تعرف على قصر البارون ومصر الجديدة بعد التطوير

تُعد منطقة مصر الجديدة من أكثر المناطق الحيوية داخل القاهرة الكبرى، وتتميز شوارعها بوجود المعالم الأثرية العريقة وتصميمات المباني الحديثة.

وتجمع المنطقة أيضًا بين الرُّقي الاجتماعي والثقافي لسكانه، بالإضافة الي التقسيم المنظَّم؛ مما يجعلها الأكثر طلبًا للسكن.

ويرجع الفضل الي ذلك التقسيم للملياردير البلجيكي البارون إمبان، وهو صاحب قصر البارون الشهير.

ومع اقتراب موعد افتتاح القصر بعد قرابة الأربع سنوات من التجديدات وبتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، سنقدم لك أهم التفاصيل التي تريد أن تعرفها عن منطقة مصر الجديدة وقصر البارون. بجانب معرفة كل تفاصيل حي مصر الجديدة من حيث أسعار العقارات في مصر الجديدة وتقييم المنطقة والخدمات بها ومتوسط سعر كل شارع داخلها.

مميزات السكن في مصر الجديدة

أهم مزاياها أنها قريبة من مطار القاهرة الدولي، ويسهل الوصول إليها من جميع أنحاء القاهرة الكبرى.

بالإضافة إلى البنية التحتية وتصميمات الشوارع التي تجعل المنطقة من المناطق التي تقل فيها مشكلة الازدحام المروري.

توفر ثلاث محطات مترو أنفاق بداخلها مثل كلية البنات، والأهرام، وهارون الرشيد.

وجود الكثير من الأسواق التجارية مثل سوق التحف في ميدان الجامع، والعديد من محلات الملابس الشهيرة الموجودة في منطقة روكسي.

يوجد بها مستشفيات شهيرة كمستشفى كليوباترا، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى النزهة الدولي.

تتميز بتوفر الكثير من المدارس الدولية والحكومية والخاصة،مثل: سانت فاتيما لغات، والطبري، والحجاز الثانوية بنين، والقديس يوسف، وليسيه الحرية، وممفيس الأمريكية، ومينيس الدولية، ونوتردام، ويوسف السباعي الثانوية بنات، والخليفة المأمون الثانوية بنين. لذلك يتجه العائلات للبحث عن شقق تشطيب كامل للبيع فى مصر الجديدة أو شقق نصف تشطيب للبيع فى مصر الجديدة.

ويمكنك قضاء يوم عائلي بأحد النوادي الموجودة داخل المنطقة، مثل نادي الشمس، ونادي الطيران الرياضي، ونادي الغابة، ونادي النصر، ونادي هليوبوليس.

أبرز المعالم التي تميز منطقة مصر الجديدة

تحتوي المنطقة على العديد من المعالم المهمة والمميِّزة لكل حي مثل:

  • حديقة الميريلاند.
  • قصر العروبة.
  • حديقة ابن سندر.
  • قصر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.
  • قيادة القوات الجوية المصرية القيادة المشتركة.
  • الكلية الحربية.
  • مطار القاهرة الدولي.
  • ميدان محكمة مصر الجديدة.
  • مكتبة مصر الجديدة.

أهم المناطق السكنية في محيط مصر الجديدة

تحتوي مصر الجديدة على العديد من المناطق السكنية الشهيرة، مثل: العروبة، وروكسي،  والكوربة، وميدان الجامع، وأرض الجولف، وجسر السويس، والنزهة الجديدة.

ويحرص عقارماب على تقديم كل جديد في عالم العقارات لتختار المكان المناسب لك تبعًا لميزانيتك.

العروبة

تُعد منطقة العروبة أكثر المناطق أهمية؛ حيث إنها تُعد امتدادًا لطريق صلاح سالم، وتبدأ من نفق العروبة حتى كوبري المطار. ومن أشهر معالمها قصر البارون الشهير، والكلية الحربية.

وتوجد بها العديد من الفنادق الشهيرة، مثل: ماريوت المطار، وفيرمونت هليوبوليس.

وتختلف أسعار الوحدات السكنية من حيث قربها من قصر البارون والشوارع الرئيسة، ويصل متوسط سعر المتر المربع للشقق إلى حوالي 11,000 جنيه مصري.

ميدان روكسي

هو أشهر ميادين مصر الجديدة. يقع بالقرب من شارع الخليفة المأمون ومنطقة الكوربة والميريلاند ونادي هليوبوليس وقصر الرئاسة.

روكسي

ويُعَد من أشهر المناطق التجارية بمصر الجديدة؛ نظرًا لوجود الكثير من محلات الملابس والأحذية والأكسسوارات.

