تفاصيل الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي لعام 2020 (حمل كراسة الشروط)

إيا كانت ميزانيتك ستتمكن من السكن بمشروع الإسكان الاجتماعي

الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي في سطور

رغبة في تخفيف الضغط على الأماكن الأكثر ازدحامًا بالسكان في جميع أنحاء الجمهورية وعلى ما بها من مرافق عامة، تسعى الدولة جاهدة إلى إعادة التوزيع السكاني من خلال طرح العديد من الوحدات السكنية كاملة المرافق والتشطيبات بأسعار مُدعمة لمتوسطي ومحدودي الدخل في الكثير من المدن والمحافظات؛ لإتاحة الفرصة لتلك الفئة للتقديم على الوحدات المدعمة والاستفادة من تسهيلات السداد كإمكانية تقسيط القيمة المادية للوحدة على مدار 20 عامًا.

 الإسكان - الإعلان الرابع عشر

أماكن الوحدات السكنية التابعة لإعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

حرصت الدولة على أن يشمل الإعلان عددًا كبيرًا من المدن والمحافظات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من سكان تلك المحافظات للتقديم وامتلاك وحدات سكنية مدعمة وفقًا للشروط المُقدمة من وزارة الإسكان، وهي: مدينة بدر – 15 مايو – مدينة العبور الجديدة – مدينة العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – أكتوبر الجديدة منطقة غرب المطار – مدينة السادات – مدينة المنيا الجديدة – مدينة ملوي الجديدة – مدينة أسوان الجديدة – مدينة قنا الجديدة – مدينة سوهاج الجديدة.

اعرف أكثر عن حجز شقق الإسكان المتوسط

عدد ومواصفات الوحدات السكنية التابعة للإعلان الرابع عشر

خصصت الدولة حوالي 25 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بمساحات 100 متر مربع و 110 مترًا  مربعًا و120 مترًا  مربعًا، و100 ألف وحدة سكنية أخرى بمساحة 90 مترًا  مربعًا لمحدودي الدخل، ويختلف مُقدم جدية الحجز باختلاف المساحة المطروحة للوحدة.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان الرابع عشر

تم الإعلان عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي المُخصصة في الإعلان الرابع عشر لتكون كالتالي:

  • سعر مُقدم حجز الشقة بمساحة 100 متر مربع، 48 ألف جنيه على أن يصل إجمالي سعر الوحدة إلى 471 ألف جنيه.
  • سعر مُقدم حجز الشقة بمساحة 110 مترًا  مربعًا، 51 ألف جنيه على أن يصل إجمالي سعر الوحدة إلى 503 ألف جنيه.
  • سعر مُقدم حجز الشقة بمساحة 120 مترًا  مربعًا، 55 ألف جنيه على أن يصل إجمالي سعر الوحدة إلى 546 ألف جنيه.

من المُمكن أن تزيد أسعار الوحدات بنسبة 10% كحد أقصى على أن يتم تسليم جميعها خلال 36 شهرًا.

شقق الإسكان الاجتماعي

تحميل كراسة شروط الإعلان الرابع عشر

عند التقدم يلزم شراء كراسة الشروط وكتابة الإقرار الذي بها، وحرصًا منا في عقارماب على تسهيل مهمتك ومعرفة الشروط جيدًا والاستعداد بالورق اللازم نقدم لك نسخة من كراسة الشروط للإعلان الرابع عشر.

تحميل كراسة شروط الإعلان الرابع عشر

أماكن بيع كراسات الإعلان الرابع عشر والإسكان المتوسط 

تتوفر كراسات الشروط في جميع مكاتب البريد بكافة أنحاء الجمهورية، ويفضل الذهاب مبكرًا وفي أيام غير أوقات صرف المعاشات لتجنب الزحام.

موعد سحب كراسات الشروط للإعلان الرابع عشر

من المُقرر أن تبدأ هيئات البريد المُميكنة في بيع كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الرابع عشر بدايةً من اليوم، الأحد الموافق 1/11/2020 لذوي الإعاقة، والتي تمتد حتى الأحد المقبل، الموافق 8/11/2020، ثم البدء في المرحلة الثانية لكل المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية بالإعلان بما فيهم ذوي الإعاقة وذلك بدايًة من يوم الاثنين الموافق 9/11/2020 وحتى يوم 7/12/2020.

