مشاركة الخبير العقاري ‏سارة نجيب لآخر تطورات السوء العقاري من حيث الأسعار بالاستعانة بتقارير عقارماب

 

سارة محمد نجيب 

 

في العصر الرقمي، أصبحت قوة وسائل التواصل الاجتماعي قوة لا يستهان بها. إنها منصات لا تربط الناس فحسب، بل لديها أيضًا القدرة على تغيير حياتهم. ‏هكذا ساعدت الخبير العقاري سارة نجيب الناس في اختيار افضل وسائل الاستثمار ،‏تعتبر سارة نجيب من أهم الخبراء العقاريين في مصر والشرق الاوسط وهي مستشارة عقارية متخصصة استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة الأفراد على تحقيق أحلامهم في امتلاك منزل واتخاذ قرارات استثمارية حكيمة.

 

وبينما كانت سارة نجيب تتعمق في عالم العقارات، أدركت الإمكانات الغير مستغلة لوسائل التواصل الاجتماعي كأداة للوصول إلى جمهور أوسع. لقد أدركت أنه من خلال تسخير قوة منصات  التواصل الاجتماعي يمكنها التواصل مع الأفراد الذين يبحثون عن التوجيه والخبرة في مجال للاستثمار العقاري وملكية المنازل.

 

اتخذت الخبير العقاري سارة نجيب منعطفًا مبتكرًا عندما بدأت في ترسيخ حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد أنشأت محتوى جذابًا قدم رؤى قيمة حول سوق العقارات، واستراتيجيات الاستثمار، ونصائح لشراء المنازل. إن رغبتها الحقيقية في مساعدة الآخرين والتزامها الذي ‏لا يتغير جعلها شخصية موثوقة في مجتمع الإنترنت.

 

ومن خلال منصتها، قامت بإنشاء برنامج عقاري علي منصات التواصل الاجتماعي حيث يمكن للأفراد طلب المشورة وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة حول تعقيدات صناعة العقارات.

 

لمتابعة سارة نجيب على جميع المنصات و معرفة كل ما يدور حول العالم من أحداث وأخبار اقتصادية

 

 

امتد تأثير سارة نجيب إلى ما هو أبعد من التفاعلات علي منصات التواصل الاجتماعي. ومن خلال تواجدها على الإنترنت، لقد اضافت المعلومات إلى عدد لا يحصى من متابعين البرنامج و الأفراد الذين كانوا يتنقلون عبر تعقيدات المعاملات العقارية. لقد قدمت إرشادات ‏استثمارية ، وأزالت الغموض عن المصطلحات القانونية المعقدة، ومكّنت  عدد لا يحصى من العملاء علي اتخاذ قرارات صحيحة. وكان تأثيرها عميقًا، حيث ساعدت أصحاب المنازل الطموحين في العثور على العقارات التي يحلمون بها و وجهت المستثمرين نحو الفرص المربحة. وقد قامت بتمكين عدد لا يحصى من الأفراد لتحقيق تطلعاتهم العقارية وتركت بصمة لا تمحى في هذه الصناعة.

 

قد ‏تحدثت سارة نجيب في آخر حلقاتها على منصات التواصل الاجتماعي عن أحدث دراسة من عقارماب عن تطورات السوء العقاري من حيث الأسعار‏في الربع الأخير من سنة 2023. تزامنًا مع انخفاض قيمة الجنيه المصري و وجود توقعات حالية  بتعويم العملة المصرية مرة أخرى، توجه الكثير لشراء العقارات لحفظ قيمة الأصول وحماية مدخراتهم من أي فقدان متوقع في قيمة العملة المحلية. كما أصبح أسعار العقارات واحدة من أهم الموضوعات التي تهم المصريين سواء لمن يبحث عن الاستثمار أو الشراء أو حتى البيع، مع عدة تساؤلات حول إمكانية انخفاض أسعار العقارات أم ستستمر في الازدياد خاصة في المدن الجديدة مثل التجمع والشيخ زايد والعاصمة الإدارية الجديدة.

 

رصد موقع “عقارماب” ارتفاع أسعار الشقق في التجمع الخامس ارتفاعا ملحوظا مع بداية العام الحالي وذلك مقارنة بالعام الماضي، حيث سجلت أسعار الشقق في القاهرة الجديدة متوسط 17,450 جنيه للمتر المربع وذلك خلال شهر ‏نوفمبر مقابل 12,950 جنيه خلال الشهر  المقابل من العام الماضي 2022 لتصل نسبة الزيادة في متوسط سعر المتر حوالي 4,500 جنيه بنسبة 34.52%.

