصدًا لكل من يبحث عن سكن راقٍ. تتمثل هذه المعالم في: المحكمة العسكرية في الحي العاشر ومدينة الوفاء والأمل، وعدد من المساجد الشهيرة مثل مسجد السلام، ومساكن الضباط في زهراء مدينة نصر، ومجمع المحاكم. ويُعد حي الواحة بمدينة نصر أحد بوابات القاهرة الكبرى؛ حيث يمثل البوابة الشرقية للعاصمة.

تقع مدينة الواحة في حي شرق مدينة نصر، ويحتوي هذا الحي على 10 شياخات؛ نظرًا لمساحته الهائلة. وتتمثل هذه الشياخات في منطقة رابعة العدوية، ومنطقة الجولف، وحي المهندسين، والحديقة الدولية، والمنطقة السابعة، ومصطفى النحاس؛ مما جعلها ذات طابع حيوي خالص يجذب الأفراد الباحثين عن شقق للبيع في مدينة نصر. كما يتميز هذا الحي أيضًا بمساحته الهائلة البالغة أكثر من 100 ألف متر مربع، مع وحدات سكنية يقدر عددها بأكثر من 1700 وحدة سكنية مصمَّمة على أعلى مستوى وبكامل مرافقها. والجدير بالذكر أن هذا الحي الرائع يقترب كثيرًا من شوارع مدينة نصر الشهيرة بخدماتها مثل شارع الورش، وعدد من المدارس مثل مدرسة صقر قريش، وعدد من المطاعم والمحلات والمقاهي ومراكز التسوق.

موقع حي الواحة 

يقع حي الواحة مدينة نصر في موقع جغرافي وإستراتيجي مميز للغاية؛ حيث يبعد عن القاهرة الجديدة بحوالي 10 دقائق، وعلى مقربة من أهم شوارع مدينة نصر مثل شارع مصطفى النحاس ومحور المشير طنطاوي والحي العاشر الذي يحده من الغرب. كما يقع على مقربة من أهم الطرق الرئيسية مثل محور المشير علي فهمي وشارع أحمد الزمر وامتداد حسن المأمون.

خدمات ومميزات حي الواحة 

يتميز حي الواحة بمدينة نصر باحتوائه على العديد من الخدمات العامة، فضلًا عن وقوعه داخل مدينة نصر، وهي تُعد من أكبر المدن الخدمية في القاهرة الكبرى. ويتميز هذا الحي بأنه حديث نسبيًّا ومخطَّط مقسم بشكل جيد للغاية، ويتنوع فيه مستويات المعيشة اجتماعية واقتصادية وفاخرة، فضلًا عن وجود عدد من المعالم المهمة به، مثل: سيتي ستارز، وجامعة الأزهر، والحديقة الدولية، وحديقة الواحة، وإستاد القاهرة، وأرض المعارض، وعدد من المولات التجارية، والمدارس، والجامعات، والمعاهد؛ مما جعل حي الواحة من أكثر أحياء مدينة نصر التي يُقبِل عليها الأفراد من الباحثين عن شقق للبيع في مدينة نصر وشقق للإيجار في حي الواحة مدينة نصر.

الوحدات السكنية في حي الواحة مدينة نصر

يقدم حي الواحة في مدينة نصر عددًا من الوحدات السكنية التابعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وتبلغ حوالي 1700 شقة سكنية تتراوح مساحتها من 105 أمتار مربعة وحتى 285 مترًا مربعًا، وتتكون غالبيتها من 2 غرفة نوم + مطبخ + غرفة استقبال + 2 حمام. وتقدم شققًا للبيع في حي الواحة مدينة نصر وللإيجار أيضًا. وتتميز هذه الوحدات بالتنظيم والتخطيط العمراني الجيد. كما أن غالبية الطرق ممهدة وواسعة. وتتكون معظم مباني الحي من 10 أدوار، وغالبية الوحدات تقع بجانب الخدمات، مثل المدرسة الدولية، ومجمع طبي، ومراكز للتسوق. كما يوجد عدد من الأحياء السكنية. وكمبوندات مدينة نصر حي الواحة تحتوي على عدد من فيلات التمليك في حي الواحة مدينة نصر وللإيجار أيضًا، والتي تصل مساحتها إلى 700 متر مربع.

كمبوندات حي الواحة مدينة نصر

من المميزات والخصائص التي جعلت حي الواحة يستقطب عددًا كبيرًا من الأفراد، هو احتواؤه على عدد من الكمبوندات والمشاريع السكنية الرائعة، والتي تخدم عددًا كبيرًا من الأفراد. وتتمتع أيضًا بعدد هائل من الخدمات التي قَلَّمَا وُجِدت في كمبوندات مدينة نصر الأخرى مثل كمبوند الربوة حي الواحة مدينة نصر والذي يتميز بالهدوء والرقي، ويقدم خدمات ومميزات على أعلى مستوى. كما يوجد كمبوند كابيتال إيست والذي يقدم وحدات سكنية تتراوح مساحتها من 88 مترًا مربعًا وحتى 150 مترًا مربعًا. ويوجد أيضًا شقق دوبلكس تصل مساحتها إلى 300 متر مربع. ومن خصائص الشقق الدوبلكس أيضًا احتواؤها على بعض عوامل الفيلات مثل الشرفة الواسعة والحديقة وجراج سيارات خاص مغطى. ويوجد أيضًا كمبوند المستقبل حي الواحة وهو من الكمبوندات الفاخرة في الحي، ويقدم عددًا من الخدمات الرائعة المتمثلة في المراكز التعليمية والمدارس الدولية والحكومية، وجامعة صينية كبيرة، فضلًا عن وحداته السكنية، وكمبوند الصفوة أيضًا وكمبوند بريميرا وسيتي تاورز.

أسعار الوحدات في الحي 

تُعد أسعار العقارات في حي الواحة مدينة نصر قليلة بعض الشيء مقارنة بالأحياء الأخرى في المنطقة. كما أنها تتميز بالمساحات الواسعة والتقسيم الجيد، عكس الوحدات في المناطق الأخرى. ويبلغ متوسط سعر الشقق في حي الواحة بمدينة نصر 500 ألف جنيه، ويبلغ سعر المتر الواحد حوالي 7000 جنيه وفقًا للربع الأول من العام الحالي.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقار ماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقار ماب.

ادخل على عقارماب واختر شقتك من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا