شقق بأقل من 300 ألف جنيه في مناطق مختلفة بالقاهرة

شقق بأقل من 300 ألف جنيه .. فرص للشباب والمقبلين على الزواج

على الرغم من ارتفاع أسعار العقارات في الفترة الحالية وتزايدها يومًا بعد يوم خاصة في بعض الكمبوندات السكنية  والتي قد يتعدى سعر الشقة بها مليون جنيه، يتساءل البعض هل هناك شقق بأقل من 300 ألف جنيه .. ؟!

يبحث قطاع كبير من المشتريين وخاصة حديثي الزواج عن شقق سكنية رخيصة تناسب قدراتهم الشرائية، سنطرح أهم المناطق السكنية للبحث عن شقق أقل من ٣٠٠ ألف جنيه (يرجى العلم أن هذه الأسعار للنصف الثاني من عام 2020).

منطقة عين شمس .. شقق جيدة بأسعار في متناول يدك

عين شمس من أكثر المناطق الحيوية بالقاهرة، إذ تنفرد بموقع متميز وسط أهم مناطق القاهرة مثل: مدينة السلام والمطرية ومصر الجديدة، فضلًا عن قربها من عدة شوارع تجارية هامة ومناطق سكنية مثل شارع ٦ أكتوبر وجسر السويس وحلمية الزيتون وميدان التجنيد.

يجمع حي عين شمس بين نشاطاته التجارية المتنوعة ما يكسبه حيوية ونشاط دائم، وبين تاريخه العظيم؛ إذ يعد حي عين شمس مدينة آمون الفرعونية-مقر حكم البلاد- وكذلك تحتوي على العديد من الآثار الفرعونية المكتشفة حديثًا، فضلًا عن وجود قصر الأمير يوسف كمال بها ومنزل الإمام المجدد محمد عبده ومزرعة لتربية الخيول الأصيلة.

من أبرز النشاطات التجارية التي تكسب الحي نشاط دائم وتوفر للسكان كافة احتياجاتهم: شركات عقارية ومحلات أجهزة كهربائية ومستحضرات تجميل ومحلات ملابس. أما عن المواصلات، يتوفر بالحي خط سكة حديد يربط عين شمس بالسويس، إلى جانب توافر  سيارات الميني الباص والميكروباصات وسيارات النقل العام وخط المترو مما يسهل على السكان الانتقال إلى الأحياء المجاورة.

لإيجاد شقق بسعر معقول في عين شمس، لا تتردد في البحث عنها بهذه الشوارع: شارع الزهراء، وأرض العودة، ومدينة التحرير، ومزلقان العشرين، وشارع القدس، وشارع أبو الفتوح، حيث يتوفر بهم شقق بمساحات متنوعة ما بين ٦٠ إلى ١٣٠ مترًا مربعًا بأسعار تتراوح ما بين ١٢٠ إلى ١٨٠ ألف جنيه، وذلك وفقًا المساحة وطبيعة الشارع؛ هل هو رئيسي أم فرعي؟ تصلح هذه الشقق لتحويلها إلى  مكتب إداري أو عيادات نتيجة لارتفاع الكثافة السكنية بهذه المناطق؛ مما يضمن نجاح هذه المشاريع بها.

تصفح عقارات عين شمس

الجيزة .. شقة قريبة من مناطق العمل والوظائف

تعد الجيزة من أقدم وأعرق المحافظات المصرية؛ فلا تزال محتفظة بعبق الماضي؛ حيث كانت في العصر الفرعوني جزءًا من مدينة منف -العاصمة الأولى لمصر-  وتعتبر محافظة سياحية حيث تضم الأهرامات الثلاثة وأبو الهول، كذلك فهي مدينة نشطة كثيفة السكان وقريبة من عدة مدن جديدة كمدينة ستة أكتوبر ومدينة زايد وغيرها.

تتميز الجيزة بتنوع المستوى الاقتصادي والاجتماعي بها؛ مما يتيح أيضًا تواجد شقق بأقل من 300 ألف جنيه للشباب بما يتناسب مع قدراتهم الشرائية، أما عن الحياة في الجيزة، تتسم معظم أحيائها بالحيوية وتوافر كافة الخدمات من مواصلات وخدمات طبية وتعليمية وتجارية.

