محور الوفاء والأمل وتطوير منطقة مدينة نصر .. تعرف على التفاصيل

بجانب تسهيل التنقل من وإلى مدينة نصر وربطها بما حولها يساعد محور الوفاء والأمل على تطوير السوق العقاري بمناطق مدينة نصر

يعد محور الوفاء والأمل أو محور شينزو آبي  مشروعًا قوميًا كبيرًا من تنفيذ محافظة القاهرة بالتعاون من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (يأتي اسم المحور تكريمًا لرئيس الوزراء الياباني صديق مصر)، بهدف استكمال شبكة الطرق التي تُسهل حركة المواطنين وذلك للربط بين مدينة نصر وطريقَي السويس والدائري. حيث يبلغ طول محور الوفاء 8 كم مما يعني ربط الطرق الرئيسية والتخفيف من التكدس والازدحام، كما يمر محور الوفاء والأمل بعزبة الهجانة بمسار خطوط الضغط العالي، مما أدى إلى التوجه نحو إزالة 516 عقارًا بإجمالي 1,411 أسرة، مشيرًا إلى أنه تم تسكين 993 أسرة منهم حتى الآن بحي السلام.

محور الوفاء والامل مدينة نصر

محور الوفاء والأمل .. مشروع قومي له مزايا مختلفة

  • يعمل على تقليل التكدس والازدحام في مناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة ويختصر الطريق في الذهاب والعودة.
  • يربط منطقة مدينة نصر بطريق السويس والدائري بسهولة.
  • يبدأ من مصطفى النحاس والمنطقة الحرة الاستثمارية ويمر بخطوط الضغط العالي داخل عزبة الهجانة.
  • يتم تنفيذ المشروع باتجاهين ذهاب وعودة من مدينة نصر إلى طريق السويس.

اعرف أسعار العقارات في مدينة نصر

كباري حديثة تنهي مشكلة الازدحام في مدينة نصر ومصر الجديدة

استطاعت الحكومة في الفترة الأخيرة أن تحل مشكلة الازدحام في منطقة مدينة نصر من خلال إنشاء عدة كبارى تنهي الأزمة المرورية في المنطقة في وقت قياسي. حيث تعمل الكباري الجديدة على انسياب الحركة المرورية بدون تقاطعات أو توقف، بالإضافة إلى توفير محاور رئيسية مهمة يمكنها أن تستوعب أعدادًا كبيرة وتوفير مساحات للانتظار. قُسمت الكباري في محيط مدينة نصر والنزهة ومصر الجديدة إلى مراحل من أجل ربط المنطقة كلها بالمناطق الأخرى من القاهرة بسهولة وتقليل الازدحام، وكذلك ربطها بالمحاور الرئيسية التي تصل إلى التجمعات العمرانية والمدن الجديدة، وذلك بداية من محور طريق السويس إلى المرحلة الأولى بمنطقة مصر الجديدة التي تشمل كباري: الحجاز، الجلاء، العروبة، الميرغني، السبع عمارات.

 ويأتي في المرحلة الثانية منطقة النزهة والتي تحتوي على كباري: ألماظة، سفير، المحكمة، الحلمية، ميدان ابن الحكم.

 وفي المرحلة الثالثة تأتي مدينة نصر التي تشمل كباري: الطيران – يوسف عباس – عباس العقاد – أحمد فخرى- حسن مأمون – مكرم عبيد.

بالإضافة إلى كوبري المستشار هشام بركات الذي يمتد بشارع الطيران متقاطعًا وفوق طريق النصر.

المناطق التي ستستفيد من محور الوفاء والأمل

يعد إنشاء محور الوفاء والأمل من أكثر المشروعات أهمية في شبكات الطرق الحديثة، حيث يخدم مجموعة مناطق مختلفة، ويسهل حركة المرور على المواطنين.

مدينة نصر: محور الوفاء والأمل يربط مدينة نصر بطريق السويس، ويقلل من التكدس المروري الموجود بالمنطقة، كما يختصر الطريق منها إلى مدينة القاهرة الجديدة والنزهة بشكل كبير.

اعثر على وسيط عقاري أو سمسار ثقة

القاهرة الجديدة: استفادت القاهرة الجديدة بشكل كبير من محور الوفاء والأمل وبناء كباري جديدة في مدينة نصر، حيث يستطيع أن ينقل سكانها إلى مدينة نصر بسهولة، ومنه إلى الدائري مما يسهل الحركة ويختصر الطريق على سكان مدينة القاهرة الجديدة، دون الشعور بالانعزال عن المناطق الأخرى.

العاصمة الإدارية الجديدة: تبعد العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 10 دقائق من مدينة القاهرة الجديدة، والتي ربطها محور الوفاء والأمل بمدينة نصر والمدن الأخرى بالقاهرة والطريق الدائري، لذلك لم تعد العاصمة في المنفى، بل جعلتها  الطرق الجديدة على بعد 10 دقائق من مدينة نصر، ودائري المعادي، و15 دقيقة من وسط البلد.

كباري جديدة لمدينة نصر

أسعار العقارات في مدينة نصر

يعتبر حي مدينة نصر من أكبر وأشهر أحياء محافظة القاهرة وأكثرها تنوعًا بين الوحدات السكنية والإدارية والتجارية، ويقع حي مدينة القاهرة بالقرب من حي مصر الجديدة ومدينة القاهرة الجديدة.

 ارتفع متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بمدينة نصر، حيث سجل قيمة 7,400 جنيه. وبالنسبة إلى الفيلات فقد بلغت قيمة المتر 19,700 جنيه. وتختلف المناطق حسب شهرتها وقربها من الخدمات، حيث يعتبر متوسط سعر المتر المربع في منطقة طيبة مول 11,350 جنيهًا، في حين سجل في يوسف عباس 9,400 جنيه، وفي مكرم عبيد 9,100 جنيه، وأبو داود الظاهري 9,100 جنيه. كما يصل سعر المتر في عباس العقاد وحسن المأمون إلى 9,050 جنيهًا وفي المنطقة الأولى 9,000 جنيه.

 كما إن سعر المتر في الوحدات السكنية في طريق النصر 9,000 جنيه، والحي السادس 8,850 جنيهًا، وبلغت جنينة مول 8,900 جنيه، والطيران 8,900 جنيه، وسجل متوسط سعر المتر في مصطفى النحاس 8,750 جنيهًا

 اختر عقارك في كمبوندات ومولات مدينة نصر

محور الوفاء والأمل يزيد من أهمية منطقة مدينة نصر

يُحي محور الوفاء والأمل مدينة نصر من جديد، فبدلًا من الهروب بسبب الازدحام، أدّى تغيير شبكة الطرق إلى تنظيم حركة المرور وسهولة الوصول إلى مدينة نصر، ولذلك نشطت فرص الاستثمار التجاري والإداري في المنطقة، بالإضافة إلى الفرص السكنية أيضًا، وذلك بعدما أصبحت المنطقة واجهة جيدة لكثير من السكان، كما استطاع المحور والكباري الجديدة أن يربطها بالمدن الجديدة الأخرى بسهولة.

تضم مدينة نصر عددًا كبيرًا من السكان تخدمها العديد من المحلات التجارية والمراكز الإدارية، فيما تبلغ مساحتها حوالي 250 كيلومتر مربع، وتحمل كافة المستويات السكانية بداية من الاقتصادية إلى المتوسطة والفاخرة، بالإضافة إلى سلسلةٍ كبيرة من المحلات التجارية والكافيهات والمطاعم وأماكن التنزه والمستشفيات الكبرى والمدارس، مما يجعلها منطقة خدمية من الطراز الأول، يتوافر داخلها كافة احتياجات السكان بسهولة.

كما تم تطوير وتوسيع بعض الشوارع مثل يوسف عباس، الطيران، مصطفى النحاس، الصاعقة، محور عبد الحميد بدوي.

فالاهتمام بالمنطقة في هذه الفترة وإنشاء العديد من الطرق والكباري فتح مجالات استثمارية كبيرة في محيط المنطقة، بالإضافة إلى زيادة إقبال السكان على شراء الوحدات السكنية سواء للسكن فيها أو للاستثمار.

كوبري في مدينة نصر

نصائح عقارماب للاستفادة من خطة تطوير مدينة نصر

التطوير الذي تشهده منطقة مدينة نصر في الفترة الأخيرة، يزيد من فرص الاستثمار داخلها، كما يسمح موقعها الاستراتيجي بتوافد السكان إليها من كل مكان، وتعد أكبر فرصة استثمار في هذه الأوقات، هي شراء محلات تجارية أو مطاعم وكافيهات في محيط المنطقة، وذلك لأن شبكة الطرق الجديدة سمحت بتوافد السكان من كافة الاتجاهات إلى قلب مدينة نصر، بداية من سكان المنطقة نفسها، وصولًا إلى سكان التجمع والقاهرة الجديدة، ولاحقًا سكان العاصمة الإدارية وهم على بعد دقائق فقط من مدينة نصر. كما تعد واجهة مميزة لسكان مصر الجديدة والنزهة وجسر السويس، بالإضافة إلى طريق الدائري الذي يجعلها على بعد 10 دقائق من منطقة المعادي وما حولها. لذلك بحصولك على مشروع تجاري في مدينة نصر قد يكون استثمارًا كبيرًا وسط تطورات هذه المنطقة.

كما يتم تطوير منطقة زهراء مدينة نصر ومنطقة صقر قريش الشارع الرئيسى، أرض الجولف، وشارع السلام المنطقة السابعة، وشارع سيد عفيفي ، وشارع محمد طلعت سالم المنطقة الأولى، والميدان أمام مسجد ميلسا.

ومنطقة مساكن النقابات من خلال إصلاح الأرصفة وكابلات الكهرباء وأعمدة الإنارة والتشجير، بالإضافة إلى رصف الطرق بعد الانتهاء من أعمال الصرف الصحي.

لذلك مع كل التطوير التي تمر به منطقة مدينة نصر فإن إقامة مشروع استثماري ضخم في المنطقة سوف يكون مربحًا للغاية، بالإضافة إلى أن سعر المتر دائمًا في زيادة مستمرة.

ابحث مجانًا وبالصور على عقارات في كل مصر عبر محرك عقارماب

قد يعجبك ايضا