حي الدبلوماسيين بالشيخ زايد بوابة الرفاهية والخصوصية والأمان

حي الدبلوماسيين .. اختيارك للسكن الراقي في زايد

احتل حي الدبلوماسيين أفضل أحياء الحي الثاني بمدينة الشيخ زايد مكانة راسخة في راغبي حياة الرفاهية والخصوصية والأمان في آن واحد، حيث تتميز المباني الإنشائية في هذه البقعة السحرية بأنها لا تتجاوز الدورين ومزودة بمرافق وخدمات تتسق مع أفضل المعايير العالمية، وتبلغ المساحة الكلية للحي نحو كيلومتر مربع فقط.

ويعد الحي الثاني بالشيخ زايد الذي يضم أيضًا حي الدبلوماسيين من الأحياء فوق المتوسطة التي تضم جزء أيضًا من الطبقات العليا، ويضم الحي ثلاثة تجمعات سكنية ووحدات سكنية تتناسب مع الأفراد والعائلات والشركات، ويقع بالقرب من العديد من المناطق الخدمية والترفيهية والتسويقية ومنها: هايبر وان ماركت، وسعودي ماركت، ومول أمريكانا بلازا الشهير.

حي الدبلوماسيين قريب من ميدانَي لبنان والتحرير

يقع حي الدبلوماسيين بالحي الثاني في أرقى أحياء مدينة الشيخ زايد وتحديدًا بالقرب من مدخلها، على طريق الإسكندرية الصحراوي، وعلى بعد خطوات من هضبة الهرم، ولا يفصلها عن ميدان لبنان سواء عدة كيلومترات، وتقع على بعد 28 كيلومترًا فقط من ميدان التحرير، و70 دقيقة عن مطار القاهرة الدولي.

ويتميز موقع الشيخ زايد بارتفاعه عن سطح البحر بنحو 220 مترًا؛ بما أسهم في جعلها إحدى مدن الجيل الثاني المصرية صاحبة الجو المعتدل طوال العام، وجعل الإقبال عليها يتزايد مؤخرًا بشكل ملحوظ بسبب تكامل خدماتها ومرافقها، واحتوائها على العديد من المزايا التي جعلتها محل اهتمام العديد من الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة.

الشيخ زايد واجهة استثمارية مميزة وصديقة للبيئة 

تُعد مدينة الشيخ زايد من مدن الجيل الثاني، تم تأسيسها عام 1995م، بمنحة مُقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية ويطلق عليها منحة «الشيخ زايد»، وتتسم الحياء في الشيخ زايد بالهدوء والرقي والخصوصية والأمان وتضم العديد من الخدمات والمميزات التي جعلتها محاطّ أنظار الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة والطبقات العليا.

ولعل ما جعل الشيخ زايد من المدن الواعدة صاحبة الواجهة المعيشية والاستثمارية الأفضل، سعيها التام لتكون ضمن المدن الصديقة للبيئة، البعيدة عن التلوث والضوضاء، والازدحام السكاني، فضلًا عن تغطية أكثر من ثلثها بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة.

فإذا كنت تبحث عن الحياة الرفاهية المتكاملة فلا تتردد كثيرًا في شراء وحدة سكنية بغرض المعيشة أو الاستثمار بأسعار مميزة وبتسهيلات سداد غير مسبوقة تمتد لعدة أعوام بهذه البقعة السحرية التي تولي الدولة بها اهتمامًا كبيرًا، خاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت زيادة الرقعة البنائية والإنشائية لهذه المدينة لتكون مصحوبة بالشيخ زايد الجديدة.

تفاصيل عن أحياء مدينة الشيخ زايد

الحي الأول

حي مميز يقع في مدخل المدينة، ويضم هايبر وان، وجزء من جامعة القاهرة، وجهاز تنمية المدينة.

الحي الثاني

يتكون من 3 تجمعات سكنية، ويضم العديد من المزايا والخدمات.

الحي الثالث

حي اقتصادي يضم الطبقات العليا الراغبين في البحث عن حياة هادئة تتسم بالخصوصية والأمان.

الحي الرابع

الحي الرابع يُعد ضمن الأحياء الراقية ويحتوي على العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بين الشقق، والفلل، وغيرها، فضلًا عن تكامل الخدمات التعليمية والصحية به حيث يضم المدارس والجامعات والمراكز الصحية.

الحي الثامن

حي ذات مستوى اقتصادي عالٍ يضم قصور وفيلات، ويتسم بالهدوء والرقي.

الحي التاسع

واحد من الأحياء الجديدة بالشيخ زايد وأفضلها على الإطلاق ويضمن مستويات اقتصادية متنوعة ما بين المتوسطة وفوق المتوسطة والقاهرة.

حي الثورة الخضراء

يحتوي حي الثورة الخضراء على العديد من الفلل والقصور، ويضم الطبقات العليا، ويوجد به العديد من المساحات الخضراء.