 إليك أبرز المناطق بالجيزة ذات سعر متوسط للمتر المربع:

الوراق:

من أهم مناطق جنوب الجيزة المطلة على كورنيش النيل، يحيط بالوراق كوبري الوراق والطريق الدائري، الذي يربطها بالطريق الزراعي الصحراوي والمحور ومصر الجديدة والهرم والمعادي، وهناك الكثير من وسائل المواصلات المتنوعة ما بين خطوط أتوبيس وميني باص تربط الوراق بشبرا والزمالك، وميكروباصات إلى مناطق مختلفة بالقاهرة والجيزة.

تنفرد الوراق بنشاطاتها الخدمية المتنوعة؛ إذ يتوفر بها مستشفيات لكافة التخصصات، ومعامل تحاليل، ومدارس خاصة وحكومية، ونوادي مثل نادي الطلائع ونادي النيل للرياضات المائية، ومعاهد أزهرية، ومساجد وكنائس.

يتوفر شقق للبيع بحي الوراق بمساحات تصل إلى ٩٠ مترًا مربعًا بسعر للوحدة يصل إلى ٢٧٠ ألف جنيه بتشطيبات كاملة ومداخل رخامية وعدادات للغاز والكهرباء.

المنيب:

من أكثر المناطق بجنوب الجيزة التي يقبل عليها أبناء الطبقة المتوسطة نظرًا لانخفاض سعر المتر المربع بها، ترتبط المنيب بطرق هامة مثل الدائري وشارع صلاح سالم وشارع البحر الأعظم وطريق مصر أسوان الزراعي، أما عن وسائل المواصلات، يتوفر ميكروباصات تسهل الانتقال منها إلى المناطق المجاورة مثل العاشر من رمضان و٦ أكتوبر والهرم وميدان رمسيس.

من أهم المعالم الهامة بالمنيب: محطة مترو المنيب ومسجد الرحمن وموقف المنيب. علاوة على ذلك، تحتوي المنطقة على خدمات متنوعة مثل: المحلات التجارية والمطاعم والمساجد والمراكز الخدمية، من أهم شوارع المنيب للبحث عن شقق بأسعار معقولة شارع البدري وشارع جمال عبد الناصر وزين العابدين، مساحات الشقق بالمنيب  تتراوح ما بين ١٠٠ إلى ١٣٠ مترًا مربعًا بسعر للشقة من ٢٧٠ إلى ٣٠٠ ألف جنيه.

فيصل:

من أهم الشوارع التجارية المزدحمة في الجيزة والمحاذية لشارع الهرم، من أهم نشاطاته التجارية: المطاعم الراقية ومحلات الملابس، يرتبط شارع فيصل بكوبري الجيزة الذي يربطه بالمدن المجاورة، وميدان الرماية المؤدي إلى طريق الإسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم الصحراوي.

وتجد شقق في منطقة فيصل بمساحات متنوعة ما بين ٩٠ إلى ١٢٠ مترًا مربعًا بسعر يتراوح ما بين ١٧٠ إلى ٢٧٠ ألف جنيه في كلٍ من شارع مصطفى المصري وفخر الدالي والطالبية.

اختر شقتك الآن في الجيزة

جسر السويس .. شقق تناسب حديثي الزواج والشباب

من أهم الشوارع الرئيسية بشرق القاهرة، يتميز جسر السويس بأنه منطقة متوسطة المستوى وأسعار المتر المربع  به متوسطة، ويُحيط به مناطق عديدة مثل الألف مسكن والحرفيين وشارع أحمد عصمت.

من أهم معالمه المميزة التي ترفع من معدل الإقبال عليه وتكسبه المزيد من الحيوية: نادي الشمس وحديقة بدر وفندق السلام، وكذلك توافر الخدمات وكثرة العمارات السكنية، علاوة على ذلك، يتوفر به مجمع للمدارس وأنشطة تجارية متنوعة ما بين هايبر ماركت ومطاعم وكافيهات ومحلات ملابس وأحذية توفر للسكان كافة احتياجاتهم.