ويصل متوسط سعر المتر المربع إلى 8,000 جنيه مصري تقريبًا.

الكوربة

يُعد من أقدم أحياء مصر الجديدة، ويتميز بطراز معماري ساحر، يقع الحي بين شارع صلاح سالم، والميرغني، وقصر الاتحادية، وشارع الأهرام.

شوارع مصر الجديدة

والجدير بالذكر أن هذه المنطقة تتميز بوجود طابع تجاري؛ حيث تنتشر في الحي العديد من المطاعم والمقاهي، مثل جروپي الذي يُعَد من أقدم المقاهي الموجودة بالمنطقة.

وهي من أغلى المناطق في مصر الجديدة؛ حيث يصل متوسط سعر المتر للشقق في الكوربة يصل إلى 14,000 جنيه مصري.

ميدان الجامع

منطقة ميدان الجامع من أكثر المناطق السكنية المليئة بالناس، وترتبط بالعديد من الشوارع المهمة مثل شارع دمشق بالكوربة وشارع الحجاز وغيرها.

وتنفرد المنطقة بالتنظيم المعماري الجيد للعمائر السكنية فيها، والتي تنفرد بتنوع تصميماتها؛ وذلك لإرضاء كافة الأذواق والاحتياجات.

ويطلق عليه «بازار مصر الجديدة» أو «سوق مصر الجديدة»؛ لشهرته بمحلات الذهب والألماس.

ويصل متوسط سعر المتر للوحدات السكنية في ميدان الجامع إلى 12,000 جنيه مصري.

أرض الجولف

أحد أرقى أحياء مصر الجديدة، ويتميز بموقعه الإستراتيجي الهادئ بين مدينة نصر ومصر الجديدة، ويتصل حي أرض الجولف بطريق النصر وشارع النزهة وشارع الميرغني وشارع الثورة.

وتبدأ الوحدات السكنية من فوق المتوسط إلى الفاخر؛ حيث يصل متوسط سعر المتر المربع للعقارات بالجولف إلى 9,500 جنيه مصري.

النزهة الجديدة

تناسب هذه المنطقة أصحاب الميزانيات المحدودة الذين يريدون الانتقال إلى مصر الجديدة، وهي تقع بالقرب من مطار القاهرة الدولي.

وقد افتُتِح بها في الآونة الأخيرة المستشفى السعودي الألماني الجديد بشارع طه حسين.

ويصل متوسط سعر المتر المربع للشقق بالنزهة الجديدة إلى 4,150 جنيهًا مصريًّا. وتتميز بقربها من صن سيتي مول وسيتي سنتر ألماظة.

جسر السويس

من أكبر الشوارع بمصر الجديدة؛ فهو يمتد من شارع ابن سندر حتى موقف العاشر من رمضان، وتحيط به الكثير من المناطق العشوائية إلى المتوسطة، مثل: الألف مسكن، والحرفيين، وحديقة بدر، والتجنيد، وكوبري القبة، وعين شمس، وجمال عبد الناصر.

ومن أشهر امتداداته: شارع العشرين، وشارع الأربعين، وشارع الخمسين، وشارع الشهيد أحمد عصمت.

وأكثر ما يميز جسر السويس الانخفاض المهول في أسعار العقارات مقارنةً بغيره من مناطق مصر الجديدة العريقة؛ حيث يصل متوسط سعر المتر المربع به إلى حوالي 2,600 جنيه مصري.

تعرف على مدينة هليوبوليس الجديدة

تُعد مدينة هليوبوليس الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع التي أُنشِئت بموجب قرار جمهوري للحد من الازدحام السكاني، إلا أن المطور العقاري المسئول عن المشروع هو شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

مدينة هليوبوليس الجديدة

ومن المتوقَّع أن يكون مستقبل المدينة الجديدة واعدًا، حيث إنها امتداد طبيعي لمنطقة مصر الجديدة، وأصبحت هي وجهة الاستثمار الأمثل.

موقع مدينة هليوبوليس الجديدة، ينفرد بأنه الأقرب لمعظم المدن الجديدة في مصر؛ بسبب قُربِه من الطريق الدائري الإقليمي واتصاله بخط مترو الأنفاق الجديد الذي سينتهي عند العاصمة الإدارية الجديدة، مرورًا بمدينة بدر، والشروق، والعبور، والعبور الجديدة.

والجدير بالذكر أن أسعار الوحدات السكنية في هليوبوليس الجديدة، تبدأ من 5,000 جنيه مصري للمتر.

