الإسكان الاجتماعي والمتوسط في حدائق العاصمة

في جهود مكثفة من الدولة في توفير مسكن لكل مواطن وحياة كريمة للمصريين، قدمت وزارة الإسكان الاجتماعي مجموعة من المشروعات السكنية المتنوعة في مناطق المختلفة.

مشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط

وذلك بما يشمل مشروعات تابعة للإسكان الاجتماعي وهو الإسكان المدعوم من الدولة ويتم تقديمه بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك في مناطق سكنية حديثة وراقية وبمستوى اقتصادي، وكذلك مشروعات الإسكان المتوسط التي تشمل مجموعة من الوحدات السكنية بمستوى أعلى من الإسكان الاجتماعي وبأسعار أعلى نسبيًا، وباختلاف في بعض المواصفات من حيث مساحة الوحدات والتقسيم الداخلي لها والشكل الخارجي للمباني السكنية، فالإسكان الاجتماعي يطرح نموذجين من الوحدات يتمثلان في وحدات بمساحة 75 مترًا مربعًا ووحدات بمساحة 90 مترًا مربعًا، أما الإسكان المتوسط فيطرح وحدات بمساحات 100، و110، و120 مترًا مربعًا.

ومن أحدث المشروعات السكنية في الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط، هي مشروعات حدائق العاصمة التي تعد امتدادًا لمدينة بدر من العاصمة الإدارية.

تفاصيل عن منطقة حدائق العاصمة 

حدائق العاصمة هي إحدى المدن السكنية الحديثة وتُعد امتدادًا لمدينة بدر، كما تقع بينها وبين العاصمة الإدارية الجديدة، ولذلك تم تسميتها بحدائق العاصمة.

تبلغ مساحة مدينة حدائق العاصمة حوالي 33,813 فدانًا تقريبًا، وهي مساحة ضخمة قد تستوعب ما يُعادل 2,6 مليون نسمة تقريبًا، وذلك بين وحدات الإسكان الإجتماعي والإسكان المتوسط.

تقع مدينة حدائق العاصمة على طريق القاهرة – السويس، وبالقرب منها من جهة الغرب يقع الطريق الدائري الإقليمي، ومن الشرق يقع طريق التل الكبير.

تصفح عقارات للبيع في حدائق العاصمة

أنواع وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط في حدائق العاصمة

تنقسم المشاريع في حدائق العاصمة إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى على مساحة 647 فدانًا مخصصة للإسكان الاجتماعي، والمرحلة الثانية على مساحة 63 فدانًا للإسكان الاجتماعي، أما المرحلة الثالثة فهي على مساحة 1180 فدانًا للإسكان المتوسط.

التقديم والحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط في حدائق العاصمة

هناك عدة شروط مشروع الإسكان الاجتماعي وضعتها الدولة لمن يرغب بالحصول على وحدة سكنية في مشروع حدائق العاصمة وتتمثل في الأتي:

  • أن يكون مصري الجنسية
  • أن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا
  • أن لا يكون سبق له الحصول على وحدة سكنية تابعة لمشاريع الإسكان من قبل أو استفاد بقرض أو دعم من وزارة الإسكان من قبل.
  • أن يكون من أبناء المحافظة التي يقع بها المشروع، أو لديه ما يثبت إقامته فيها، أو عمله بها.
  • الإلتزام بالسكن في الوحدة لمدة 5 سنوات مع عدم الأحقية بالتصرف فيها.

بعد مطابقة تلك الشروط يحق للمواطن التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، وذلك بشراء كراسة الشروط، ثم دفع مقدم جدية الحجز الذي يتم إقراره لكل نوع من الوحدات، مع وجوب مطابقة الحد الأدنى والأقصى للرواتب التي يتم تحديدها لكل فئة من فئات الإسكان.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا