مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي في المدن الجديدة

مشروعات سكنية متنوعة من وزارة الإسكان

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واحدة من الوزارات المصرية التي تعمل بشكل واضح وملموس على الأرض، ونفذت مشروعات سكنية كثيرة تناسب مستويات وطبقات متعددة من الشعب المصري. قدمت الوزارة مشروعات لإسكان الشباب والإسكان الاجتماعي في القاهرة الجديدة والشروق ومدينة بدر والعبور والعبور الجديدة و15 مايو والفيوم الجديدة وفي الصعيد في أسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وغيرها من المدن، وتطرح الوحدات في إعلانات شهيرة مثل الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، أما عن الإسكان المتوسط ستجده في مشروعات دار مصر وسكن مصر في الشيخ زايد و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ومدينة ناصر وغيرها، والإسكان الفاخر في مشروعات جنة مصر.

بجانب كافة مشروعات الطرق والكباري والإسكان الاجتماعي والمتوسط والفاخر؛ طورت وزارة الإسكان مشروعات سكنية ذات طابع ساحلي في المدن الساحلية الجديدة على البحر المتوسط ومن أبرزها المنصورة الجديدة ورشيد الجديدة.

 

تفاصيل مشروع الإسكان ذي الطابع الساحلي

مشروع الإسكان ذي الطابع الساحلي هو مجموعة من الوحدات السكنية المتنوعة بين الشقق والفيلات والتي نفذتها ومازالت تنفذها وزارة الإسكان ويطلق عليها مشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي، وتم تنفيذ المراحل الأولى من المشروع في المدن الجديدة التي تطل على البحر المتوسط ومن بينها المنصورة الجديدة ورشيد الجديدة.

رئيس الوزراء يزور مشروع الإسكان الساحلي

المدن التي تضم مشروع الإسكان ذي الطابع الساحلي

 تتميز المدن الجديدة بأنها من مدن الجيل الرابع التي تم تخطيطها وفقًا لمعايير حديثة غير مسبوقة في مصر، وتقدم أنواع مختلفة من الإسكان ومن بينها الفاخر والفيلات، بالإضافة إلي أنها تضم كافة أنواع الخدمات الأساسية والترفيهية.

مدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية

يحدها من الشرق مدينة جمصة ومن الغرب بلطيم، وتشمل مساحة المرحلة الأولى من المدينة حوالي 2063 فدانا، وتشمل المدينة عدد 2 أبراج يضم كل منهما وحدات سكنية وإدارية وغيرها، مارينا يخوت، كورنيش طوله 4.2 كم تم الإنتهاء من الكورنيش الشرقي منه ويضم برجولات وممر للدراجات وممشى وأماكن للقراءة وملاعب أطفال وكافتريات ومقاعد.

 

مدينة رشيد الجديدة في محافظة البحيرة

تقع في غرب مدينة رشيد القائمة، وتشمل مساحة وتعتبر متنفس سياحي لسكان محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وتشمل مساحتها 3185 فدان وتطل بالكامل على ساحل البحر المتوسط  وتتميز بواجهة شاطئية طولها 10كم، وتضم إسكان عمارات دار مصر، عمارات سكن مصر، وأراضي إسكان متميزة على البحر، وإسكان عمارات اجتماعي متميز ومنطقة خدمات.

 

مواصفات الوحدات في مشروعات الإسكان الساحلي

تختلف مواصفات وأنواع الوحدات السكنية في كل مدينة عن الأخرى، ولكن تتفق جميعها في أنها مطلة على ساحل البحر المتوسط أو على بعد دقائق منه ولهذا سميت بالإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي.

 

المنصورة الجديدة

تقدر عمارات الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي في المنصورة الجديدة بحوالي 58 عمارة سكنية تتكون من أرضي و5 أدوار ويضم الدور 4 شقق، لتضم العمارات 1392 وحدة سكنية، أما بالنسبة للفيلات فيقدر عدد فيلات المرحلة الأولى من المشروع بـ 1149 فيلا تنقسم إلي أنواع مختلفة من الفيلات من بينها الفيلات الكلاسيك 1،2 وهي فيلات مستقلة، والفيلات المودرن وتشمل التوين هاوس والتاون هاوس.

