تعرف على أرقى 3 أحياء للسكن في الإسكندرية

إن كنت قررت الانتقال للعيش في عروسة البحر المتوسط فستجد بهذا الموضوع بعضًا من المعلومات الهامة

تعرف على أرقى 3 أحياء للسكن في الإسكندرية الوجهة الكلاسيكية الأشهر في مصر للاستمتاع وقضاء أفضل الأوقات.

هي المدينة التي تحتفظ بمكان لها في ذاكرة كل من زارها، وتجول في شوارعها، وتمتع بالسير على شواطئها الساحرة.

تُعد الإسكندرية عاصمة مصر الثانية، وتنفرد الإسكندرية بعدة مميزات لا تجتمع في أي مدينة ساحلية مصرية أخرى مثل؛ وجود مجموعة من الآثار الفرعونية والرومانية والإسلامية.

بالإضافة إلى توافر كل الخدمات الترفيهية بجوار الشاطئ لأنها مدينة تعج بالنشاط طوال العام.

وتتميز مدينة الإسكندرية أيضًا بتوافر الوحدات السكنية في كل حي بالمحافظة، فبمجرد البحث عن شقق للبيع بالإسكندرية، أو شقق للإيجار بالإسكندرية ستجد أمامك العديد من الاختيارات التي تناسب كل الأذواق والاحتياجات والإمكانيات.

ويوجد بالإسكندرية العديد من الأحياء الراقية التي تتمتع بطابع المدينة العريق مثل حي سموحة ولوران والمعمورة وسيدي بشر والمنتزه وسان ستيفانو وسبورتنج.

أرقى 3 أحياء للسكن في الإسكندرية

حي سموحة

بالرغم من بُعد حي سموحة عن شاطئ البحر، فإنه يُعد من أرقى الأحياء بالإسكندرية؛ لما يتميز به من بنية تحتية قوية، تتمثل في شبكة طرق ممهدة وواسعة.

كذلك انتشار البنايات الحدثة بالحي مما يرفع من مستوى كافة الخدمات فيه، فتوجد عدة مراكز تجارية بالحي ويوجد نادي سموحة، ونادي الجياد الذي أنشئ عام 1949، ويضم عددًا كبيرًا من الأعضاء، ويقع بالقرب منه مطار النزهة.

وبالحي مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية، مثل:

  • جامعة فاروس.
  • مدارس سموحة للغات.
  • مستشفى الإسكندرية الدولي.
  • جرين بلازا.
  • مول زهران التجاري.

ويوجد بحي سموحة العديد من التجمعات السكانية المتميزة التي يقصدها الباحثون عن شقق للإيجار بسموحة أو شقق للبيع بسموحة؛ حيث يعتبرها الكثير المنطقة الأرقى في الإسكندرية، والتي تُلبي كل الاحتياجات والطموحات في أي سكن.

ومن أشهر كمبوندات منطقة سموحة، كمبوند فارما سيتي سموحة، وكمبوند تراس سموحة، وكمبوند الصفوة بسموحة.

جليم

منطقة جليم هي أحد أفضل الأحياء بمحافظة الإسكندرية، وتقع في شرق المدينة، وتشتهر منطقة جلم بأغنية المطرب المصري الشهير عمرو دياب «آيس كريم في جليم».

وهي منطقة قريبة من سان استيفانو، وبها كلية الفنون الجميلة التابعة لجامعة الإسكندرية، وقريبة من المتحف البحري القومي، ومتحف قصر المجوهرات الملكية.

وبها أجمل شواطئ الإسكندرية شاطئ جليم الشهير، ويقصده عدد كبير من زائري المحافظة في فصل الصيف لقضاء أجمل الأوقات.

وتشتهر عقارات حي جليم بالرقي والفخامة، ويرجع ذلك لرقي الحي من ناحة وللتصميم المعماري المميز للبنايات من ناحية أخرى، بالإضافة إلى توفر جميع الخدمات بالحي وقربه من الشاطئ.

لذلك يُعد من السهل جدًّا العثور على شقق للبيع بجليم أو  حتى شقق للإيجار.

لوران

من أشهر أحياء الإسكندرية حي لوران بمنطقة الرمل، وبه محطة الترام الشهيرة «لوران»، وبه مدرسة «كلية فيكتوريا»، والتي خرَّجت الكثير من مشاهير مصر والعرب على رأسهم الفنان عمر الشريف.

وترجع تسمية حي لوران بهذا الاسم إلى الخواجة «إدوارد لوران» الذي بنى فيلته الشهيرة بالحي، وسُمي الشارع باسم فيلته ثم عُمِّم الاسم على كامل الحي.

ويمتاز حي لوران بوجود عدد كبير من الفيلات والقصور به؛ مما يضفي عليه جوًّا من الرقي والفخامة.

ومؤخرًا ظهر العديد من التجمعات السكنية بالحي، وهي عبارة عن بنايات بعدة أدوار، كاملة المرافق والتشطيبات، وبها العديد من الاختيارات المتاحة للبحث عن شقق للبيع في لوران.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات الإسكندرية

قد يعجبك ايضا