نصائح هامة للبنانيين الراغبين في الحصول على الجنسية المصرية

وطن جديد وحياة جديدة مناسبة

هل أنت لبناني الجنسية وتبحث عن طريقة سهلة وآمنة للحصول على الجنسية المصرية؟ حسنا، الاستثمار العقاري واحدا من أسهل السبل التي يمكنك اللجوء إليها في هذا الشأن، لذا، إذا كنت أحد هؤلاء الراغبين في الحصول على الجنسية المصرية، ستساعدك المعلومات التالية كثيرا..

مميزات المعيشة في مصر للأجانب

تتميز المعيشة في مصر بالنسبة للأجانب بأنها غير مكلفة من الناحية المادية إلى حد كبير:

أولًا: السكن

بالنسبة للسكن، تشتهر مصر بالتنوع الكبير في الأحياء والمناطق السكنية ذات المستوى الاجتماعي المختلف الذي يتناسب مع جميع الفئات، لذلك تستطيع أن تجد عقارات ووحدات سكنية بأسعار ملائمة لاحتياجاتك.

ثانيًا: تكاليف المعيشة

يمكنك في مصر العيش بتكلفة معقولة وتحمل مختلف النفقات التعليمية والسكنية والصحية والترفيهية.

سبل الحصول على الجنسية المصرية

تُقدم مصر عددا من الطرق التي تسهل على العرب والأجانب الحصول على الجنسية المصرية، نلخصها في الآتي:

أولًا: شراء عقار

إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية المصرية من خلال اتباع تلك الطريقة، يجب أن يكون العقار مملوكا للدولة وألا تقل قيمته عن 500 ألف دولار أمريكي.

ثانيًا: إقامة مشروع استثماري

إذا كنت رجل أعمال أو من محبي الاستثمار في مشروعات استثمارية ناجحة، يمكنك اغتنام تلك الفرصة والحصول على الجنسية المصرية من خلال إقامة مشروع استثماري بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي أو المشاركة في مشروع استثماري بشرط ألا تقل نسبة التشارك عن 40% من قيمة رأس المال.

ثالثًا: إيداع مبلغ 250 ألف دولار إلى الخزانة العامة للدولة

وضعت مصر طريقة أخرى للحصول على الجنسية المصرية من خلال إيداع 250 ألف دولار أمريكي من خلال تحويل بنكي بمثابة إرادات مباشرة للخزينة العامة للدولة على ألا تُرد تلك المنحة.

رابعًا: إيداع مبلغ 750 ألف دولار كوديعة في البنك المركزي

مقالات قد تعجبك

أهم النصائح الاستاذ محمود مصطفى ( El Modeeer ) في الاستثمار بالعقاري

تبحث عن حل حقيقي لحياتك المهنية والشخصية ؟ ، فإن مشاهدة قناة El Modeeer على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واتباع نصائحها ستمنحك أفضل اتجاه يمكنك اتباعه لتحقيق أهدافك بنجاح.…

خصومات على شقق وفيلات لمدة ٣ ساعات

أحمد طلعت -  ( بتاع اقتصاد ) احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد )…

الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تفاصيل معرض عقارماب اكسبو يوم الجمعه ٢٥نوفمبر

 برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف…

أفضل فرص الاستثمار فى العقارات – احجز الوحده اللى تناسبك اونلاين في معرض عقارماب اكسبو

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو يعرف الاستاذ أحمد جدو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته…

يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية بتحويل مبلغ 750 ألف دولار أمريكي للبنك المركزي المصري ويتم رد تلك الوديعة لصاحبها بعد مرور 5 سنوات بالجنيه المصري وبدون فوائد وذلك وفقًا لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي في ذلك الوقت على ألا يتجاوز السعر عند الصرف السعر عند الايداع.

خامسًا: تحويل مليون دولار في حساب لدى البنك المركزي 

يستطيع الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية تحقيق ذلك من خلال تحويل مبلغ مليون دولار أمريكي في حساب لدى البنك المركزي المصري على ألا يتم استرداد ذلك المبلغ إلا بعد مرور 3 سنوات ويتم استرداد بالمصري وبدون فوائد على ألا يتجاوز سعر الصرف سعر الإيداع.

الاستثمار العقاري في مواجهة البنكي

يُعد الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية المصرية أكثر الطرق الآمنة والناجحة في نفس الوقت نظرًا لارتفاع أسعار العقارات في مصر بشكل ملحوظ بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار بشكل ناجح ومُربح يعود بدخل مادي كبير خلال وقت قصير، حيث يمكنك إقامة مشروع استثماري في مجال العقارات بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أمريكي أو المشاركة في مشروع استثماري أيضًا في مجال العقارات بنسبة شراكة لا تقل عن 40% من رأس المال.

شراء عقار سكني أو شاليه للحصول على الجنسية المصرية

فرصة الحصول على الجنسية المصرية من خلال شراء عقار سكني أو وحدة تجارية فرصة رائعة يجب استغلالها من قبل الأجانب والعرب، فأنت في النهاية الرابح الأكبر من خلال الحصول على الجنسية وفي الوقت ذاته الحصول على مشروع استثماري ناجح.

يمكنك شراء عقار سكني وعرضه للإيجار لتضمن وجود عائد مادي مُربح شهريًا، أو يمكنك شراء وحدة تجارية في أحد المولات الضخمة أو المشروعات التجارية العملاقة وعرضها للإيجار لأصحاب المشروعات أو الشركات والمكاتب الإدارية والاستفادة منها أيضًا أفضل استفادة، كما يمكنك شراء شاليه مميز في قرية سياحية راقية وعرضه للإيجار في فترة الصيف لتحقيق استفادة مادية كبيرة.

أفضل أماكن شراء العقارات في مصر

تضم مصر عدد كبير من المدن السكنية الراقية التي يمكنك شراء عقار بها أو الاستثمار فيها بهدف الحصول على الجنسية المصرية، من أبرز تلك المناطق:

أولًا: العاصمة الإدارية الجديدة

تُعد العاصمة الإدارية الجديدة من أنجح المشروعات التي أُقيمت في مصر مؤخرًا فهي تضم عدد كبير جدًا من العقارات سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية، لذلك إذا كنت أجنبي وترغب في الحصول على الجنسية المصرية يمكنك شراء عقار في العاصمة الإدارية والسكن به أو استغلاله في عرضه للإيجار.

ثانيًا: التجمع الخامس في القاهرة الجديدة

يتميز حي التجمع الخامس بأنه من أرقى أحياء القاهرة الجديدة فهو يضمن لسكانه حياة أفضل نظرًا لوجود عدد كبير من الخدمات التعليمية لجميع المراحل المختلفة أبرزها مدرسة الشويفات والمدرسة الكندية والجامعة الأمريكية والألمانية وغيرها، كذلك عدد من الخدمات الصحية أبرزها مستشفى تبارك للأطفال والمستشفى الجوي التخصصي، وأخيرًا خدمات تجارية أبرزها مول الداون تاون ومول كايرو فيستيفال سيتي.

ثالثًا: مدينة الشروق

تمتلك مدينة الشروق عدد كبير من الوحدات السكنية ذات المستوى الاجتماعي المختلف، لذلك تستطيع أن تجد عقارات متوسطة وعقارات راقية في عدد من الكمبوندات السكنية المختلفة، فمن أبرز الكمبوندات السكنية الموجودة بمدينة الشروق كمبوند لايف بارك الشروق، كمبوند الشروق سبرنجز، كمبوند باراديس الشروق والشروق جاردنز.

اختر منزلك من على دليل الكمبوند على عقارماب!

قد يعجبك ايضا