جميع الوحدات يتم تسليمها كاملة التشطيب، وتتميز بالتصميم المعماري المعاصر، وتم تنفيذ الوجهات بخامات فاخرة.

أما عن المساحات فتبدأ من 90 مترًا مربعًا وتصل إلى 150 مترًا مربعًا في حالة الشقق، ومن 300 متر مربع بالنسبة للفيلات وتصل إلي ما يزيد عن 700 متر مربع.

 

رشيد الجديدة

تشمل المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتميز الساحلي في مدينة رشيد الجديدة حوالي 79 عمارة سكنية وتضم إجمالي 1896 وحدة سكنية بالإضافة إلي أعمال الطرق ومناطق الخدمات المختلفة، وتم بالفعل البدء في تنفيذ 25 عمارة سكنية وتأسيس الهياكل الخرسانية وبعضها تم البدء في التشطيبات الخارجية والداخلية للعمارات، وتشمل 600 وحدة سكنية، ومن المقرر أن يتم تسليمها كاملة التشطيب في يونيو 2022.

تتراوح المساحات في مدينة رشيد الجديدة بين 90 إلي 93 متر مربع ويقدر سعر المتر وفقًا لسنة 2020 بحوالي 5 آلاف جنيه.

 

كيفية التقدم لحجز الإسكان الساحلي وشروطه

كما هو معتاد من وزارة الإسكان يتم الإعلان عن فتح التسجيل للحجز، ومن ثم التسجيل لحجز الوحدات السكنية عن طريق أسبقية الحجز أونلاين عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة www.newcities.gov.eg  وتقديم الأوراق التالية:

  • صورة البطاقة.
  • إيصال مرفق الكهرباء أو المياه.
  • شهادة بالدخل الشهري من جهة العمل.
  • استخراج كشف بالدخل الشهري من محاسب قانوني في حالة أن الحاجز من أصحاب الأعمال الحرة.
  • قسيمة زواج في حالة الزواج.
  • شهادة ميلاد الأطفال في حالة وجود أطفال.
  • بيان بالتأمينات والمعاشات للأرملة.

 قبل أن تسارع بالتسجيل عليك قراءة كراسة الشروط الخاصة بكل مشروع على حدى، وبعد التسجيل عليك دفع مبلغ مقدم حجز في أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان (في أغلب مشروعات الإسكان يقدر بحوالي 50 ألف جنيه)، ثم اتباع أنظمة السداد الخاصة بنوع الوحدة التي قمت باختيارها وفي معظم الأحوال تقدم الهيئة أنظمة سداد ميسرة وعلى فترات طويلة.

 

شروط التقدم لمشروع الإسكان الساحلي

  •   أن يكن المتقدم للحجز مصري الجنسية.
  •   – أن لا يقل عمر الحاجز عن 21 سنة.
  •   أن لا يمتلك الحاجز أو زوجته أو أبنائه القصر أي وحدات سكنية أخرى تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.
  •   أن لا يسبق للحاجز الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني.
  •   في مدينة المنصورة الجديدة أولوية الحجز لسكان المنصورة.

 

آخر أخبار مشروع الإسكان ذي الطابع الساحلي

في الثلاثاء الماضي 18 مايو 2021 قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان بزيارة وجولة لتفقد المشروعات الجارية في مدينة المنصورة الجديدة، والتي تم الانتهاء منها مثل مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، وسكن مصر ودار مصر.

أقر وزير الإسكان أن مشروع الإسكان المتميز الساحلي الذي يتم تنفيذه يتضمن 58 عمارة، وتصل معدلات تنفيذ المشروع إلي 82%، وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على التصميمات الجيدة والحديثة التي ستغير شكل المدينة بأكملها بما أنها مدينة مطلة على الساحل بالكامل.

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور على عقارماب .. تصفح الآن!