مشروع دار مصر ضمن مبادرة التمويل العقاري 2021

شقق دار مصر تدخل مبادرة التمويل العقاري

ينتظر المواطنين طرح الوحدات السكنية وفقًا لإعلان البنك المركزي عن تفعيل المبادرة الجديدة بفائدة متناقصة 3% رسميًا، وذلك بتوجيهات من رئاسة الجمهورية، لتوفير وحدات سكنية بالتقسيط المريح، لمحدودي ومتوسطي الدخل على 30 سنة، بتسهيلات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري

ومن المفترض طرح وحدات شقق جديدة من مشروع دار مصر وسكن مصر ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%، حيث يتم طرح الشقق في مدن: 6 أكتوبر، حدائق أكتوبر، حدائق العاصمة، مدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، العاشر من رمضان، رشيد الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، وأسوان الجديدة.

المشروعات المتوفرة في مشروع التمويل العقاري

مشروع سكن المصريين

الإسكان المتوسط هو أول مشروعات البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري الجديدة، حيث أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن الصندوق سيطرح أول إعلان متوافقا مع مبادرة التمويل العقاري الجديدة بـ3% لمتوسطي الدخل بمساحات 100 و110 و120 مترًا، على أن يكون التسليم خلال 3 سنوات، وذلك ضمن مشروع “سكن لكل المصريين”.

مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة

المتقدمين على الإعلان بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية من متوسطي الدخل سيتم طرح وحدات سكنية لهم في مشروعات: سكن مصر، دار مصر، وجنة، سيتم تطبيق شروط المبادرة لمتوسطي الدخل فقط في حالة استيفائهم شروط المبادرة الجديدة.

يمكنك تحميل كراسة الشروط التمويل العقاري من هنا

المساحات المتاحة في مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

تتراوح مساحات الوحدات لشريحة محدودي الدخل بين 75 مترًا مربعًا إلى 90 مترًا مربعًا في إعلان الإسكان الاجتماعي، أما إعلانات صندوق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بمساحة تتراوح بين 100 متر مربع إلى 150 مترًا مربعًا.

مشروع التمويل العقاري الجديد

الفئات المستحقة لمبادرة التمويل العقاري الجديدة

الفئات التي لها أحقية التقديم على شقة في المبادرة الجديدة هما:

  • محدودو الدخل: هم من لا يتجاوز دخلهم الشهري 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، حيث تتراوح إجمالي قيمة الوحدة السكنية لمحدودي الدخل بين 300 إلى 350 ألف جنيه كحد أقصى. 
  • متوسطو الدخل: مِن مَن لا يزيد دخله الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للمتزوج، حيث يتوفر نوعين من أسعار الوحدات، الأول يبدأ من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى بمقدمة 15% كحد أدنى، أو وحدة سكنية من 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى.

كيف يستفيد أصحاب المعاشات من مبادرة التمويل العقاري الجديدة؟

أدرجت المبادرة أصحاب المعاشات لإتاحة الفرصة لهم، خاصة من لديه معاش أو دخل إضافي أو ودائع في البنوك وذلك وفقًا لعدة شروط مثل:

  • أن تكون نسبة المقدم المدفوعة من قيمة الوحدة السكنية لا تقل عن 40% من إجمالي سعرها.
  • ألا يزيد عمره عن 75 عامًا عند سداد آخر قسط من القرض.

اعرف تفاصيل مشروعات دار وسكن مصر والفروق بينها

مشروع دار مصر وطرحه في مبادرة التمويل العقاري

مشروع دار مصر مناسبًا لأفراد الطبقة المتوسطة، حيث إنه أحد المشاريع التابعة لوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، ويتوفر في العديد من الأماكن، مثل القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وأكتوبر، ويضم تصميمات هندسية فريدة على الطراز الحديث.

يتكون المشروع من عمارات سكنية، تتكون من دور أرضي و5 أدوار متكررة، كما تتعدد الخدمات والمرافق في مشروع دار مصر لتشمل كافة متطلبات السكان، من نوادٍ، ومولات تجارية، ومسطحات خضراء، وبوابات إلكترونية ونظام إنتركم، وسوبر ماركت، وصيدليات، ومداخل وجراجات للسيارات.

وتختلف المساحات في هذا المشروع تتراوح بين 100 متر مربع، و150 مترًا مربعًا، حيث أن الوحدات السكنية تم تصميمها على أعلى مستوى من الفخامة، والمداخل الرخامية، والسيراميك، وأطقم الحمامات، والتشطيبات الداخلية الرائعة. 

آلاف العقارات للبيع والإيجار على عقارماب  .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا