دليلك إلى كل ما تريد عن أبراج العاصمة الإدارية الجديدة

في العام 2015م تم الإعلان عن مشروع ضخم لتدشين عاصمة إدارية للبلاد، لتصبح مركزًا سياسيًا واقتصاديًا وتجاريًا رائدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتكون مقرًا للحكم الإداري والاقتصادي لمصر، على أن تقع في منتصف المسافة بين محافظات القناة وبين القاهرة، وتعتمد على أحدث الوسائل التكنولوجية في البناء وتكون بيئة متكاملة للحياة والمعيشة بجانب دورها الاقتصادي، ومن هنا ولدت فكرة الوحدات العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولم يكتفِ القائمون على تطوير العاصمة بكونها مدينة متكاملة بل رغبوا في أن تتميز المدينة وتختلف عن غيرها في المنطقة، حتى تتمكن من المنافسة والصمود على القمة، ولذلك قرروا بناء أطول برج في القارة الإفريقية وهو البرج الأيقوني – حي المال والأعمال، على أن يتواجد في القلب من منطقة الأعمال المركزية بالمدينة، ويكون حوله 20 برجًا متميزًا آخر يضم خدمات متنوعة ما بين السكني والتجاري والإداري والفندقي، وفي هذا الموضوع سنتحدث أكثر  عن أبراج العاصمة الإدارية الجديدة بالتفصيل.

مشروع أبراج العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الأعمال المركزية

يسابق العمال والمهندسون الزمن حاليًا حتى ينتهوا من تدشين أبراج العاصمة الإدارية الجديدة التي تضم 20 برجًا مختلفًا من بينها البرج الأيقوني، الذي يعد أطول الأبراج في القارة الإفريقية السمراء، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، وتشرف على إنشائه شركة (CSCES) الصينية، وتعتبر واحدة من أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم، وتتعاون مع وزارة الإسكان المصرية وشركات المقاولات المحلية.

وفي الثالث من فبراير الجاري 2021م، أعلن رئيس الوزراء المصري، المهندس مصطفى مدبولي، عن تقدم نسبة الإنشاءات بمنطقة الأبراج، فعلى سبيل المثال وصل برج C08 إلى 30 دورًا بالفعل، فيما يستمر العمل بالأبراج الأخرى بعدما تم الانتهاء من أعمال الصب الخرسانية.

وتبلغ مساحة مشروع الأبراج بمنطقة الأعمال التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 1.71 مليون مترًا مربعًا، أي نحو، 195 فدانًا، وتتراوح ارتفاعات الأبراج بين 100 و200 متر تقريبًا.

 

 

البرج الأيقوني أطول أبراج مصر وإفريقيا

سيقف البرج الأيقوني في قلب منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة بين الأبراج الـ20 الأخرى، ويبلغ طول البرج حوالي 385 مترًا ويتكون من 78 طابقًا ويمتد على مساحة 240 ألف مترًا مربعًا، وبمساحة مبنية فوق الأرض تبلغ 1.24 مليون مترًا مربعًا، وتحت الأرض تقدر بـ 465,000 متر مربع.

وينقسم البرج الأيقوني إلي ثلاثة أجزاء:

وحتى الآن (فبراير 2021م) تم الانتهاء من تنفيذ 53 دورًا من البرج الأيقوني من بينها محلات تجارية مميزة في البرج الأيقوني، على أن تتم أعمال البناء الرئيسية في نهاية يونيو القادم، ويتم تسليم المشروع في ديسمبر من عام العام الحالي.

