اختر وحدتك في أيًا من أفضل أحياء مدينة بدر

تعرف على أفضل أحياء مدينة بدر

تعرف معنا في هذا المقال على أفضل أحياء مدينة بدر حيث كانت مدينة بدر منطقة طاردة للسكان حتى ما قبل عام 2014؛ وذلك لأن المدينة لم تحظَ بالاهتمام الإعلامي المناسب، كما كانت مدينة شبه مُهملة منذ بداية الإنشاءات فيها عام 1984.

ومع قرار تدشين مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بدأت المدينة تحظى باهتمام حكومي وشعبي كبير. وأصبحت من أكثر المدن جذبًا للسكان، لاسيما بعد إضافة مدخل جديد إلى مدينة بدر مع المدخل الأول للمدينة الواقع على طريق السويس.

فبإمكانك الآن الدخول إلى المدينة من خلال طريق القاهرة-الإسماعلية الصحراوي عبر وصلة لا تتجاوز 3 كيلومترات.

ونتيجة لكل هذه التوسعات كان لزامًا لمجلس المدينة أن يوسِّع حدود المدينة بحيث زادت مساحة المدينة الضعفين؛ حيث كانت مساحة المدينة 18.554 ألف فدان، ثم زادت 33 ألف فدان؛ حتى تستطيع أن تستوعب المشاريع السكانية الجديدة، مما جعل المدينة القلعة السكانية في مصر.

ومن المقرر أن تكون السعة السكانية للمدينة مليون نسمة. ولمزيد من المعلومات يقدم لك عقارماب أهم المعلومات عن مدينة بدر، وأهم الأماكن التي يمكنك أن تشتري فيها شقة للبيع في مدينة بدر.

أفضل أحياء مدينة بدر

إسكان الموظفين

يُعد إسكان الموظفين أو ما يسمى الآن بامتداد العاصمة الإدارية، وهو الآن أهم وأفضل أحياء مدينة بدر، فقد كان قرار نقل الوزارات ومُجمع التحرير وغيره من المصالح والهيئات الحكومية من مدينة القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، قرارًا يحل أزمة مدينة القاهرة، ولكنه لا يُصدر هذه الأزمة الجديدة.

وتحقيقًا لهذه المعادلة الصعبة فقد قررت الدولة الاعتماد على مدينة بدر لتحل هذه الأزمة، حيث تقرر أن ينتقل موظفو الوزارات والهيئات التي ستنقل إلى العاصمة الجديدة للسكن في مدينة بدر.

مستقبل واعد لقرب بدر من العاصمة الجديدة

كان اختيار مدينة بدر هو الاختيار الأنسب؛ وذلك لقربها من العاصمة الجديدة فهي أقرب مدينة إليها، كما أنها مدينة قائمة بالفعل يمكن البناء والانتقال إليها في أسرع وقت، فالمدينة تليق بموظفي الدولة؛ فهي كاملة الخدمات، مناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية.

ولكي تتمكن المدينة من استيعاب كل هذا العدد الكبير من الموظفين وأسرهم، فقد كلفت الدولة جهاز المدينة بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وما يقرب من مائة وخمسين مقاول للبدء في تنفيذ إسكان الموظفين، حيث اختير لهم مشروع سكن مصر.

ويبلغ عدد الوحدات في المشروع 10.000 وحدة سكنية، مساحة كل وحدة من 115 مترًا مربعًا وحتى 118 مترًا مربعًا. وتتكون كل عمارة من دور أرضي وخمسة طوابق متكررة، في كل دور أربع شقق.

ولعل الجديدة في سكن مصر موظفي الوزارات أنه تم تزويد كل عمارة بأسانسير. ومن المقرر أن يكتمل بناء المشروع خلال خمسة عشر شهرًا.

مشروعات سكن مصر

تتميز عمارات مشروع سكن مصر بأنها مرحلة وسطى بين الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز الذي يوجد في مشروع دار مصر، وتبلغ مساحة الوحدة ما بين 115 مترًا مربعًا و118 مترًا مربعًا.

أما التشطيب فهو على ذوق العميل، حيث يتاح لكل صاحب شقة أن يختار من عدد من النماذج التي تطرحها الهيئة.

ويتكون المشروع من مرحلتين الأولى، وبها اثنتان وعشرون عمارة، وقد تم تنفيذها وتشطيبها بالكامل، وتسلم مائة وسبعون ساكنًا شقته وجارٍ تسليم الوحدات المتبقية.

أما المرحلة الثانية فتتكون من سبعة وأربعين عمارة، تم الانتهاء من اثنتي عشر عمارة وجارٍ تنفيذ العمارات المتبقية.

ومن المقرر أن ينتهي المشروع كله خلال ثلاثة أشهر؛ حيث تتسارع وتيرة البناء، لا سيما مع دخول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمساهمة في المشروعات الإنشائية بالمدينة.

ويهتم جهاز مدينة بدر اهتمامًا كبيرًا بالمحافظة على النسق المعماري والحضاري للمدينة؛ لذا تعاقد الجهاز مع شركات لمتابعة الصيانة الدورية والتأكد من سلامة المباني والمحافظة على النسق الجمالي.

الحي المتميز مدينة بدر

وهو حقًّا الحي المتميز الأول في مدينة بدر، ويمتاز هذا الحي بأنه يقع على مدخل مدينة السويس؛ وبالتالي فإن الدخول والخروج من بدر سيكون سهلًا جدًّا.

بالإضافة إلى أنه قريب جدًّا من الخدمات التعليمية المتمثلة في جامعة بدر والجامعة الروسية.

أما عن أسعار الشقق في مدينة بدر، فمن المعروف أن المدينة مخصصة للإسكان الاجتماعي بفئاته المختلفة (الاجتماعي دار مصر، سكن مصر) وهي وحدات سكنية محددة القيمة السعرية من خلال بنك الإسكان والتعمير. كما يسدد ثمنها على أقساط بناء على تنسيق بين صاحب الشقة والبنك.

وعلى الرغم من ذلك توجد شقق للبيع في مدينة بدر يطرحها أصحابها ويتراوح سعر المتر فيها بين ألفين وخمسمائة جنيه وحتى خمسة آلاف جنيه، تبعًا لموقعها. ويزداد السعر كلما اقتربت الشقة من العاصمة الإدارية.

ولمعرفة المزيد عن الأسعار يمكنك متابعة مؤشر أسعار العقارات في مدينة بدر. وتابع كل ما يعتلق بمدينة بدر في دليلك لمعرفة كل شيء عن مدينة بدر.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات مدينة بدر

قد يعجبك ايضا