تعرف على أفضل أماكن السكن في مدينة الشيخ زايد

إن كنت ترغب في السكن بمنطقة هادئة بعيدًا عن الزحام وصخب ونشاط المدن فهذه المقالة موجهة إليك

نبذة عن مدينة الشيخ زايد

هي إحدى المدن الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة، كما تُعَد من ضواحي القاهرة الكبرى، وقد أُنشِئت عام 1995 على مساحة 10 آلاف فدان تقريبًا، وتُعَد مدينة الشيخ زايد من المدن الكاملة المرافق والخدمات؛ لذلك تلقى إقبالًا كبيرًا من المواطنين حتى وصل عدد السكان ما يقارب 300 ألف نسمة في الوقت الحالي. ويبحث العديد داخلها عن شقق مفروشة تشطيب ديلوكس للبيع فى الشيخ زايد أو شقق مفروشة تشطيب كامل للبيع فى الشيخ زايد

موقع المدينة الشيخ زايد

تقع مدينة الشيخ زايد بالقرب من 6 أكتوبر وهضبة الأهرام، ويحدها طريق «مصر–إسكندرية الصحراوي»، وتبعد عن وسط القاهرة بحوالي 28 كم، ويمكن الوصول إليها عن طريق محور 26 يوليو.

التقسيم الداخلي للمدينة 

إذا قررتَ أن تعيش بمدينة الشيخ زايد، يجب أن تتعرف على مناطق المدينة، وتبعًا للتقسيم الداخلي لها فقد قُسِّمت المدينة إلى 20 حيًّا/منطقة، وتتنوع بها مستويات المعيشة بين «المتوسط وفوق المتوسطة والفاخر»، ولكلِّ حيٍّ منها خدماته ومرافقه الكاملة.

 أهم مناطق مدينة الشيخ زايد وأسعارها

تحتوي مدينة الشيخ زايد على وحدات سكنية متنوعة بين الشقق والفيلات، كما توجد بها عدة كمبوندات سكنية مميزة، وستجد بأحياء المدينة ما يناسب ميزانيتك، فمثلًا:

  • إذا كنتَ تبحث عن سكن اقتصادي إلى حدٍّ ما فسنرشِّح لك : «الحي الحادي عشر، والحي الثالث عشر، والحي السادس عشر، والحي الثالث»؛ حيث يتراوح بها متوسط أسعار الشقق في الشيخ زايد في هذه المنطقة، بين 4,500 : 5,500 جنيه*.
  • أما الوحدات السكنية فوق المتوسطة، فستجدها في: ( الحي الخامس، والحي العاشر، والحي التاسع، والحي الأول، والحي الثامن، والحي الرابع عشر، والحي السابع، والحي الثاني عشر»، ويتراوح بها متوسط الأسعار في الشيخ زايد في هذه المنطقة بين 6,500 : 7,900 جنيه.
  • أما الوحدات السكنية الراقية فتجدها في: «الثورة الخضراء، والحي الرابع»؛ حيث يتراوح بها متوسط الأسعار في الشيخ زايد في هذه المنطقة بين 11,300 : 13,250 جنيهًا.
  • وإذا كنتَ تبحث عن الفيلات، فهي توجد بعدة أحياء مثل: «الحي العاشر، والثورة الخضراء، والحي الثامن … وغيرها»، ويبدأ سعر المتر للفيلا من 6,000 جنيه ويصل إلى 17,000 جنيه.

المزايا والخدمات

يتوافر بمناطق مدينة الشيخ الزايد جميع الخدمات بمختلف أنواعها، فمثلًا:

  • الخدمات التجارية: يوجد بها الكثير من المحلات والمولات التجارية الشهيرة، مثل: «ميني كارفور – أمريكانا بلازا – مول العرب – هايبر وان».
  • الخدمات الترفيهية: توجد بها حديقة «أفريكا بارك»، وهي أول حديقة حيوان مفتوحة بمصر، ويتوافر بها العديد من المطاعم والكافيهات الشهيرة والسينمات.
  • الخدمات التعليمية: يوجد بها العديد من المدارس المتنوعة مثل: «الكلية الدولية الكندية – المدرسة البريطانية – المدرسة الفندقية – المعهد الأزهري – مدارس الشيخ زايد للتعليم الأساسي والثانوي – مدارس الرؤية الدولية … وغيرها».
  • الخدمات الرياضية: يوجد بها عدة نوادٍ مثل: «نادي الشيخ زايد – النادي الأهلي الرياضي – وملاعب ثلاثية».
  • الخدمات الصحية: يوجد بها العديد من المستشفيات العامة والخاصة مثل: «مستشفى الشيخ زايد التخصصي – مستشفى الزهور – مستشفى زايد العام – مستشفى روفيدة – مستشفى جلوبال كير … وغيرها».

معالم المدينة 

تحتوي مدينة الشيخ زايد على العديد من المعالم المميزة مثل:

  • على المستوى العام: توجد بها مبانٍ مهمة مثل: «كوزارة السياحة – اتحاد الغرف السياحية – المركز الثقافي البيئي – هيئة المجتمعات العمرانية – وبعض الشركات الخاصة كجهينة وإيديتا».
  • دور العبادة: توجد بها مساجد وكنائس شهيرة مثل: «المسجد الجامع – مسجد المجمع الإسلامي– كنيسة الأقباط الأرثوذوكس … وغيرها».

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال هي للنصف الأول من عام 2019، وبالتالي فهي قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة الأسعار باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار.

ادخل على موقع عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا