تعرف على أبرز طرق تجنيس اليمنيين في مصر من خلال شراء عقار 

سبل الحصول على الجنسية المصرية لأهل اليمن

هل فكرت يومًا في الاستثمار العقاري مقابل الحصول على الجنسية المصرية؟ هل تعلم أن اليمنيين يستطيعون الآن الحصول على الجنسية المصرية من خلال شراء عقار؟ في هذا المقال سنطلعك على كل تفاصيل تجنيس اليمنيين في مصر.

سعت مصر متمثلة في مجلس الوزراء إلى تنظيم قانون للحالات التي يتم من خلالها منح الجنسية المصرية وذلك لتسهيل عملية تجنيس الأخوة اليمنيين في مصر وغيرهم سواء العرب أو الأجانب وتتمثل طرق الحصول على الجنسية المصرية في 5 طرق:

ربط وديعة بقيمة 250 ألف دولار أمريكي لا تُرد

يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية بعمل تحويل من الخارج بقيمة 250 ألف دولار أمريكي وذلك للبنك المركزي المصري كايرادات مباشرة بالعملة الأجنبية يتم وضعها في الخزانة العامة للدولة على ألا يُرد ذلك المبلغ.

وديعة بمبلغ 750 ألف دولار أمريكي يتم استردادها بعد 5 سنوات

يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية بعمل تحويل من الخارج بقيمة 750 ألف دولار أمريكي وذلك للبنك المركزي المصري ولا يتم استرداد ذلك المبلغ قبل مرور 5 سنوات على أن يتم استرداد المبلغ بالجنيه المصري بسعر الصرف المُعلن عند الاسترداد بشرط ألا يتجاوز السعر عند الإيداع وذلك بدون فوائد.

ربط وديعة بمبلغ مليون دولار يتم استردادها بعد 3 سنوات

يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية بعمل تحويل من الخارج بقيمة مليون دولار أمريكي وذلك للبنك المركزي المصري ولا يتم استرداد ذلك المبلغ قبل مرور 3 سنوات على أن يتم استرداد المبلغ بالجنيه المصري بسعر الصرف المُعلن عند الاسترداد بشرط ألا يتجاوز السعر عند الإيداع وذلك بدون فوائد.

المشاركة في مشروع استثماري بنسبة لا تقل عن 40%

يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية بالمشاركة في مشروع استثماري بشرط ألا يقل قيمة المبلغ الذي سيتم المشاركة به عن 400 ألف دولار أمريكي يتم تحويله من الخارج وألا تقل نسبة المشاركة في المشروع عن 40% من رأس المال ويمكنكم الإطلاع على قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 لمزيد من المعلومات.

شراء عقار لا تقل قيمته عن 500 ألف دولار أمريكي

وضع مجلس الوزراء طريقة جديدة للتجنيس في مصر لليمنيين وفتحت فرص أكثر للأجانب والعرب عمومًا للحصول على لجنسية المصرية وذلك من خلال شراء عقار مملوك للدولة بشرط ألا تقل قيمة العقار عن 500 ألف دولار أمريكي.

اختر من هنا أي عقار بالمواصفات التي تريدها!

شراء عقار سكني أو تجاري للحصول على الجنسية

ذكرنا من قبل أن هناك طريقة للحصول على الجنسية المصرية وذلك من خلال شراء عقار  بشرط ألا تقل قيمته عن 500 ألف دولار أمريكي، لذلك يمكنك اغتنام الفرصة والحصول على الجنسية المصرية من خلال شراء عقار سكني أو تجاري في إحدى الكمبوندات الراقية أو المشروعات التجارية الضخمة التي انتشرت في عدد كبير من المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية، القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، مدينة المستقبل، مدينة 6 أكتوبر وغيرها.

مقالات قد تعجبك

أهم النصائح الاستاذ محمود مصطفى ( El Modeeer ) في الاستثمار بالعقاري

تبحث عن حل حقيقي لحياتك المهنية والشخصية ؟ ، فإن مشاهدة قناة El Modeeer على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة واتباع نصائحها ستمنحك أفضل اتجاه يمكنك اتباعه لتحقيق أهدافك بنجاح.…

خصومات على شقق وفيلات لمدة ٣ ساعات

أحمد طلعت -  ( بتاع اقتصاد ) احمد طلعت هو محلل اقتصادي ومالي يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد والتمويل يقدم الاستاذ طلعت علي منصات التواصل الاجتماعي محتوى مميز تحت اسم ( بتاع اقتصاد )…

الاعلامي ابراهيم الشواربي يستعرض تفاصيل معرض عقارماب اكسبو يوم الجمعه ٢٥نوفمبر

 برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" ويقدم البرنامج الخبير العقاري، وعضو الاتحاد العالمى للعقارات الاعلامي إبراهيم الشواربي على قناة الحدث اليوم ,ويذاع يوم الاحد من كل اسبوع الساعة الخامسة و النصف…

أفضل فرص الاستثمار فى العقارات – احجز الوحده اللى تناسبك اونلاين في معرض عقارماب اكسبو

إذا كنت تبحث عن نصيحة حقيقية لأفضل عقار يمكنك استثمار أموالك فيه ، فعليك مشاهدة الاستاذ أحمد جدو يعرف الاستاذ أحمد جدو بأنه أحد الخبراء في مجال التطوير العقاري ولديه الكثير من المتابعين على قناته…

استثمار  أموالك من خلال شراء عقار وتأجيره

تستطيع الاستثمار في مصر من خلال شراء عقار تجاري أو إداري في أحد المولات التجارية أو المباني الإدارية وعرضه للإيجار ليقوم أصحاب المشروعات وكذلك الشركات بالتسابق لاستئجار المكان، هذا يمنحك استفادة كبيرة نظرًا لارتفاع أسعار الإيجار للوحدات التجارية والإدارية حيث أن عائد العقارات الإدارية أعلى من السكنية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% من قيمة سعر الوحدة سنويًا .

