تفاصيل أهم معارض الأثاث في مصر

المعارض السنوية للأثاث وأهميتها

من بين المعارض السنوية التي اعتادت أن تنظمها مصر تأتي معارض الأثاث المختلفة من الفعاليات التي تتميز بتعدد الشركات المشاركة، وتمنح كل زائر للمعرض فرصة الاستفادة من العروض والتخفيضات والتعرف على كبرى الشركات في هذا المجال،  وبالتالي اختيار المنتج الأفضل من بين المعروضات المتنوعة، وبجانب المعارض المعتادة ظهرت معارض اقتصادية أيضًا لتجهيز البيت وتأثيثه مثل معرض ديارنا.

تعتبر المعارض بالأساس فكرة تسويقية تحقق المكاسب للجميع، فتمنح الشركات فرصة عرض المنتج والترويج له لدى شريحة أكبر من الجمهور المستهدف، كما أنها تعد فرصة لتبادل التعاون بين الشركات ورجال الأعمال والجهات الاستثمارية الأخرى، وتساعد على تحقيق انتشار أوسع وتبادل الأفكار، فالمعارض السنوية والدولية غالبا ما تحظى بفرصة التغطية الإعلامية الجيدة.

فوائد متنوعة تحققها معارض الأثاث

بالنسبة للمستهلك، فمعارض الأثاث السنوية هي واحدة من أفضل التجارب التي يمكن من خلالها المقارنة بين أكثر من منتج واختيار الأفضل من بينهم في نفس المكان، فيكون لمن يريد شراء أو إيجار شقة جديدة للزواج وتأثيثها أو تجهيزها تنوع كبير في المنتجات وقدرة على المفاضلة بين الخامات والتجربة بنفسه، فكأنها فرصته ليحصل على أفضل منتج بأفضل سعر، غير أنها تكون شاملة لكل المنتجات والاحتياجات ولن يضطر إلى الذهاب لأكثر من محل لجمع جميع اللوازم التي يحتاجها.

معرض للأثاث ومفروشات البيت وتجهيزاته

قدرة معارض الأثاث كذلك على الجمع بين أكثر من شركة كبيرة في مجال هذه الصناعة، تمنح تنوعا في الأذواق، ومن بين أشهر الشركات التي تشارك في معارض الأثاث السنوية في مصر: شركة البدري، وهاند ميد، وأمازون، وWarm Home، وهاب فرينتشير، ونستعرض معكم أهم معارض الأثاث التي يتم إقامتها سنويا في مصر.

معرض لو مارشيه للأثاث Le Marche

كانت البداية رغبة لسيدة الأعمال الراحلة سنية السباعي من أجل أن يكون هناك مكان واحد يضم كل مستلزمات الأدوات المنزلية بجودة عالية، حتى بدأ طارق نور في تنفيذها عام 1987 في فندق سميراميس إنتركونتيننتال، وبدأ المشروع ينمو مع السنوات، للدرجة التي بلغ معها الزوار أكثر من 85 ألف زائر سنويا، ويقام في واحد من أكبر تجمعات المعارض في مصر، وهو مركز مصر للمعارض الدولية.

واستطاع المعرض أن يجذب الشركات الوطنية والعالمية، فبلغت العلامات التجارية المشاركة به 300 علامة تجارية، تساهم في تحقيق رفاهية المنزل وتقديم منتجات على أعلى مستوى من الجودة والحداثة، ولذلك يعتبر فرصة للعاملين في قطاع الأثاث محليا لتكوين شبكات ترابط مع الشركات العالمية، كما أنه فرصة للمقبلين على الزواج للحصول على كل ما يحتاجونه لمنزلهم من مكان واحد وبأسعار وجودة لا يمكن مقارنتها.

معرض لو مارشيه

وقت معرض لو مارشيه

يتم إقامة المعرض مرتين في العام، الأولى مع بداية فصل الصيف، والثانية في نهاية الشتاء، وأصبح المعرض على مدار السنوات من بين أهم معارض الأثاث في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكان الأول من نوعه كذلك، بقدرة على تلبية جميع الأذواق وتوفير السلع اليدوية القيمة، مع عروض وخصومات تصل إلى 70%.

سعر تذكرة لو مارشيه وأهم المشاركين في المعرض

يوفر المعرض فرصة للاختيار من بين أكثر من علامة تجارية مميزة، وعلى مدار 4 أيام، وبتذكرة دخول 50 جنيها، ومن بين أهم الشركات التي اعتادت على الانضمام للمعرض: الجيوشي، وآسيا للأثاث، وبلاك سميث، وكوليست آير، وسمارت شاتر، وايجيبشيان أمريكان، وهاب فرينتشرز.

معرض لا كاسا للأثاث

تنظم شركة أو كيه تراست، التي أسسها مالك وشريف عبد المنعم وأسامة كمال عام 1991، معرض لاكاسا منذ عام 1991، واستطاعت أن تنظم ما يقرب من 38 جولة للمعرض، فالشركة كانت من أوائل الشركات التي تنظم المعارض الكبرى في مصر، واستطاعت كذلك أن تكون من بين أكبر منظمي معرض مختص بقطاع الأثاث والديكور في مصر.