تصميم البرج الأيقوني .. تحفة معمارية تعانق السماء

اعتمد تصميم البرج الأيقوني على دمج الحضارة المصرية العريقة والمستقبل المشرق الذي تسعى العاصمة الجديدة إلى تحقيقه في المباني الإدارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولذلك فإن التصميم يحاكي أبعاد المسلة الفرعونية الأصلية ويجسد الكمال الهندسي المستقر فيها، ويقوم كذلك على فن الزخارف أو الآرت ديكون بالإضافة إلى تمثيل لنهر النيل من خلال القنوات التي تربط زوايا البرج بالأرض، فيما استلهمت الواجهة الزجاجية للبرج من زهرة اللوتس المصرية القديمة. كما أن هناك اهتمام كبير بالبنية التحتية والهيكل الخرساني للبرج حتى يتحمل الظروف الصعبة والظواهر الطبيعية من زلال وتحركات أرضية.

أين تقع منطقة أبراج العاصمة الإدارية الجديدة؟

تتمركز أبراج العاصمة الإدارية الجديدة داخل حي المال والأعمال بالمدينة، والذي يقع بين محوري محمد بن زايد الشمالي والجنوبي، في حين توجد العاصمة الإدارية ذاتها شرق مدينة القاهرة على طريق القاهرة – السويس، وطريق القاهرة – العين السخنة، وتبعد حوالي 10 دقائق عن مدينتي الرحاب والمستقبل، ويفصلها 80 كيلومترًا عن محافظة السويس و60 كيلومترًا عن قرى ومنتجعات مدينة العين السخنة.

معلومات عن شركة سيسك الصينية المنفذة لمنطقة أبراج العاصمة الإدارية

تعتبر شركة سيسك (China State Construction Engineering Corporation) من أكبر الشركات في مجال التشييد والاستثمار العقاري في العالم الأجمع، وهي شركة مملوكة للدولة الصينية وتحتل المرتبة الحادية والعشرين بين أفضل 50 شركة استثمارية وإنشائية في العالم ولها تواجد في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتعد سيسك من أكبر وأهم الشركات في السوق الصيني والأسواق العالمية، وقد استحوذت على بناء 90% من ناطحات السحاب في الصين، وهي من أكبر الشركات المدرجة في بورصة شنغهاي. ويقع مقر الشركة الرئيسي في العاصمة الصينية بكين، ومن المشروعات التي نفذتها من قبل:

  1. جامعة نانيانغ التكنولوجية.
  2. فنادق بكين كمبينسكي.
  3. مطار هونغ كونغ الدولي.
  4. مركز بكين الوطني للرياضات المائية.
  5. بوسكو بلازا.
  6. مطار بايون قوانغتشو الدولي.

 

تواجد شركة سيسك في مصر

دخلت شركة سيسك إلى السوق المصرية عام 1984م، وعلى مدار 37 عامًا قامت بتنفيذ مجموعة من المشروعات المتميزة في مصر من بينها أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة.

وفي عام 2016م تم توقيع اتفاق بين الجانب المصري والجانب الصيني لإنشاء منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعلى مدار السنوات الأربعة الماضية أرسلت الصين العديد من الفرق الهندسية للإشراف على المشروعات الجديدة، حيث يصل عدد العاملين في منطقة الأبراج إلى حوالي 8,000 عامل ومهندس مصري وصيني.

كما تم توقيع اتفاق جديد بين العملاق الإنشائي الصيني وبين وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية من أجل إنشاء مجموعة من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيبات والخدمات في مدينة العلمين الجديدة، لتكون مقسمة إلى 4 أبراج ترتفع 200 متر للبرج الواحد (حوالي 56 دورًا)، وبإجمالي مساحة مسطحات يبلغ 320,000 متر مربع، وفي القلب منها برج أيقوني يبلغ ارتفاعه 250 مترًا (حوالي 68 دورًا)، ويمتد على مساحة تصل إلى حوالي 465,000 متر مربع، ويستغرق تنفيذه 45 شهرًا.

أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

في غضون أشهر ستصبح العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة الحكم الإداري في مصر ومركزًا تجاريًا واقتصاديًا وسياسيًا في مصر والشرق الأوسط. وتمتد العاصمة الجديدة على مساحة 170,000 فدان، وتنقسم إلى 4 أحياء رئيسية. وبنيت بهدف تقليل الكثافة السكانية عن الوحدات السكنية في القاهرة، ومن أجل خلق فرص عمل ومشروعات جديدة وفتح سوق استثمارية مصرية. ومن المتوقع أن تجذب العاصمة الجديدة أكثر من 18 مليون نسمة في السنوات الأولى لتشغيلها.

وتقع المدينة الجديدة العملاقة على حدود مدينة بدر، وشرق الطريق الدائري الإقليمي، وبين القاهرة الجديدة ومدينة السويس، وبعد مشروع مدينتي وكمبوندات مدينة المستقبل. كما تبعد حوالي 60 كم عن محافظة السويس، ومثلها عن قلب القاهرة.

بما تتميز العاصمة الإدارية الجديدة؟

تكامل الخدمات وتنوعها بما يتناسب مع احتياجات كافة السكان والعاملين في العاصمة الإدارية الجديدة، من الأشياء التي تميز تلك المدينة الذكية، وهذا التميز يظهر أيضًا في:

ستصبح مركزًا للحكم الإداري لمصر، وتضم الحي الحكومي الموجود به مقرات أهم الوزارات، ومقر مجلس النواب المصري، والرئاسة، ومجلس الوزراء، والمشاريع التجارية المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مساحات خضراء واسعة تحيط بكافة المجمعات السكنية بالإضافة إلى وجود حديقة مركزية بمساحة 8 كيلومترات مربعة، وهي تمثل رئة العاصمة الإدارية الجديدة

سهولة النقل والمواصلات من الأشياء التي تتميز بها المدينة الجديدة، فهي تطل على أهم الطرق والمحاور الحيوية، ويوجد بها قطار كهربائي (مونوريل)، كما سيمر بها القطار فائق السرعة الذي سيربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى وجود مطار دولي.

تضم أول مركز سيطرة وتحكم أمني يعرض 6,000 كاميرا مراقبة موزعة في المدينة بالكامل.

توفر الخدمات التعليمية ومقرات أهم المدارس والجامعات، وكذلك الخدمات الطبية مثل العيادات والصيدليات بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومراكز المؤتمرات ومدينة للفنون والثقافة، ودارًا للأوبرا، ومتاحف، ومسارح ودور عرض سينمائي، وأيضًا مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

 

 

أهم الكمبوندات القريبة من منطقة أبراج العاصمة الإدارية الجديدة

تضم أرقي كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة الكثير من الوحدات والتجمعات السكنية المتميزة، وسنتحدث عن أهمها في السطور القادمة:

كمبوند المقصد – Al Maqsad

واحد من أبرز المشروعات السكنية المتكاملة في العاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد على مساحة 214 فدانًا مقسمة بين:

منطقة مساحتها 97 فدانًا.

منطقة مساحتها 117 فدانًا.

ويضم مشروع كمبوند المقصد وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 111 مترًا مربعًا إلى 187 مترًا مربعًا، ويقع في أرقى مناطق العاصمة الجديدة بجوار حي المال والأعمال والقصر الرئاسي والحي الحكومي.

وشركة سيتي إيدج هي المطور العقاري للمشروع، وهي شركة جديدة ناتجة عن تحالف بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك الإسكان والتعمير، ومن مشروعاتها: أبراج نورث إيدج مدينة العلمين الجديدة، وأبراج زاهية مدينة المنصورة الجديدة.

كمبوند رودس – Rhodes

يعتبر كمبوند رودس بالعاصمة الادارية الجديدة من المشروعات السكنية المتميزة، ويوجد به كافة الخدمات التي يمكن أن يحتاج إليها السكان، ويقع الكمبوند على بعد 5 دقائق من الحي الحكومي، ومركز المال والأعمال، وأرض المعارض، ودار الأوبرا.