ابحث عن شقة إيجار بأقل سعر على عقارماب

 

سعر كراسة الشروط الخاصة بالإعلان الرابع عشر

تقوم هيئات البريد المُميكنة ببيع كراسات الشروط مقابل 150 جنيهًا للكراسة و400 جنيه مصروفات إدارية لكل كراسة يتم شرائها للتقديم في الإعلان الرابع عشر.

الشروط التي يجب توافُرها بالمُتقدم لحجز وحدة سكنية في الإعلان الرابع عشر

حددت وزارة الإسكان بعض الشروط القانونية التي يجب توافرها في المُتقدمين لحجز الوحدات السكنية في الإعلان الرابع عشر كما جاءت بكراسة الشروط  والتي سنتناولها في السطور التالية:

  • أن يكون المُتقدم لحجز الوحدة السكنية شخصًا طبيعيًا وأن يكون مصري الجنسية.
  • ألا يقل سِن المُتقدم للحجز عن 21 سنة وألا يزيد عن 50 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  • يحظر على المُتقدم شراء الوحدة نقدًا وعليه أن يلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري بمدة تصل إلى 20 سنة.
  • أن يكون المتُقدم من محدودي الدخل، أي ألا يزيد صافي دخله السنوي من كافة المصادر عن 72000 جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 6000 جنيه شهريًا) وعن 54000 سنويًا للأعزب (بما يعادل 4500 جنيه شهريًا) وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمُتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية، يتم رفض الطلب.
  • أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.
  • بالنسبة للمواطنين من ذوي الإعاقة، يُشترَط تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة العامة الحكومية المعتمدة التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2020 عند سداد مُقدم جدية الحجز لدى أي مكتب بريد مُميكن.
  • شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 400 جنيه (لاتُرد ولا تُسترد) وذلك من خلال أي مكتب بريد مُميكن على مستوى كافة المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.
  • سداد مُقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية بخلاف مصاريف البريد المُقررة.

تعرف على مشروع حدائق العاصمة أو بدر الجديدة

الإعلان الرابع عشر وبشرى للسكن المتوسط

شروط الإعلان الرابع عشر للإسكان

  • لا يحق للمُتقدم أو للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات المختلفة في الإعلان الواحد.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية للمُتقدم أو للأسرة بالمدن الجديدة أو بالمحافظات سواء كانت بحوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمُتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض سكنية للمُتقدم أو للأسرة أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت بحوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمُتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون المُتقدم أو الأسرة قد استفادوا بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تُقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.
  • ألا يكون المُتقدم أو الأسرة مالكة لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • أن يكون المُتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها أو المُقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
  • أن يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأي نوع من أنواع التعاملات قبل مرور تلك المدة من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق. (يُعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق وذلك وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي)
  • أن يقرّ المُتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفي حالة المخالفة يكون مسئولًا جنائيًا ومدنيًا ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

 نبأ سار بخصوص إلغاء برينت التأمينات من أوراق التقدم

  • أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عدم الحاجة إلى إرفاق شهادة التأمينات الاجتماعي «برينت تأمينات» من أوراق تقديم شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة حاليًا بعدد من المدن الجديدة، وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق،  أنه تم إلغاء تقديم  هذه الشهادة لتقديمها ضمن المُستندات المطلوبة بداية من الإعلان الحادى عشر ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي المُعلن عنه في إبريل عام 2019.

وأوضحت أنه يتم بالفعل التأكد من الأرقام التأمينية للمواطنين المُتقدمين والحاجزين ضمن مشروعات الصندوق، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التضامن والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني في ضوء التنسيق الدائم بين جميع أجهزة الدولة نحو ميكنة الخدمات الحكومية للمواطنين.

ابحث مجانًا وبالصور على عقارات في كل مصر عبر محرك بحث عقارماب

قد يعجبك ايضا