شارع الخمسين من أهم شوارع جسر السويس التي تحتوي على شقق للبيع بأسعار تتراوح ما بين ١٤٠ إلى ٢٧٥ ألف جنيه بمساحات ١١٠ مترًا مربعًا، تُسلم هذه الشقق نصف تشطيب.

تصفح شقق جسر السويس

مدينة الشروق .. اسكن في شقة بمكان هادئ مميز

أما إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالمدن الجديدة؛ حيث ارتفاع مستوى المعيشة وتوافر الخدمات الراقية مع انخفاض أسعار المتر المربع بها والهدوء، فستجد ما تريد في الشروق.

تعد مدينة الشروق من أهم مدن الجيل الثالث التي تمتاز بانخفاض سعر المتر المربع بها مقارنة بالقاهرة الجديدة والرحاب، إلى جانب ارتفاع مستوى الخدمات بها؛ مما يضمن بيئة هادئة وراقية للشباب حديثي الزواج وأولادهم في المستقبل.

تتنوع خدمات الشروق ما بين مستشفيات ومدارس وجامعات ومولات تجارية ومطاعم وكافيهات، ما يفسر حيوية السكن بها، لكنها على الرغم من ذلك تحتفظ بالهدوء والخصوصية لسكانها من خلال اتساع شوارعها وتوفير عقارات سكنية جيدة لا تعاني من مشاكل الزحام والكثافة السكانية ومصادر الإزعاج، كذلك تتنوع المناطق التي تجد بها شقق بأقل من 300 ألف جنيه.

من أهم عوامل إقبال الشباب على شقق للبيع بالشروق توافر وسائل مواصلات متنوعة ما بين أتوبيسات نقل عام وأتوبيسات خاصة وميني باص وميكروباصات تربط الشروق  بكافة مناطق القاهرة الكبرى وكذلك ما حولها من مدن جديدة مثل بدر والتجمع الخامس والعبور والعاصمة الإدارية، ويتوقع الخبراء العقاريون ارتفاع أسعار عقارات الشروق في السنوات المقبلة مع وصول المترو والقطار السريع للمدينة وكذلك مع عمل العاصمة الإدارية بكل طاقتها.

تتوافر شقق بأسعار رائعة تبدأ من 260 ألف جنيه في مناطق إسكان الشباب وتزداد حسب المساحة والتشطيب والواجهة المطلة عليها، وتبدأ المساحات هناك من 60 مترًا مربعًا، ويمكنك كذلك الحصول على شقة بسعر جيد ومساحة كبيرة في حالة كانت نصف تشطيب.

لا تتردد في اقتناء شقتك في الفترة الحالية بالمدن الجديدة القريبة من العاصمة الإدارية، فأسعار الشقق هناك في تزايد مستمر خاصة بعد العمل في مشاريع المواصلات والطرق التي تربط هذه المدن بالعاصمة الجديدة، فهي فرصة عليك استغلالها قبل فوات الأوان.

اختر شقة في حي هادئ بمدينة الشروق

تذكر عند شراء شقة جديدة أو عقار!

في ظل مشكلة مخالفات البناء المنتشرة في عدة مناطق في الجمهورية، عليك الانتباه عند شراء شقتك بألا يكون العقار مبني على أرض متعدى عليها أو مملوكة للدولة حتى لا تتورط في مشكلات تصالح البناء، من أهم هذه النقاط:

  1. استعلم عن العقار من الإدارة الهندسية للحي التابع له.
  2. اطلع على رخصة البناء للتأكد من قانونيته.
  3. تأكد من صحة ملكية العقال من خلال كافة مستنداته وتسجيله بالشهر العقاري لضمان عدم ملكيته لمشتري آخر.

*ننوه أن أسعار الشقق المطروحة في المقال هي أسعار النصف الثاني من عام ٢٠٢٠، ويمكنك متابعة أسعار الأحياء والعقارات عبر موقع عقارماب.

تصفح آلاف الشقق ذات الأسعار المناسبة على عقارماب

قد يعجبك ايضا