ويمتد المشروع على مساحة 100 فدان، ويتكون من وحدات مختلفة منها الشقق والتوين هاوس وشقق بحديقة والفيلات، ويوفر مساحات تبدأ من 135 مترًا مربعًا وحتى 700 متر مربع. وتمتلك شركة بلازا جاردنز للتطوير العقاري مشروع رودس.

كمبوند لافيستا سيتي – La Vista City

يعد كمبوند لافيستا سيتي من أكبر كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة، وهو من تطوير شركة لافيستا للاستثمار العقاري، والتي تأسست عام 1991م.

ويمتد المشروع على مساحة تصل إلى 910 فدانًا، بنسبة بناء تصل إلى 15% مخصصة للمساحات الخضراء والخدمات. ويقع كمبوند لافيستا سيتي في منطقة R4 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو قريب من النهر الأخضر ويطل على محور بن زايد الجنوبي وعلى امتداد الجولدن سكوير.

كمبوند كاسيل لاند مارك – Castle Landmark

طرحت الشركة السعودية كاسيل للتطوير العقاري مشروعها الأول في السوق المصري والذي يحمل اسم كاسيل لاند مارك المقام في العاصمة الإدارية الجديدة، بحجم استثماري بلغ أكثر من 5 مليارات جنيه. وهو مشروع متميز يضم الكثير من الخدمات مثل الملاعب وحمامات السباحة والنوادي الصحية والاجتماعية وأمن وحراسة، ويقع الكمبوند بجوار الجامعة البريطانية. وتتنوع المساحات في الكمبوند لتبدأ من 120 مترًا مربعًا وتصل إلى 200 متر مربع.

كمبوند أناكاجي – Anakaji new capital

تم تصميم كمبوند أناكاجي بالحي الثامن في العاصمة على الطراز النوبي المفعم بالبهجة، ويمتد على مساحة 20 فدانًا، ويقع الكمبوند في الحي السكني الثامن R8، ويطل على النهر الأخضر وقريب من الحي الدبلوماسي بمنطقة المال والأعمال، وبمواجهة الحي الحكومي والقصر الرئاسي ودار الأوبرا. ويتميز المشروع بتوفر المساحات الخضراء الفسيحة، وكافة الخدمات من حمامات السباحة والنوادي الرياضية والاجتماعية إلى أماكن الجري وركوب الدراجات والمناطق التجارية.

ويوجد بالكمبوند وحدات سكنية بمساحات تبدأ من 94 مترًا مربعًا وتصل إلى 319 مترًا مربعًا. وتمتلك شركة عقار مصر كمبوند أناكاجي وهي شركة معروفة بمشروعاتها المتميزة في سوق العقارات المصري.

كمبوند ذا لوفت – The Loft

يقع كمبوند ذا لوفت بالقرب من الجامعة البريطانية بجانب حي السفارات، ويبعد دقائق بسيطة عن محور محمد بن زايد الرئيسي، وهو من تنفيذ شركة ليفينج ياردز، التي تعتبر مطور عقاري معروف في سوق الإنشاءات وعالم البناء. وتبلغ مساحة مشروع ذا لوفت حوالي 23 فدانًا، مخصص منها 19% فقط إلى المباني والباقي مُكرس للمساحات الخضراء الفسيحة والبحيرات والخدمات والمناطق الجمالية للمشروع.

ويتوفر بكمبوند ذا لوفت (the Loft) مساحات تبدأ من 78 مترًا مربعًا وحتى 379 مترًا مربعًا، ويوجد به خدمات متكاملة من الأمن والحماية والمرافق الأساسية إلى الأنشطة الترفيهية والرياضية.

كمبوند لا كابيتال – La Capital

تمتلك شركة بيراميدز للاستثمار العقاري كمبوند لا كابيتال في العاصمة الإدارية الجديدة، وهي شركة مصرية فرنسية متميزة دخلت سوق العقارات المصري في مطلع الألفينات.