كانت البداية مساحة المعرض لا تتعدى 800 مترا مربعا، ووصلت إلى إقامة المعرض في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس على مساحة 30 ألف مترا مربعا، ليستقبل من خلاله أكثر من 75 ألف زائر سنويا، وتضم 200 علامة تجارية محلية وعالمية، وتمتلك الشركة رؤية تطوير لعام 2025 لتكون من بين الشركات الرائدة في مصر في تقديم خدمات واستراتيجيات تسويقية ناجحة.

معروضات متنوعة في لا كاسا

يضم المعرض الشركات التي تقدم منتجات يحتاجها كل منزل، دون حاجة إلى التنقل بين المحلات، فيمكنكم من خلاله الحصول على الأثاث المنزلي والإكسسوارات والديكورات المميزة، مما يخلق فرصة لتبادل الأفكار والتعاونات بين الشركات والمطورين العقاريين ورجال الأعمال، وكذلك الباحثين عن جودة عالية لمنتجات منزلهم وبأسعار تنافسية وخصومات تصل حتى 50%، وأقيم في الفترة من 27 إلى 30 مايو 2021.معرض لا كاسا

أما عن أهم الشركات المشاركة في المعرض، فيأتي من بينها: المهندس للأثاث، بلاك ويلدرس، دارك، كريستال عصفور، ديكوراتي، ديلويكس، جي إل سي، حجازة، هوم ستور، كيان، لايف سمارت.

الفرق بين معرض لو مارشيه ولا كاسا

يمكن تحديد الفروق بين أكبر معرضين للأثاث والديكور في مصر، من خلال مجموعة من النقاط:

  • يتم إقامة معرض لو مارشيه مرتين في العام، بينما في الغالب يتم إقامة معرض لا كاسا مرة واحدة،
  • يتخطى زوار معرض لو مارشيه الـ 85 ألف زائر، بينما يصل عدد زوار معرض لا كاسا إلى 75 ألف زائر.
  • مكان إقامة المعرضين في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.
  • يتم إقامة معرض على لو مارشيه على مساحة 32 ألف مترا مربعا، أما معرض لا كاسا فيتم إقامته على مساحة 30 ألف مترا مربعا.
  • يبلغ عدد العلامات التجارية المشاركة في معرض لو مارشيه 300 علامة تجارية، بينما يشارك في معرض لا كاسا 200 علامة تجارية.

أهم محلات الأثاث في مصر

وبعيدا عن المعارض السنوية، هناك محلات أثاث في مصر يمكنك الاعتماد عليها من أجل شراء الأثاث بجودة مميزة وتصميمات مختلفة، كما تتيح بعض المعارض شراء الأثاث بالتقسيط وبتسهيلات كبيرة

إيكيا

إيكيا هي علامة تجارية لشركة من أصل سويدي، تعمل على بيع الأثاث الجاهز للتجميع يدويا، وكذلك اكسسوارت المنزل والأدوات، وتعتبر من أكبر الشركات العالمية في صناعة وبيع الأثاث منذ عام 2008، بـ 345 فرعا وصلت إلى 45 دولة حول العالم، افتتحت فرعها في مصر عام 2014 في منطقة التجمع الخامس، وفي مارس 2021 افتتحت فرعها الثاني داخل مول العرب.

تضم الشركة مجموعة من المميزات، من بينها إمكانية الشراء أونلاين، وتعتبر من متاجر الأثاث التي تتيح لك تجربة المقاعد واستخدامها في الفروع قبل أن تقرر الشراء، فكأنك تمشي في منزل كبير مفتوح، ويتوفر بفروع إيكيا مفروشات المنزل والأثاث والديكور والاكسسوارات الحديثة وذات التصميم المريح والبسيط.

القباني للأثاث

من بين شركات الأثاث المعروفة في مصر، شركة القباني التي تمتلك خبرة كبيرة في صناعة الأثاث، وكذلك المفروشات ولوازم المطبخ والسجاد والستائر وأدوات الإضاءة، واستطاعت أن تتسع حتى 23 فرعا في أنحاء مختلفة من الجمهورية، غير أنها تتيح الشراء من خلال الموقع الإلكتروني، وتجمع تصميمات الشركة بين المودرن والكلاسيك.

استقبال للأثاث

تصميمات الأثاث التي تقدمها شركة استقبال العالمية، تعتبر متفردة ومميزة، فالشركة تعتبر من أوائل وجهات التسوق فيما يخص تأثيث المنازل في أوروبا، وهي علامة تجارية تركية استطاعت أن تنجح بالانتشار في أفريقيا وأوروبا وآسيا، وتقدم أثاث على جودة عالية ومصنوع من مواد صديقة للبيئة وآمنة، كما أن لديها مراكز بحثية تعمل على تطوير المنتجات واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، ولدى الشركة في مصر 4 فروع.

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور .. تصفحها الآن!