أنواع الوحدات السكنية في كمبوند الدبلوماسيين

تتنوع الوحدات السكنية في كمبوند الدبلوماسيين الكائن بالحي الثاني بالشيخ زايد بين: الشقق، الفلل، التاون هاوس، التوين هاوس، الدوبلكس، البنتهاوس، وفيما يلي سنتشير إلى الفروق الأساسية بين أنواع الوحدات السكنية في حي الدبلوماسيين:

  • التاون هاوس هو عبارة عن مجموعة منازل مشتركة في حائط واحد.
  • التوين هاوس هو عبارة عن منزلين مشتركين في جدار واحد.
  • الفيلا المستقلة هي مبنى مستقل بذاته يضم حديقة خاصة ويتكون من دورين أو أكثر في بعض الأحيان.

مساحات الشقق والفلل في الدبلوماسيين

1- فيلا بمساحة 610 أمتار مربعة، لها العديد من المزايا منها: الحديقة الخاصة، الأمن والحراسة، غرفة للخادمة، وغيرها من الخدمات الأخرى.

2- شقة بمساحة 300 متر مربع، تتكون من 5 غرف، 3 حمام، وريسبشن 4 قطع، ومطبخ. 

تفاصيل المساحات والتصميمات في حي الدبلوماسيين

تم اختيار التصميمات المعمارية لحي الدبلوماسيين بعناية فائقة، حيث تم انتقاء أفضل التصميمات الهندسية بما يتسق مع أفضل المعايير العالمية، والذي يتضح جليًا في إعطاء رخصة بناء لا تتجاوز الدورين؛ بما يسهم في الحفاظ على الصورة الجمالية لهذا المكان الراقي الذي يُلبي رغبات جميع الطبقات الاجتماعية سواء كانت المتوسطة أو فوق المتوسطة أو الفاخرة؛ بما جعله واحد من ضمن أفضل أحياء الحي الثاني بالشيخ زايد.

سعر الوحدات السكنية في حي الدبلوماسيين

  • سعر متر الشقق السكنية يبدأ من 10 آلاف و350 جنيهًا مصريًا.
  • سعر متر الفلل يبدأ من 3550 جنيهًا مصريًا.

مميزات حي الدبلوماسيين بالشيخ زايد

1- يضم الحي الثاني خدمات تعليمية من مدارس وجامعات مثل: جامعة النيل وجامعة القاهرة، والمدرسة البريطانية، والكلية الكندية، ومدرسة بيفرلي هيلز، فضلًا عن خدمات الرعاية الصحية المتكاملة.

2- حي جديد يضم مستويات اقتصادية متنوعة.

3- الخدمات والمرافق متكاملة، والإقبال على شراء الوحدات السكنية يزداد يوم تلو الأخر.

4- قريب من تيفولي دوم، وجهاز مدينة الشيخ زايد، وذا كيرف مول.

5- منطقة هادئة تتميز بالرقي والخصوصية والأمان.

6- الشوارع متسعة وعريضة وممهدة بشكل جيد.

7- يمكن الوصول إليه عبر محور 26 يوليه أو طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي، أو من الجنوب الغربي طريق دهشور.

استثمر أموالك في 27 سوقًا تجاريًا بالشيخ زايد

تضم مدينة الشيخ زايد نحو 27 سوقًا تجاريًا؛ بما يؤهلها لتصبح واعدة من المدن الاستثمارية، لذا ينصح المستثمرين الراغبين في تحقيق أرباح مستدامة في التوجه نحو مدينة الشيخ زايد؛ باعتبارها ملتقى الوافدين الجدد، وتشهد إقبالًا متزايدًا يوم تلو الأخر بسبب تكامل المرافق والخدمات بها، فلا تتردد كثيرًا وسارع بحجز محل تجاري لإدارة مشروعك الجديد.

الشيخ زايد مدينة متكاملة الخدمات .. و40% من مساحتها خضراء

  • المدينة تخلو من أي منطقة صناعية، و40% من مساحتها خضراء.
  • مدينة صديقة للبيئة، ولا يوجد بها مصادر للتلوث.
  • واحدة من أرقى المدن العمرانية الموجودة في مصر.
  • توفر لساكنيها أمن ورقي وخصوصية وهدوء في آن واحد، وتُلبي كافة الاحتياجات الاجتماعية.
  • مساحتها الكلية تبلغ نحو 21 ألف فدان في ظل التوسعات العمرانية القائمة في الوقت الراهن؛ بما يجعلها واحدة من المدن الواعدة الجاذبة لسكان ومستثمرين جُدد.
  •  يسكنها نحو 330 ألف نسمة متوقع أن يصل عددهم إلى 675 ألف نسمة خلال الفترة المقبلة.
  • تضم 20 حيًا سكنيًا ما بين المتوسط وفوق المتوسط والفاخر، ويقسم كل حي إلى 4 مجاورات، إلى جانب 27 سوقًا تجاريًا.
  • كل حي في الشيخ زايد متكامل الخدمات الأساسية للمعيشة وهي: المدارس، المولات، المدارس، والمحلات التجارية، والمكاتب الإدارية، والحدائق العامة، فضلًا عن العديد من الخدمات الأخرى.
  • تضم أحياء متوسطة مثل: الحي الأول بالشيخ زايد، والثالث، والحادي عشر، والثالث عشر.
  • تضم أحياء فوق المتوسطة مثل: الحي الرابع، وجزء من الحي الثاني، والسابع.
  • تضم أحياء ذات مستوى اقتصادي مرتفع أصحاب الطبقات العليا والفاخرة.
  • التقسيم المعماري المتميز، اتساع شوارعها.

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!

قد يعجبك ايضا