كل ما تريد معرفته عن حي المعادي

السكن في حي المعادي

إذا كنت تفكر في السكن في منطقة المعادي فمن المفيد التعرف على خدمات الحي والمواصلات منه وإليه وتقسيم مناطقه وفرص العمل به؛ خاصة وهناك العديد من الشركات الكبرى والبنوك والمشروعات الناشئة هناك، وليكن قرارك صحيحًا فيفضل التعرف على أسعار المتر المربع في كل منطقة والمقارنة بين المناطق وكذلك مميزات السكن في فيلات أو شقق المعادي.

اعرف أكثر عن أحياء القاهرة

نبذة عن المعادي

يعد حي المعادي من الأحياء العريقة الموجودة في جنوب القاهرة، فهو معروف بطريقة تخطيط شوارعه ، ومعظم الشوارع أسمائها أرقام  مثل: شارع 9 والذي يعتبر أشهر شوارع المعادي وغالبًا ما يفكر الأفراد عند البحث في المعادى، حيث تجد هناك المدارس والمستشفيات والشركات الكبرى لذلك فهي منطقة جاذبة للشباب والأسر ولذلك يبحث العديد على شقة للبيع فى المعادي.

تنقسم المعادي إلى 3 مناطق رئيسية، المعادي القديمة وزهراء المعادي والمعادي الجديدة. بالإضافة لعدد من المناطق الأخرى، وتعتبر المعادي القديمة هي أكثر المناطق رقيًا.

سنتعرف على الكثير من جوانب المعادي من خلال هذا المقال.

عيوب السكن في حي المعادي

من العيوب الرئيسية في حي المعادي هي:

  • تفرع شوارع الحي  وصعوبة تذكر أسمائهم.
  • وجود عدد من المحلات التجارية وأماكن التجمع والذي يسبب بعض المشاكل مثل الزحام المروري في بعض الأوقات.
  • قلة أماكن انتظار السيارات
  •  وجود عدة مناطق تعد مزدحمة إلى حدٍ ما.

اعرف أكثر عن أسعار المتر المربع في المعادي 

المواصلات في حي المعادي

تتميز المعادي بسهولة الوصول إليها من عدة طرق رئيسية مثل طريق النصر أو صلاح سالم أو الطريق الدائري.

يمكنك أيضًا الوصول للمعادي عن طريق وسائل المواصلات العامة مثل مترو الأنفاق، أو سيارات الأجرة (الميكروباصات) أو أتوبيسات النقل العام، كما يمر بالمعادي عدة خطوط لأتوبيسات أوبر وكريم.

كورنيش المعادي

سعر المتر المربع في المعادي

أهم معلومة والتي ستفيدك لاتخاذ القرار الأخير ومدى تناسبها مع ميزانيتك.

تغيرت الأسعار في المعادي في الـ 12 شهرًا الماضية بمقدار 19% في الشقق ومعدل الطلب  للسكن في المعادي وصل ل 100% لكلاً من الشقق والفيلات

ويعد متوسط مستوى الأسعار في المعادي للمتر حوالي 6,650 جنيه للشقق و حوالي 17,000 جنيه* للفيلات .

لاحظ متوسط سعر المتر في بعض الأحياء داخل المعادي والتي يختلف ويصل إلى 12,000جنيه للشقق مثل سرايات المعادي التي تعد قلب المعادي القديمة وتتميز بوجود فيلات ومساحات خضراء متعددة، بالإضافة لوجود سفارات أجنبية بها إلى جانب وجود العديد من الشقق الدوبلكس في المعادي. لذلك يبحث الأفراد الراغبين في التميز والتمتع برفاهية المساحة الكبير في البحث عن شقق دوبلكس للبيع فى المعادي

يتمتع حي المعادي بتقدير عام  عالي من حيث جودة المنطقة وتوفر المواصلات والأسعار والخدمات يصل لإلى 9.2 (من 10)  حسب إحصائيات قامت بها عقارماب.

