تعرف على أرقى مناطق التجمع الخامس

يرتبط اسم التجمع الخامس دائمًا بالسكن الراقي والمميَّز، فهو منطقة تحتوي على جميع الخدمات التي قد يحتاجها السكان. بالإضافة إلى تخطيطها بطريقة حديثة تجعل المساحات الخضراء والشوارع الواسعة المنظمة شيئًا أساسيًّا في جميع أحياء التجمع.

في التجمع الخامس ستجد أحياء مختلفة ومستويات مختلفة من الوحدات السكنية، بداية من إسكان الشباب وحتى الكمبوندات والفيلات الفاخرة.

تعرف معنا على أرقى مناطق في التجمع الخامس:

منطقة الأندلس

التجمع الخامس - حي الأندلس

هي منطقة هادئة وصغيرة شرقيَّ التجمع الخامس بالقرب من الجامعة الأمريكية. وتتميز بالارتفاع المنخفض للعمارات (ثلاثة أدوار لا غير) وقلة عدد السكان؛ فهي مكان مناسب لمحبي الهدوء والراحة، ويحيط به العديد من كمبوندات التجمع الخامس الشهيرة.

صممت هذه المنطقة بمساحة كبيرة من المسطحات الخضراء والحدائق العامة التي تجمل المنطقة، وتجعلها كحديقة كبيرة تحتوي داخلها على الوحدات السكنية.

منطقة اللوتس

تقع تلك المنطقة بين شارع التسعين الشمالي والجنوبي، وأهم ما يميزها هي قربها من كل شيء تقريبًا؛ فهي قريبة من جميع الطرق الرئيسية في التجمع الخامس، ومن الجامعة الأمريكية، وجامعة المستقبل والعديد من النوادي الرياضية والمولات التجارية.

وهي منطقة منخفضة في عدد السكان نسبيًّا، لكن يُتوقع لها أن تكون من مناطق التجمع الخامس الحيوية في المستقبل.

منطقة المستثمرين (الشمالية والجنوبية)

تتميز هذه المنطقة بالمساحة الكبيرة التي تضم العديد من الأحياء والكمبوندات المختلفة، كما أن بها العديد من المولات التجارية أشهرها مول بوينت ٩٠.

ولاحتوائها على مجتمعات سكنية مختلفة تتفاوت أسعار تلك الوحدات؛ مما يجعل هناك فرصة لاختيار السعر الأنسب لك.

وهي بالطبع من المناطق المميزة؛ لوجودها على شمال وجنوب شارع التسعين الذي يعد مركز التجمع الخامس.

منطقة الشويفات

التجمع الخامس - الشويفات

بالقرب من مدرسة الشويفات الدولية المعروفة بمستواها الراقي وعراقتها، هناك منطقة تحمل الاسم نفسه.

وهو حي صغير وراقٍ، وينقسم إلى الشويفات الشمالي والجنوبي. وهو يقع بالقرب من الطريق الدائري. وينقسم السكن فيها بين الفيلات والشقق الفخمة.

منطقة البنفسج

تقع بالقرب من شارع التسعين الشمالي، وتتميز بالتخطيط العمراني الجيد والإسكان الفاخر وخاصة منطقة الفيلات المتميزة.

وبها مساحات خضراء كبيرة تحيط بالوحدات السكنية، وبها العديد من الخدمات التعليمية والترفيهية، أشهرها معهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب.

فالتجمع الخامس من المناطق المشهورة بالسكن الراقي سواء في المناطق المخططة من الدولة أو في الكمبوندات المحيطة بها أو الموجودة داخلها.

فيمكنك دائمًا اختيار الوحدة الأنسب لك في التجمع الخامس وستتمتع بهدوء المنطقة ورقيها.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات التجمع الخامس

قد يعجبك ايضا