تعرف على أهم المناطق السكنية في حي المعادي

المعادي بأحيائها الراقية والهادئة لا تزال تعتبر جاذبة للكثيرين

نبذة عن حي المعادي

حي هو أحد أشهر وأكبر أحياء محافظة القاهرة, وينقسم لثلاثة مناطق وهم: المعادي القديمة, زهراء المعادي, المعادي الجديدة, وتحتوي كل منطقة منهم على عدة أحياء تتنوع بها مستويات المعيشة بين الراقى, والمتوسط, والفوق متوسط. بجانب احتوائها على عدد لا بأس به من الكمبوندات في هذه المنطقة مما يجعل العديد يتجه إلى شقق للبيع فى كمبوند المعادى.

وتتميز المعادي بالهدوء والقرب من وسط القاهرة وسهولة الوصول اليها من خلال المواصلات العامة ومترو الأنفاق, حيث يمكن الوصول إليها من خلال طريق النصر وكورنيش النيل وكذلك الطريق الدائري, كما يمر مترو الأنفاق على أكثر من محطة مثل: ثكنات المعادي, حدائق المعادي, المعادي, كما تتميز بالحفاظ على المستوى الراقي, فتُعد منطقة المعادي القديمة من أرقى الأحياء بمحافظة القاهرة. وتتميز المعادي بوجود أنواع عقارات متنوعة سواء كانت شقق أو محلات تجارية وربما تجد أشخاص تبحث عن شقق دوبلكس للبيع فى المعادي.

أسعار الشقق بحي المعادي

إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالمعادي فيجب أن تكون على معرفة بأحدث أسعار الشقق بالحي, سواء كانت شقة مفروشة للبيع فى المعادي أم بدون فرش.

واليك متوسط أسعار المتر المربع للعقارات بأهم المناطق بحي المعادي (حسب أسعار  النصف الأول من عام 2019):

أوتوستراد

تتنوع العقارات السكنية في أوتوستراد المعادي بين ” الشعبية, المتوسطة, وفوق المتوسطة , بالإضافة لوجود تجمعات سكنية لضباط الشرطة ” , وتبدأ منطقة الأوتوستراد من البساتين وصقر قريش حتى طرة , ويصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق الى 4,950 جنيه. ويتجه العديد من الشباب في البحث عن شقق للبيع فى صقر قريش المعادى لأن أسعارها مناسبة لأصحاب الدخل المتوسط أو الأقل.

المعادي القديمة

يعد حي المعادي القديمة من الأحياء الراقية التي لا زالت تحافظ على طرازها العريق والمميز وشوراعها النظيفة الممتلئة بالأشجار , ويعتبر الحي مقر  للكثير من الجاليات الأجنبية والسفارات والشركات الدولية الشهيرة, ويصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق الى 5,850 جنيه.

دائري المعادي

وهى إحدى مناطق المعادي الجديدة, وتتميز بإحتوائها على العديد من المجمعات السكنية المطلة على الطريق الدائري, وتشتهر المنطقة بوجود كارفور المعادي, وشركة بافاريا, ويصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق الى 6,100 جنيه . و يعتبر وجود كارفور بها من أهم المعالم التى ساعدت على ارتفاع سعر المتر بها وتغير المنطقة لوجود الخدمات لذلك يبحث الأفراد على شقق للبيع في المعادي بجوار كارفور .

زهراء المعادي 

وهى من أحدث المناطق بحي المعادي, وتتنوع بها مستوى العقارات السكنية بين  الإقتصادى, والمتوسط, وفوق المتوسط, والفاخر, وتشتهر المنطقة بوجود وادي دجلة, محمية وادي دجلة , ويصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق الى 6,300 جنيه . وتمتاز بوجود العديد من الكافيهات والمبانى الطويلة الشاهقة بها لذلك يتجه الشباب إلى البحث شقق للبيع فى زهراء المعادى.

كورنيش المعادي

وهو من أشهر المناطق الراقية بحي المعادي, وتتنوع مستوى العقارات السكنية به بين الفاخر, المتوسط, وفوق المتوسط , ويبدأ كورنيش المعادي من مستشفى القوات المسلحة والمحكمة الدستورية حتى بداية طرة, ويعتبر كورنيش المعادي من المناطق الحيوية حيث يتوفر به خدمات, ووسائل مواصلات, ومطاعم فاخرة تطل على النيل, ويصل به متوسط سعر المتر المربع للشقق الى 8,200 جنيه. وتجد أن كورنيش المعادى هو الوجه بالنسبة للعديد من الأفراد وعلى الأخص الشركات فتجدهم دائمًا ما يبحثون عن شقق للبيع في كورنيش المعادي.

دجلة

تمتد منطقة دجلة من أسفل الأوتوستراد وحتى منطقة محطة القمر الصناعي, وتحتوى على عقارات سكنية بين مستويات المتوسطة وفوق المتوسطة , كما تعتبر المنطقة مقرًا للعديد من شركات البترول الأجنبية, ويصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق الى 9,250 جنيه. وتتميز بوجود نادى وادى دجلة بها مما جعل جزء كبير من المشتركين به في البحث عن شقق للبيع فى المعادى دجلة.

سرايات المعادي

تقع المنطقة بقلب المعادي القديمة, وتتكون سرايات المعادي من مجموعة من الفيلات الفخمة وتعتبر من الأماكن السكنية التي تفضلها الجاليات الأجنبية, كما يتواجد بها عدة سفارات أجنبية, كما تتميز بالهدوء وانتشار المساحات الخضراء, ويصل بها متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى 13,050 جنيه. ونظرًا لوجود العديد من الأجانب في هذة المنطقة على الأخص مما اتجه إليها راغبى التميز في المعادى بالبحث عن شقق للبيع فى سرايات المعادى.

 أهم معالم حي المعادي

  • نادى وادى دجلة.
  • محمية الأشجار المتحجرة.
  • محمية وادي دجلة.
  • العديد من السفارات الأجنبية.
  • مول كارفور المعادي
قد يعجبك ايضا