بعض المناطق داخل المعادي بالتفصيل

1- المعادي الجديدة:

تقع منطقة المعادي الجديدة بين ميدان اللاسلكي وشارع الاوتوستراد وتضم صقر قريش ومساكن الشركة الكويتية و زادت في الفترة الأخيرة رغبة الأفراد في البحث شقق للبيع في المعادي الجديدة.

تتنوع أنواع ومستويات الإسكان في المعادي، فمنطقة اللاسلكي يتوفر فيها إسكان فوق متوسط لذلك دائمًا ما يبحث أفراد الطبقة المتوسطة حول شقق للبيع في المعادي شارع اللاسلكي ، ومثلاً منطقة صقر قريش تعتبر متوسطة، ومناطق أخرى توفر إسكان اقتصادي والبعض شعبي. منطقتي البساتين والعرب هي أحد المناطق الشعبية التي تميل إلى العشوائية. وتعد عرب المعادي المنطقة الخدمية لحي المعادي فيها عدد من المحلات التجارية والحرفيه ووسائل مواصلات المختلفة لموقعها الذي يربط بين جميع مناطق المعادي.

تصفح دليل الأحياء من عقارماب

2- المعادي القديمة:

تتصف المعادي القديمة بالكلاسيكية والأناقة، فقد أبقت على طرازها وتتميز بانتشار الإسكان الفاخر  الذي يتنوع ما بين فيلات وعمارات ذات أدوار منخفضة. تتميز بكثرة وتنوع النباتات والأشجار الكبيرة مما يكسب الحي طابع خاص. يسكن الحي العديد من الجاليات الأجنبية والسفارات الأجنبية والشركات الدولية. لذلك يبحث العديد من الأفراد على شقق للبيع فى المعادى القديمة.

3- زهراء المعادي:

زهراء-المعادي

تعتبر زهراء المعادي من المناطق الجديدة في المعادي والتي يتوفر فيها الإسكان المتوسط وفوق المتوسط وبعض المناطق توفر إسكان اقتصادي وفاخر. يوجد بالمنطقة عمارات خاصة بشركات البترول. من أشهر معالمها وادي دجلة ومحمية وادى دجلة وشركة فودافون.

4- دجلة المعادي:

تتميز دجلة المعادي بوجود العديد من الأبراج المرتفعة عكس المعادي القديمة التي تتميز مبانيها بالارتفاعات المنخفضة.و وجود نادى دجلة بها مما زاد من متوسط سعر المتر واتجاه العائلات إلى تفقد معروضات شقق للبيع فى دجلة المعادي.

5- أوتوستراد المعادي:

تقع منطقة أوتوستراد المعادي من ناحية البساتين وصقر قريش وحتى طره. وتتنوع مستوى العقارات في الأحياء المحيطة بالطريق بين الشعبية والمتوسطة والفوق متوسطة، كما توجد تجمعات سكنية لضباط الشرطة على أحد جوانب الطريق.

6- كورنيش المعادي:

تبدأ منطقة كورنيش المعادي من المحكمة الدستورية بالقاهرة وحتى بداية منطقة طرة وبها ثلاثة مداخل رئيسية مدخل 1 ومدخل 2 ومدخل سور سجن طرة، حيث تعتبر منطقة طرة من المناطق الراقية وعلى رأس المناطق الراقية في كورنيش المعادي منطقة أبراج عثمان بجانب منطقة مول جراند سيتى الشهيرة في المعادي والتي تمتاز بوجود الأشجار وغيرها مما يجعل الأفراد تتجه إلى البحث عن شقق للبيع في جراند سيتي المعادي.

* جدير بالذكر أن أسعار العقارات قابلة للتغير على الدوام، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

اختر وحدتك من آلاف العقارات في المعادي من على عقارماب

قد يعجبك ايضا