وقامت شركة مصر الجديدة بالانتهاء من أعمال المرحلة الأولى داخل المدينة الجديدة، وقامت بإنشاء إدارة لأعمال التشطيب والديكور، بخدمات راقية بأسعار مميزة.

تطوير مصر الجديدة للقضاء على الزحام

جاءت خطة تطوير حي مصر الجديدة كحل فعال لأزمة التكدُّس التي تشهدها بعض الميادين الحيوية، وأيضًا لإعادة رَصف بعض الشوارع التي تعاني من تشقُّقات في الأرصفة، وزراعة الكباري والطرق، وإزالة خط الترام الذي كان يستغل مساحة كبيرة من الشوارع الرئيسية لتوسع الطرق.

ومن أهم المراحل التي تمت في خطة التطوير هي استحداث 5 كباري، وهي:

  • تقاطع الميرغني مع شارع أبو بكر الصديق.
  • تقاطع الميرغني مع السبع عمارات.
  • تقاطع شارع النزهة مع صلاح سالم أعلى كوبري الجلاء.
  • تقاطع أبو بكر الصديق مع عثمان بن عفان.
  • ميدان المحكمة.

ليكون دورها الأساسي تخفيف ضغط الازدحام المروري الشديد داخل منطقة مصر الجديدة، مع الحفاظ على الطابع المعماري للمنطقة، والحفاظ على نظافة البيئة من التلوث.

وتقوم عملية التطوير على 8 مراحل، يجري تنفيذ خمس مراحل منها حاليًّا، وتشمل المرحلة الأولى منطقة مثلَّث ألماظة ومحور أبو بكر الصديق.

وفيها تم تحويل الحركة المرورية إلى حركة حرة بلا تقاطعات، وزيادة سعة الطرق، وتسهيل حركة وسائل النقل الجماعي بدرجة كبيرة، وحل مشكلة العجز في الانتظار.

وتُعد هذه الخطة الأولى من نوعها منذ إنشاء حي مصر الجديدة، على يد البارون إمبان منذ 114 سنة.

نبذة عن قصر البارون إمبان وأهم مميزاته المعمارية

يُعد قصر البارون التاريخي، والذي يقع في قلب منطقة مصر الجديدة، وبالتحديد في شارع العروبة بصلاح سالم من أهم التحف المعمارية التي شُيِّدَت بالمنطقة.

قصر البارون

ويتمتع القصر بطراز مستوحًى من العمارة الهندية، وهذا ما يلفت انتباه كل من يشاهده، ويطل على ثلاثة من أكثر الشوارع ثراءً في المنطقة، وهي شارع ابن بطوطة، وابن جبير، وحسن الصداق.

وتبلغ مساحة القصر الكلية حوالي 12,500 ألف متر، وقد صُمِّم ليكون شبيهًا بمعبد أنكور وات الموجود في كمبوديا، والمعابد الهندوسية في منطقة أوريسا.

وبالرغم من مساحة القصر فإن المساحة الداخلية له تتألف من طابقين، الأول يتكون من صالة كبيرة، واثنتين لاستقبال الضيوف، وواحدة للعب البلياردو، والطابق الثاني يتكوَّن من أربع غرف،  ويوجد لكل واحدة من هذه الغرف حمام منفصل.

ويحيط بالقصر العديد من التماثيل الهندوسيَّة، والهنديَّة، والبوذيَّة. وتوجد في داخله العديد من التماثيل المصنوعة من معادن الذهب والبوتان، وساعة أثريَّة ضخمة تتكوَّن من فئات بالدقائق، والساعات، والأيام، والشهور، والسنين، ودرجات الحرارة.

ولا يوجد سوى واحدة أخرى كهذه الساعة، والتي توجد في قصر باكنجهام الملكيِّ في إنجلترا.

وصُمِّم بطريقة لا تسمح لأشعة الشمس بأن تغيب عن غرفه أبدًا، ويُعدُّ سطح القصر متنزهًا أسطوريًّا، والذي استُخدِم في العديد من الحفلات التي كان يُقيمها البارون إمبان.

وتوجد العديد من الرسوم النباتيَّة والحيوانيَّة المرسومة على جدران السطح، والطريقة الوحيدة التي يمكن الصعود إلى السطح من خلال القصر هي بواسطة السُّلَّم الخشبيِّ الورديِّ، وصُنِعت أرضيَّة القصر من مواد الرخام، والمرمر التي تم الحصول عليها من البلاد الإيطاليَّة والبلجيكيَّة.

قصر البارون - السلم الخشبي

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على علم بالتغيرات الحادثة في سوق العقار وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين عقارات مصر الجديدة المتنوعة

قد يعجبك ايضا