تطوير محور 26 يوليو الجديد

تطوير شبكة الطرق لتحقيق السيولة المرورية بالمدن المصرية

خلال السنوات الماضية نفذت الحكومة المصرية التزامها بتطوير شبكة الطرق المصرية داخل المدن وكذلك عمل طرق جديدة تربط المحافظات والمدن ببعضها.

ترتيب على ذلك تحقيق السيولة المرورية وتقليل زمن الرحلات بين المدن وذلك من خلال توسعة الطرق وبناء كباري وأنفاق متعددة مع التوسع في مشروعات النقل الجماعي وتطويره واستحداث وسائل جديدة متطورة مثل المونوريل وقطار الكهربي الخفيف وأتوبيسات BRT وغيرها، الأمر الذي سيسهم في تقليل استخدام السيارات الخاصة ومنع الزحام.

تطوير طرق القاهرة والجيزة والإسكندرية

شمل تطوير الطرق والكباري مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر والمعادي والمقطم وشبرا وعين شمس والمطرية والهرم والإسكندرية وغيرهم.

آخر هذه المشروعات الهامة تطوير محور 26 يوليو وتوسعة حاراته المرورية وكذلك إنشاء محور جديد مواز للقديم وهو محور 26 يوليو الجديد، والذي يستهدف في الأساس تخفيف الضغط المروري الكبير على مناطق ميدان لبنان والمهندسين والزمالك وغرب القاهرة.

أهمية محور 26 يوليو 

محور يوليو هو طريق سريع رئيسي في محافظة الجيزة، يربط المحور بين أحياء غرب القاهرة الكبرى والجيزة وحي المهندسين ويصل حتى مدينة السادس من أكتوبر، وبالتالي يعتبر محور يوليو هو الطريق الأساسي لسكان مناطق أكتوبر وزايد ويربطهم بمنطقة الجيزة وأحياء غرب القاهرة مثل الزمالك والمهندسين وإمبابة وغيرها.

مكان محور 26 يوليو الجديد

يبدأ محور 26 يوليو الجديد من أول نفق أحمد عرابي القريب من منطقة إمبابة وبشتيل ومطار إمبابة القديم ويمر بمناطق كرداسة وأوسيم والبراجيل ثم المهندسين،، وستمر أجزاء منه أعلى كوبري فوق نفق عرابي.

محور 26 يوليو الجديد سيكون موازيًا للمحور القديم وسيكون مرتبطًا به من ناحية الطريق الصحراوي.

توسعة محور 26 يوليو القديم وتطويره

يشمل التطوير أيضًا توسعة المحور القديم وزيادة حاراته إلى 5 حارات جديدة والتحسين من كفاءته.

إزالة العقارات المتعارضة مع محور 26 يوليو وتعويض أصحابها

تعمل محافظة الجيزة بالتعاون مع هيئة الطرق والكباري وباقي الجهات المختصة على تطوير محور 26 يوليو الجديد وقد يتطلب توسعة المحور وتطويره إزالة مجموعة من العقارات والمنازل الصغيرة المتعارضة مع مسار الطريق، مع تعويض أصحابها.

بالنسبة للبيوت الصغيرة التي ستتم إزالتها من المقرر أن يمنح لأصحابها 30 ألف جنيه مقابل كل غرفة بالبيت، على أن يتم احتساب الصالة غرفة.

أيضًا سيتم إزالة مبنى الإصلاحية المجاور لمستشفى الرمد  بالجيزة لتوسعة الطريق المؤدي إلى كوبري عباس وشارع البحر الأعظم.

أهمية تطوير الطرق بالنسبة للاستثمار العقاري

مع تطوير الطرق وربط المدن ببعضها وإزالة المخالفات ترتفع أهمية بعض المناطق بالذات إذا شمل هذا التطوير عمل شارع رئيسي أو طريق محوري أو إزالة بعض التعديات والعشوائيات التي تسبب في خفض مستوى المنطقة وتقليل أسعار الشقق والعقارات فيها.

كذلك فإن تطوير الطرق والكباري ووصول المواصلات الرئيسية وتقليل زمن الرحلات يسهم في تسهيل الوصول للمشروعات التجارية والمحلات لو كنت صاحب محل أو مكتب إداري أو شركة، فسهولة المواصلات هي نقطة جذب ورواج لأصحاب العمل، كما قد يفيد من سعر الشقق السكنية القريبة.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا