اعرف أكثر عن الفرص العقارية المتاحة في مدينة الشروق

هي إحدى المدن الجديدة بمحافظة القاهرة، تقع شمال شرقيِّ القاهرة بالكيلو 37 على طريق القاهرة – الإسماعيلية، وتمتد حتى طريق القاهرة – السويس.

 وتُعد مدينة الشروق من مدن الجيل الثالث، تمَّ بناؤها في عام 1995 لأهداف تنموية وتوسعية؛ وذلك للحد من الزيادة السكانية والتخفيف من العبء السكني المتزايد في مصر، ولإعادة توزيع السكان في القاهرة الكبرى، بالإضافة لرفع الدخل المعيشي عن طريق زيادة فرص العمل وزيادة الرقعة الاقتصادية، كما من المتوقع أن يبلغ عدد سكان الشروق عند الاكتمال إلى نصف مليون نسَمة.

موقع مدينة الشروق

 يسهل الوصول إلى مدينة الشروق من عدة مداخل على طريق القاهرة – السويس، أو طريق القاهرة – الإسماعيلية، ولكن المواصلات العامة إليها محدودة بالمقارنة مع مدينة نصر أو مصر الجديدة.

تقع على امتداد مسافة 37 كيلومترًا من طريق مصر الإسماعيلية. تحدُّها من الجهة الشرقية مدينة هليوبوليس، وتبعد عن مدينة الرحاب قرابة خمسة كيلومترات.

موقع الشروق.

مساحة الشروق

تقع مدينة الشروق على امتداد 11.9 ألف فدان، وتمتد المساحة السكنية فيها قرابة 9.2 آلاف فدان من الإجمالي. أما مساحة النشاط الحي في الشروق فتبلغ قرابة 6.9 آلاف فدان تنقسم إلى عدة أحياء ومناطق، وتحتوي على كافة المرافق العامة من دوريات صيانة وبنية تحتية وغاز وكهرباء … إلخ.

الأحياء السكنية في الشروق

تتوفر في الشروق جميع المستويات من المعيشة، كما تتوفر أيضًا قطع أراضٍ لإسكان الأفراد والمنتجعات السياحية والشركات الاستثمارية، وعدد الوحدات السكنية للشباب 13676 وحدة، أما فيما يتعلق بالأنشطة الخدمية فتبلغ مساحة الأنشطة الخدمية قرابة 1500 فدان تتوفر فيها جميع المرافق الخدمية والمتنزهات الرياضية والأنشطة الترفيهية … إلخ.

أسعار العقارات في مدينة الشروق

متوسط سعر المتر المربع* في الشروق: 

شقق: 4600 جنيه للمتر المربع .

فيلات: 11600 جنيه للمتر المربع .

أهم مميزات المدينة

 تُعد المدينة خيارًا مثاليًّا لأي شخص يشعر بالضيق من الإزعاج والاكتظاظ السكاني للعاصمة، ولكنه لا يريد الانتقال بعيدًا عنه. ولقد جمعنا أفضل مميزات الشروق التي تجعلك ترغب في الانتقال إليها الآن.

أفضل الجامعات والمدارس في مصر 

بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من المدارس الدولية الراقية، تستضيف مدينة الشروق اثنتين من أفضل الجامعات الدولية في مصر: الجامعة البريطانية، والجامعة الفرنسية. يضمن هذا بسهولة أن أطفالك لن يضطروا إلى قضاء طفولتهم بالكامل في ركوب الحافلة إلى المدارس والجامعات التي عادة ما تكون بعيدة عن المنزل.

  الجامعة البريطانية في الشروق.

أسعار الفيلات والشقق في الشروق لا تُصدَّق!

بنفس السعر الذي يمكنك شراء شقة في القاهرة الجديدة، يمكنك شراء فيلا كاملة في الشروق! لذا لماذا تترك حُلمك في الحصول على حديقة جميلة، وحمام سباحة، ومكان ضخم لحيواناتك الأليفة، عندما يمكنك الحصول على كل ذلك الآن؟

الشروق ليست مزدحمة أبدًا.

إن توسع السكان وإعادة توزيعهم هو الحل الوحيد لضغطها في القاهرة. وهكذا، من خلال الانتقال إلى مدينة الشروق، فإنك في طريقك إلى العيش في المدينة الفاضلة الهادئة في المستقبل.

الشروق مدينة صديقة للبيئة 

تساهم الحركة والاكتظاظ السكاني بشكل رئيسي في التأثير على البيئة بطريقة سلبية، وبالتالي على صحتنا. في الشروق، لا يمكنك أن تقلق بشأن هذه المشكلة. فلا توجد مناطق صناعية؛ مما يضمن أسلوب حياة أكثر صحة. تقع على بعد دقائق من قلب العاصمة على الرغم من أنك ستستمتع دومًا بالهدوء في الشروق، فستبقى على بعد دقائق من القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة. وهو ما يفسر سبب كون الاستثمار في الشروق هو أفضل قرار يمكنك اتخاذه. أفضل رعاية طبية يمكنك الحصول عليها في واحد من أكثر المراكز الطبية شهرة في القاهرة: المركز الطبي الدولي، على بعد دقائق من مدينة الشروق. وهذا يحافظ على الرفاهية الطبية للسكان وفقًا للمعايير الدولية.

النوادي الرياضية في الشروق

 تستضيف المدينة العديد من النوادي الرياضية التي تُعد مثالية لقاطنيها ولمجتمع القاهرة الجديدة. من نادي هليوبوليس الرياضي، إلى نادي الشروق الرياضي، ونادي جرين هيلز.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار.

قد يعجبك ايضا