شقق مدعومة بالإسكندرية في طوسون لمحدودي الدخل .. أسعار تبدأ من 65 ألف جنيه

المحافظة تطرح شقق للشباب بأسعار مناسبة في الإسكندرية بتقسيط يمتد إلى 20 سنة

شقق مدعومة بالإسكندرية في طوسون

في ظل اهتمام الدولة بدعم الشباب، أعلنت الحكومة مُمثلة في محافظة الإسكندرية عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية المدعومة للشباب بعدة مناطق أهمها منطقة طوسون بالمحافظة خلال شهر أكتوبر 2020، لعدد 939 وحدة سكنية بمساحة 63 مترًا مربعًا للوحدة، على أن يكون ذلك بنظام القرعة العلنيّة، التي من المقرر إجرائها أول ديسمبر المٌقبِل.

موقع وأسعار الوحدات السكنية المدعومة  

تقع الوحدات السكنية الجديدة بالإسكندرية والمدعومة للشباب في منطقة أبراج طوسون بأبي قير بإجمالي 528 وحدة نصف تشطيب، وفي منطقة الكيلو 26 بإجمالي 394 وحدة سكنية، وفي منطقة أم زيغو بإجمالي 17 وحدة سكنية بمساحة 65 مترًا مربعًا كاملة التشطيب.

السكن في الإسكندرية

تُعتبر مساحات تلك الوحدات مناسبة تمامًا كإسكان للشباب، وكذلك أسعارها، حيث أن سعر الوحدة السكنية بأبراج طوسون حوالي 110 ألف جنيه، أما في منطقتيّ الكيلو 26 وأم زيغو، فسعر الوحدة حوالي 65 ألف جنيه فقط.

وفيما يخص طرق السداد، فهي في منتهى المرونة، حيث أن الدولة تقوم بتقسيط سعر الوحدة على مدار 20 عام بفوائد بنكية 7% وقسط شهري بسيط يتناسب مع دخل الفرد.

اختر شقتك بسعر مناسب بالإسكندرية

شروط التقدم لامتلاك شقة مدعومة في الإسكندرية

  • أن يكون المُتقدم لامتلاك وحدة سكنية بالمشروعات المذكورة من سكان محافظة الإسكندرية وغير مسموح لأحد من خارج سكان المحافظة.
  •  ألا يقل سن المُتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عن 50 سنة.
  • ألا يكون المُتقدم للحصول على شقة بإسكان الشباب بالإسكندرية قد حصل على شقة في أي مشروع سكني مُسبق.
  • تكون الأولوية للمتزوج الذي يعول ولا يملك شقة تمليك، والأرملة التي تعول ولا تملك وحدة سكنية، والشاب الذي ينطبق عليه الشروط السابقة (أن يكون من سكان المحافظة وأن يكون سنه فوق الـ 20).
  • أن يسدد المُتقدم مُقدم الوحدة السكنية بقيمة 5 آلاف جنيه.

 المستندات المطلوبة للتقديم 

  • صورة بطاقة المُتقدم للحصول على الوحدة.
  • صورة قسيمة الزواج أو الطلاق أو الوفاة (للمتزوج/ة أو المُطلق/ة أو الأرمل/ة).
  • إيصال مرافق (كهرباء – غاز – مياه) وأن يكون العنوان المذكور بالإيصال مُطابق للعنوان المذكور ببطاقة المُتقدم بالإعلان.
  • مفردات مرتب للدخل الشهري أو السنوي للفرد مُوقعة ومختومة من جهة العمل.

يتم تقديم المستندات المطلوبة بمقر إدارة الإسكان المركزي بمحافظة الإسكندرية القائم بشارع فؤاد 90 طريق الحرية.

اختر شقة للإيجار في الإسكندرية

مشروع الإسكان الاجتماعي بالإسكندرية 

بجانب هذه الوحدات، فأمام أبناء الإسكندرية عدة مشاريع إسكانية تتمثل في وحدات الإسكان الاجتماعي في مشروعين ضخمين، وهما: بشاير الخير، ومدينة برج العرب الجديدة، وفيما يلي سنستعرض معًا تفاصيل هامة حول المشروعين:

شقق مدعومة بالإسكندرية في مشروع بشاير الخير

تقع المرحلتان الأولى والثانية من مشروع بشاير الخير في منطقة غيط العنب بالإسكندرية، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى عام 2016، وتضم عدد 1632 وحدة سكنية، أما المرحلة الثانية، فقد تم الانتهاء منها عام 2018، بإجمالي عدد 2365 وحدة سكنية.

أما عن المرحلتين الثالثة والخامسة منه، فكلاهما يقع بمأوى الصيادين بالقباري غرب الإسكندرية، حيث تضم المرحلة الثالثة، عدد 10624 وحدة سكنية، أما المرحلة الخامسة، فتضم عدد 15200 وحدة سكنية، وهو ما يعني أن المشروع بالكامل بمراحله الأربع، يستهدف توفير ما لا يقل عن 30 ألف فرصة سكن للشباب ومحدودي الدخل.