وتمتد مساحة كمبوند لا كابيتال على 13.5 فدانًا، ويقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة وتحديدًا في الحي السكني السابع، ويطل على محور محمد بن زايد الجنوبي، وهو قريب للغاية من أرض المعارض وحي السفارات والكاتدرائية ومسجد الفتاح العليم.

ويتوفر في الكمبوند وحدات مختلفة وبمساحات متنوعة وهي:

  • شقق عادية بمساحة 67 مترًا مربعًا وحتى 240 مترًا مربعًا.
  • شقق بحديقة بمساحة 153 مترًا مربعًا وحتى 161 مترًا مربعًا.
  • شقق دوبلكس بمساحة 220 مترًا مربعًا.
  • بنتهاوس بمساحة 152 مترًا مربعًا.

كمبوند سوينيو – Sueno

من أفضل المجمعات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، ويوفر مساحات مختلفة تبدأ من 55 مترًا مربعًا حتى 277 مترًا مربعًا، ويضم العديد من الخدمات المتميزة بداية من المرافق عالية الجودة والفرق الأمنية والجراجات، إلى حمامات السباحة والحدائق ومركز التسوق والأندية والملاعب. ويقع الكمبوند في المنطقة السابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

كمبوند إنترادا- Entrada

يتواجد كمبوند إنترادا في الحي السكني السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو قريب للغاية من فندق الماسة وأرض المعارض وكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم، ويبعد مسافة بسيطة عن طريق السويس والعين السخنة وكذلك محور محمد بن زايد الجنوبي.

يمتد الكمبوند على مساحة تصل إلى 72 فدانًا، 20٪ منها مخصص للمباني وباقي الـ 80٪ للمساحات الخضراء والخدمات، وتبدأ مساحة الوحدات في الكمبوند من 125 مترًا مربعًا، وتصل إلى 220 مترًا مربعًا. ويوجد أيضًا شقق دوبلكس تبدأ مساحتها من 225 مترًا مربعًا حتى 290 مترًا مربعًا.

وكمبوند إنترادا من تنفيذ شركة صروح للتنمية العقارية، والتي تملك سيرة ذاتية متميزة تضم أكثر من 250 مشروعًا عقاريًا في مصر والسعودية والكويت والإمارات وتركيا.

كمبوند ذا سيتي فالي -Valley The City

كمبوند مقام على مساحة 63 فدانًا، بنسبة مباني لا تتجاوز 19%، وباقي المساحة مكرس للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، ويقع في القطعة H1 بالحي السكني السابع R7، والكمبوند قريب من أهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة مثل حي السفارات وأرض المعارض، كما يبعد 20 دقيقة عن مقر الحكم الرئاسي، وكذلك مطار العاصمة الجديدة.

ويضم كمبوند ذا سيتي فالي العديد من الوحدات السكنية وهي شقق، وشقق بحدائق، وبنتهاوس. وتتراوح مساحات الوحدات بين  100 متر مربع و185 مترًا مربعًا. كما يوجد بالمشروع كافة المرافق الأساسية ويتميز بروعة التصميمات التي تجمع الأصالة والحداثة في مكان واحد، وخدمات عالية الجودة مثل:

  • مساحات خضراء وحدائق ونوافير مائية.
  • أمن وحراسة على مدار الساعة.
  • نادٍ رياضي وآخر اجتماعي.
  • حمامات سباحة.
  • مناطق مخصصة للأطفال.
  • حضانة إنترناشيونال.
  • مسجد.

كل تلك المعلومات السابقة تجعل من العاصمة الإدارية الجديدة قطعة من المستقبل، ومدينة حديثة تقوم على أحدث وسائل المعيشة، وتوفر للجميع حياة الرفاهية.

اختر عقارك من بين آلاف العقارات المميزة للبيع والإيجار على عقارماب

قد يعجبك ايضا