الاستثمار في العقار أضمن لك

نظرًا لأن الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية عادًة لا يكون على دراية كبيرة بالسوق المصري، تُعد فكرة شراء عقار لا تقل قيمته عن 500 ألف دولار أمريكي سواء كان عقار سكني أو عقار تجاري أو إداري وعرضه للإيجار فكرة أكثر أمانًا له، حيث أن أسعار العقارات في ارتفاع مستمر بالإضافة إلى أنها مشروع استثماري ناجح ومُربح يعود عليه بدخل مادي كبير عند عرضه للإيجار.

شروط حصول اليمنيين على الجنسية المصرية

هناك عدة شروط يجب توافرها في الشخص اليمني للحصول على الجنسية المصرية والتي نلخصها في النقاط التالية:

  • ألا يقل عمر الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية عن 21 عامًا، وألا يعاني من إعاقة جسدية أو ذهنية .
  • أن يكون قد مر على إقامته في مصر فترة لا تقل عن 10 سنوات.
  • أن يكون أقام في مصر ليس بغرض الدراسة أو السياحة.
  • أن يمتلك مصدرًا للعيش وكسب الرزق بشكل قانوني.
  • ألا يكون قد سبق اتهامه في تهمة جنائية أو قضية تُخل بالشرف وأن يكون شخص حسن السمعة.
  • أن يكون قادر على التعامل باللغة العربية بشكل مُتقن.

المستندات المطلوبة من اليمنيين للحصول على الجنسية 

يوجد عدة مستندات يجب إحضارها لتقديم طلب الحصول على الجنسية المصرية، وتتمثل تلك المستندات في الآتي:

  • صورة جواز السفر بالجنسية الأصلية للشخص المُتقدم للحصول على الجنسية المصرية، وإذا كان الشخص يحمل جنسيات أخرى يجب تقديم صورة من جواز السفر الذي يحمل الجنسيات الأخرى.
  • أصل شهادة الميلاد.
  • 4 صور شخصية حديثة.
  • أصل الصحيفة الجنائية من السلطات المصرية.
  • شهادة أصلية بتحركات المُتقدم للحصول على الجنسية يتم استخراجها من بلده.
  • شهادة أصلية بتحركات المُتقدم للحصول على الجنسية يتم استخراجها من البلد التي يرغب الإقامة فيها وذلك لآخر 5 سنوات سابقة عن تاريخ طلب الحصول على الجنسية.
  • تقديم شهادة من البلد الأصلية للشخص المًتقدم للحصول على الجنسية المصرية تُفيد بأنه لم يتم الحكم عليه في قضية جنائية أو تهمة مُخلة بالشرف أو تم الحكم عليه بعقوبة مُقيدة للحرية، ويتم التصديق على تلك الشهادة من وزارة الخارجية المصرية.
  • شهادة رسمية تُفيد بتوقيع الكشف الطبي على المُتقدم للحصول على الجنسية.
  • إذا كان المُتقدم للحصول على النسية يمتلك أي أسهم في أحد الشركات يجب تقديم الأوراق الخاصة بتلك الشركة، وإذا كان يمتلك أي عقارات في مصر يجب تقديم عقود الملكية وكذلك صور من رخص السيارات التي يمتلكها.
  • تقديم أصل مستند استيفاء البرنامج الاستثماري والذي يتم تقديمه أثناء فترة الإقامة في مصر.
  • إقرار من الشخص الذي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية يُفيد بالجنسيات الأخرى التي يحملها.
  • أصل طلب الحصول على الجنسية المصرية.
  • صورة من مستند تحويل من الخارج إلى البنك المركزي المصري لتحويل 10 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها.

إذا كان الشخص متزوج يتم تقديم المستندات التالية مع المستندات التي سبق ذكرها

  • صورة جواز سفر للزوجة يحمل الجنسية الأصلية لها، وإذا كانت الزوجة تحمل جنسيات أخرى يجب تقديم صور من جوازات السفر الخاصة بذلك.
  • صورة عقد الزواج.
  • صورة جواز سفر الأولاد القصر أو شهادات ميلاد أو بطاقات هوية.

استخدام دليل الكمبوند على عقارماب

ولتسهيل الأمر عليك يُساعدك دليل الكمبوند على عقارماب في البحث عن عقارات في كمبوندات مميزة بتصميمات راقية وخدمات عالمية لشراء عقار يمكنك السكن به للاستمتاع بمستقبل أفضل أو استثماره من خلال عرضه للإيجار والاستفادة من العائد المادي المُربح.

اختر منزلك من على دليل الكمبوند على عقارماب!

قد يعجبك ايضا