مشروع بشائر الخير

مشروع مدينة برج العرب الجديدة

إن كنت تبحث عن شقق مدعومة بالإسكندرية بجانب مناطق العمل والوظائف فستجد أن وزارة الإسكان أطلقت العديد من المشروعات السكنية بالمدينة، حيث تم توفير الكثير من الشقق السكنية في مدينة برج العرب الجديدة بإجمالي 13392 وحدة سكنية، وقد تم إنشاء تلك المباني السكنية في مشروع مدينة برج العرب الجديدة على ثلاث مراحل، بإجمالي عدد 13392 وحدة سكنية، وتضم المرحلة الأولى، عدد 258 عمارة سكنية بها 6192 وحدة، أما المرحلة الثالثة، فتضم عدد 166 عمارة سكنية ليكون مجموع الوحدات بها 2984 وحدة، وأخيرًا، تضم المرحلة الثالثة عدد 558 عمارة سكنية، بإجمالي عدد 13000 وحدة سكنية، ويكون التقسيم الداخلي للوحدة عبارة عن 3 غرف وصالة بمساحة 90 مترًا مربعًا للشقة.

يتم تخصيص الوحدات بذلك المشروع عن طريق القرعة الإلكترونية وفي حالة زيادة عدد المتقدمين يكون الاختيار بالأولوية للمتزوج الذي يعول ثم الأرملة التي تعول ثم المُطلقة، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسر الأكبر عددًا ثم الأعزب.

كما يتم تخصيص نسبة 5% من الشقق المطروحة بالمشروع السكني لذوي الإعاقة، على أن يتقدم المُتقدم بطلب الحصول على الوحدة السكنية بتقرير طبي من لجنة طبية حكومية يدل على درجة الإعاقة.

ونظرًا لأن مساحة الشقق السكنية بمشروع مدينة برج العرب الجديدة أكبر من نظيرتها بمشروع الكيلو 26 ومشروع أم زيغو، فيصبح المبلغ المدفوع لجدية الحجز بواقع 14000 جنيه ويتم دفع المبلغ عن طريق مكاتب البريد الموجودة بالمحافظة.

تعرف على مشروع الإسكان الاجتماعي بالإسكندرية

 المستندات المطلوبة للتقديم في مشروع الإسكان بالإسكندرية

  • شراء استمارة حجز الوحدة بالمشروع وملأها وتوقيعها وملئ الإقرار المرُفق بالاستمارة وكذلك الاحتفاظ بإيصال شراء كراسة الشروط  وإيصال سداد مُقدم الحجز والمصروفات الإدارية والاحتفاظ بتلك المستندات بصيغة  pdf.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • مفردات مُرتب بالدخل السنوي أو الشهري تكون مختومة ومُوقعة من جهة العمل.
  • صورة من الشهادات المُثبتة للحالة الإجتماعية (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة) وشهادة ميلاد الأبناء القُصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن.
  • إيصال (كهرباء أو غاز أو مياه) حديث يكون عنوانه بنفس العنوان الموجود ببطاقة المُتقدم لطلب امتلاك الوحدة بالمشروع السكني.
  • الإقرار بصحة البيانات والمستندات المُرفقة في الطلب، مع العلم أنه لن يتم الأخذ بأي بيانات تم تدوينها بالطلب إلا إذا كانت مصحوبة بالمستندات الدالة عليها.

ويُعتبر ذلك المشروع السكني بمدينة برج العرب الجديدة المقابل للمنطقة الصناعية من أهم المشروعات السكنية بمحافظة الإسكندرية الذي أتاح الفرصة لعدد كبير من الشباب للحصول على شقة سكنية بمساحة جيدة وبنظام تقسيط رائع، إذا لم تستطع الحصول على وحدتك في مشروع أبراج طوسون أو الكيلو 26 أو أم زيغو.

الإسكان الاجتماعي بالاسكندرية

وتسعى محافظة الاسكندرية إلى حصر ظاهرة البناء المُخالف الذي انتشر في الفترة الأخيرة وأدى إلى انتشار بعض المساكن العشوائية، فقامت الدولة بإقامة مشروع قومي ضخم بالإسكندرية يهدف إلى زيادة البقعة العمرانية بالمدينة والقضاء على العشوائية من خلال تحويل حوالي 60 مليون متر من العشوائيات الموجودة إلى مناطق ومدن متحضرة، يسعى هذا المشروع إلى خلق مدينة الإسكندرية الجديدة التي تقع على الامتداد الصحراوي الغربي على بحيرة مريوط  على بعد 6 كيلومترات من وسط الإسكندرية، وتمتد مدينة الإسكندرية الجديدة من كارفور إسكندرية إلى كارفور برج العرب.

المدن الجديدة بمحافظة الإسكندرية

تنقسم مدينة الإسكندرية الجديدة إلى ثلاث مناطق، المنطقة الأولى الموجودة خلف كارفور والمعروفة باسم منطقة الـ 500 فدان، المنطقة الثانية تقع في حوض الـ 1000 فدان ومثلث الـ 300 فدان، والمنطقة الثالثة على محور التعمير غرب الإسكندرية بين منطقة العروبة ومنطقة أليكس ويست.

تصفح آلاف العقارات والشقق في الإسكندرية من على عقارماب

قد يعجبك ايضا