يقدم محرك البحث العقاري “عقارماب” خدمة دليل الأسعار والذي يمكن من خلالها معرفة سعر المتر المربع ومستوى الطلب وتغير الأسعار في كافة المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة في محافظة القاهرة أو غيرها من المحافظات الأخرى.

 

وارتفع حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في القاهرة الجديدة في ‏نوفمبر بدرجة 53% وذلك في زيادة ملحوظة مقارنة ببعض المدن الجديدة الأخرى.

 

كما شهدت أسعار الفيلات في التجمع الخامس ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي حيث سجلت أسعار الفيلات في التجمع الخامس متوسط 22,200 جنيه للمتر المربع وذلك خلال شهر ‏نوفمبر مقابل 20,000 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2022 بنسبة زيادة في متوسط سعر المتر حوالي 2,200 جنيه بنسبة 8.62% وبلغ حجم الطلب 33%

 

وبلغت أسعار الشقق في الشيخ زايد متوسط 17,200 جنيه للمتر المربع وذلك خلال شهر ‏نوفمبر مقابل 11,650 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي 2022 بنسبة زيادة في متوسط سعر المتر حوالي 5,550 جنيه بنسبة 33.44% وسجل حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في الشيخ زايد في ‏نوفمبر 65%

كما زاد سعر المتر بشكل بسيط في فيلات الشيخ زايد، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع 20,600 جنيه مقارنة ب 18,550 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي بنسبة لا تتجاوز 2,100 جنيه وسجل حجم الطلب 27%.

 

وبلغ مستوى الطلب على شراء الشقق بالعاصمة الإدارية الجديدة 13%  وشهدت الأسعار زيادة بنسبة 37.72% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع  18,600 جنيه في شهر  ‏نوفمبر هذا العام مقابل  12,850 جنيه خلال الشهر المقابل العام الماضي.

وبالنسبة للفيلات في العاصمة الإدارية الجديدة فقد سجل مستوى الطلب على الشراء 18%، وشهدت الأسعار زيادة  بنسبة 5.45% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع 21,100 في مايو مقابل 19,900 خلال الشهر المقابل العام الماضي.

 

أيضا ارتفعت أسعار الشقق في مدينة الشروق ارتفاعًا ملحوظًا وسجل سعر المتر المربع  في شهر ‏نوفمبر حوالي 13,200 جنيه مقابل 12,000 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي ليصل نسبة الزيادة في متوسط سعر المتر حوالي 1,200 جنيه بنسبة 25% كما أرتفع مستوى الطلب ليصل 100%

وبالنسبة للفيلات في الشروق فقد سجل مستوى الطلب على الشراء 53%، وشهدت الأسعار ارتفاعًا بنسبة 10.24% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع 22,700 في ‏نوفمبر مقابل 22,900 خلال الشهر المقابل العام الماضي.

 

بينما ظل سعر المتر المربع منخفض في بعض المدن الجديدة مثل مدينة بدر، حيث سجل سعر المتر المربع في الشقق خلال شهر ‏نوفمبر للعام الحالي 4,800 بزيادة فقط 750 جنيه عن الشهر المقابل العام الماضي.

وبالنسبة للفيلات فقد ارتفع سعر المتر المربع ليصل 9,850 جنيه في ‏نوفمبر من العام الحالي مقارنة ب 6,700 جنيه الشهر المماثل من العام الماضي.

 

كما زاد سعر المتر في مدينة العلمين الجديدة، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع 26,400 جنيه مقارنة ب 22,200 جنيه خلال الشهر المقابل من العام الماضي بنسبة لا تتجاوز 4,200 جنيه وسجل حجم الطلب 8%.

وبالنسبة  لأسعار الشقق في مدينة ‏السادس من أكتوبر  فقد سجل مستوى الطلب على الشراء 73%، وشهدت الأسعار ارتفاعا بنسبة 45.75% خلال آخر 12 شهرًا، حيث سجل سعر المتر المربع 10,550 في ‏نوفمبر مقابل 7,450 خلال الشهر المقابل العام الماضي

 

وأما الفيلات فقد ارتفع سعر المتر المربع ليصل 19,500 جنيه في ‏نوفمبر من العام الحالي مقارنة ب 17,100 جنيه الشهر المماثل من العام الماضي، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات فمن المتوقع أن هذا لن يؤثر على الطلب على العقارات، فكما يقال دائما أن أفضل فرصة للاستثمار هي الآن.

قد يعجبك ايضا