دليل عقارماب عن خدمات ومميزات مدينة الرحاب

مدينة الرحاب أشهر مشروعات طلعت مصطفى

منطقة الرحاب هي مدينة متكاملة داخل القاهرة الجديدة، وهي إحدى مشروعات مجموعة طلعت مصطفى، وتُعد أول مشروع سكني متكامل في مصر، وتشتهر بتنظيمها ومساحاتها الخضراء وتنوع وحداتها السكنية وخدماتها المتوفر بشكل دائم وبأعلى جودة.

وسنتعرف في الفقرات التالية على هذا المشروع الكبير الذي ظل لسنوات عديدة على رأس أحلام الباحثين عن وحدات سكنية تتمتع بالرفاهية الكاملة وقريبة من القاهرة ومناطقها الحيوية.

أين تقع مدينة الرحاب؟

من أهم ما يميز مدينة الرحاب موقعها بشمال مدينة القاهرة الجديدة بجوار حديقة الأسرة وطريق القاهرة – السويس والطريق الدائري، والكثير من الكمبوندات والتجمعات السكنية الأخرى مما يضمن لك مستوى اجتماعي جيد وجيرة متميزة.

ويسمح لها موقعها الرائع التمتع بالقرب من أفضل المناطق الحيوية والمؤسسات التعليمية والطبية والرياضية والترفيهية بالقاهرة الجديدة، فهي تبعد عن الجامعة الأمريكية بـ 16 دقيقة، وعن شارع التسعين بـ 12 دقيقة، وعن التجمع الخامس بـ 22 دقيقة.

مواصلات مدينة الرحاب

لأنها مدينة متكاملة وتضم بداخلها كل تفاصيل الحياة وتوفر للمقيمين بها أفضل الخدمات، وفرت إدارة مدينة الرحاب مواصلات داخلية وخارجية من المدينة وإليها من معظم مناطق القاهرة الكبرى.

وتتوفر أتوبيسات لنقل المقيمين من المدينة وإليها كل 20 دقيقة إلى العديد من المناطق الشهيرة بالقاهرة مثل سراي القبة وشارع الثورة ومصر الجديدة ومدينة نصر ورمسيس ووسط البلد، وتتوفر هذه الخدمة يوميًا من 6 صباحًا وحتى 12 مساءً.

مواصلات داخلية في الرحاب

ويُمكن أيضًا الوصول لها بسهولة عن طريق المواصلات العامة المتوفرة بميدان رمسيس وحتى الحي العاشر بمدينة نصر (موقف العاشر)، ومن هناك توجد العديد من السيارات التي تتوجه إلى كل بوابات مدينة الرحاب.

وللمتواجدين بمدينة القاهرة الجديدة فيمكن الوصول إلى مدينة الرحاب عبر شارع التسعين الشمالي أو محور محمد نجيب مباشرة في غضون دقائق من أي مكان بالمدينة، سواء بالتاكسي أو بشركات النقل الخاصة مثل أوبر وكريم وسويفل وإن درايف وغيرها.

اختر شقتك في الرحاب بالمواصفات التي تحددها

أسعار الشقق في مدينة الرحاب

يبدأ سعر المتر في الشقق والفيلات السكنية بالرحاب من 14 ألف و750 جنية للشقق السكنية، ويصل إلى 22 ألف و900 جنيه للفيلات المستقلة (حسب أسعار بداية 2021 ويمكنك مراجعة الأسعار بعد أي تحديث عبر دليل أسعار عقارماب)، وهو سعر مناسب مقارنة بحجم الطلب على منطقة الرحاب، حيث سجل مؤشر عقارماب نسبة إقبال وصلت إلى 89% على الشقق السكنية و39% على الفيلات خلال العام الماضي وهي نسبة مرتفعة تعكس رغبة العملاء في الاستقرار والحياة في مدينة الرحاب بسبب انخفاض أسعار العقارات بها بنسبة وصلت إلى 13%.

مواصفات الشقق في الرحاب

الشقق في مدينة الرحاب تتنوع وتختلف حسب المساحة والمرحلة الإنشائية، حيث تبدأ المساحات من 56 مترًا مربعًا وتصل إلى 350 مترًا مربعًا، سواء في الأدوار المتكررة أو بالدور الأرضي مع حديقة.

فمثلًا هناك شقق بالطابق الأرضي بمساحة 56 مترًا مربعًا تتكون من غرفة واحدة وريسبشن ومطبخ وحمام، مع جنينة وذات تشطيب سوبر لوكس ويصل سعر المتر فيها إلى 20 ألف جنيه.

وهناك شقق بالطابق الثالث بمساحة 161 مترًا مربعًا تتكون من 3 غرف و3 حمام وريسبشن ومطبخ كبير وبلكونة ويصل سعر المتر فيها إلى 15 ألف جنيه.

وهناك شقق بمساحة أكبر تصل إلى 238 مترًا مربعًا بالطابق الأول وتتكون من 3 غرف و3 حمام ومطبخ كبير وريسبشن ذات تشطيب سوبر لوكس ويصل سعر المتر فيها إلى 15 ألف جنيه.

وهناك نموذج من الشقق يتكون من 3 غرف و2 حمام بمساحة 150 مترًا مربعًا بالطابق الأول بتشطيب سوبر لوكس ويصل سعر المتر فيها إلى 17 ألف جنيه.

وتختلف الأسعار بسبب المنطقة وقربها من الأماكن الحيوية كالنادي والمولات التجارية والطرق الرئيسية.

تصفح دليل الكمبوند من عقارماب

مواصفات الفيلات في الرحاب

فيلات مدينة الرحاب من أفضل اختيارات السكن بالقاهرة الجديدة، فبالإضافة إلى كونك تعيش في فيلا مستقلة، فإنك تعيش داخل مجتمع متكامل لا تحتاج إلى الخروج منه لشراء شيء أو الذهاب إلى النادي أو التنزه فكل شيء بجانبك وعلى بعد دقائق من منزلك، سواء المدارس أو المولات أو غيرها.

وتبدأ مساحة الفيلات بمدينة الرحاب من 200 متر مربع وتصل إلى 1500 متر مربع، ويبدأ سعر المتر فيها من 23 ألف جنيه ويصل إلى 30 ألف جنيه.

منظر داخلي للرحاب

يتحدد سعر المتر على حسب كل نموذج بناء على درجة التشطيب وجودته وعمر المبنى والموقع داخل المدينة فهناك فيلا بمساحة إجمالية 500 متر مربع ومساحة بناء 280 مترًا مربعًا وتتكون من 4 غرف و4 حمامات، بالإضافة إلى حديقة وجراج ويصل سعر المتر فيها إلى 45 ألف جنيه، بتشطيب سوبر لوكس وبالفرش الكامل.

وهناك نماذج بمساحة كلية تصل إلى 550 مترًا مربعًا ومساحة بناء تصل إلى 400 متر مربع وتتكون من 6 غرف و5 حمامات بتشطيب سوبر لوكس وحمام سباحة وحديقة يصل سعر المتر فيها إلى 35 ألف جنيه.

تصفح فيلات الرحاب واختر المساحة التي تناسبك

المدارس والحضانات والجامعات في الرحاب والقريبة منها

تضم مدينة الرحاب والمنطقة المحيطة بها مجموعة من أشهر مدارس القاهرة الجديدة والتي من أشهرها:

  • المدرسة البريطانية بالرحاب.
  • مدرسة المستقبل للغات.
  • المدرسة الألمانية بالرحاب دويتش شوله فيوترز.
  • المدرسة الفرنسية ليكول دي لافينير.
  • مدرسة عثمان بن عفان.
  • حضانة كراميل.
  • دار رتل لعلوم القرآن.
  • مدرسة كامبردج للموسيقى.

كما لا تبعد العديد من الجامعات عنها كثيرًا، فالجامعة الأمريكية تبعد عنها بـ17 دقيقة فقط، وعن الجامعة الألمانية بـ 33 دقيقة عن طريق محور محمد نجيب، وعن جامعة المستقبل الشهيرة بـ 13 دقيقة فقط، وعن جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بـ 15 دقيقة.

تصفح دليل الكمبوند من عقارماب

مناطق ترفيهية ومطاعم شهيرة في الرحاب

صُممت مدينة الرحاب لتضم بداخلها مناطق ترفيهية خاصة بها لتوفر على المقيمين عناء الذهاب بعيدًا للاستمتاع؛ حيث توجد منطقة مطاعم مفتوحة بها العديد من الأفرع لأشهر العلامات التجارية في تقديم الطعام مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبرجر كنج وغيرها.

كما تضم مدينة الرحاب سوقًا كبيرة بها الكثير من المحلات التجارية، بالإضافة إلى السوق الشرقي بجوار البوابة 23 ويشتهر بتقديم الفواكه والخضروات الطازجة، بجوار العديد من المولات مثل: مول الرحاب 1 ومول الرحاب 2، ومول سيتي سكوير، هذه المناطق التجارية قوية لدرجة أنها تجذب سكان التجمع الخامس وعدة مناطق محيطة للتنزه وتناول الطعام والتسوق، لذلك فشراء مطعم أو محل تجاري في الرحاب يعد مشروعًا جيدًا.

عن مشروعات مجموعة طلعت مصطفى

مجموعة طلعت مصطفى إحدى أضخم وأكبر شركات التطوير العقاري في مصر، فإليها تعود فكرة إدخال مجتمع الكمبوندات والمدن الجديدة بشكلها الحديث إلى مصر، حيث استطاعت تطوير العديد من المشروعات وتقديم أفضل الخدمات العقارية للعملاء كنموذج للمطور العقاري الذي يعرف جيدًا كيف يصل إلى ما يريده العميل.

ولمجموعة طلعت مصطفى العديد من المشروعات العقارية مثل مدينتي والرحاب أشهر المدن المتكاملة في مصر، والتي تحافظ على سمعتها وقيمتها السوقية طوال الوقت، كما بدأت المجموعة مؤخرًا على تطوير مشروع ضخم يضم آلاف الوحدات السكنية والتجارية في حدائق العاصمة الإدارية.

بالإضافة إلى مشروع سان ستيفانو جراند بلازا – كورنيش الإسكندرية وهو مشروع سكني تجاري بمدينة الإسكندرية، وكذلك نايل بلازا على كورنيش النيل بالقاهرة ويضم شقق سكنية ومركز تجاري ومقرات إدارية.

وفي مدينة الشيخ زايد يقع مشروع الربوة وهو مشروع سكني خاص بالفيلات المستقلة على مساحة تتجاوز الـ 2 مليون متر مربع بعدد وحدات يصل إلى 604 فيلا.

وفي العاصمة الإدارية الجديدة كان لمجموعة طلعت مصطفى بصمة واضحة عن طريق مشروع سيليا، وهو منتجع سكني متكامل يضم شقق وفيلات ومساحات خضراء وبحيرات صناعية، مع وحدات ذكية وتصميمات عصرية مواكبة لاحتياجات العملاء.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات