البرج الأيقوني في العاصمة الجديدة .. تصميم فرعوني

يجري العمل في العاصمة الإدارية الجديدة على قدم وساق لتكتمل مدينة المستقبل في أقرب وقت. وتتضمن العاصمة الإدارية الكثير من المشروعات الضخمة سواء المشاريع العقارية أو السياحية أو الاستثمارية أو حتى الثقافية. ويُعتبر البرج الأيقوني واحدًا من أهم وأضخم المشروعات التي بالعاصمة الجديدة، فهو مبنى متكامل وتحفة معمارية في العصر الحديث.

تصميم برج الأيقوني العاصمة الإدارية

بدأ العمل في البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة في عام 2018م، ومنذ ذلك الوقت تعمل الشركات المُنفذة للمشروع بدأب للانتهاء من هذا المشروع الضخم في أقرب وقت. فهو سيكون أحد معالم العاصمة الجديدة من حيث التصميم والمساحة والارتفاع والخدمات التي يُقدمها، حيث تبلغ الاستثمارات في هذا الصرح 3 مليارات دولار.

البرج الأيقوني هو واحد من 20 برجَا من المُقرر تنفيذهم في العاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم الانتهاء بالفعل من 8 أبراج، وجاري العمل للانتهاء من بناء البرج الأيقوني.

يقع البرج  بالقرب من عقارات منطقة الأعمال في العاصمة الإدارية، وهي منطقة حيوية ومليئة بالخدمات. كما يتميز بموقعه وإطلالته على الحديقة المركزية الكابيتال بارك، وكل الطرق الرئيسية. 

يصل ارتفاع البرج الأيقوني لـ 400 متر ويُعتبر البرج الأطول في قارة أفريقيا من حيث المساحة والارتفاع، وثاني أكبر برج في منطقة الشرق الأوسط بعد برج خليفة في دبي. وقد تم تصميم البرج بطريقة مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة على شكل مسلة فرعونية بواجهات زجاجية. أما واجهة البرج فهى مُستوحاة من زهرة اللوتس، وتم تقسيم البرج إلى ثلاثة أقسام.

تم تنفيذ البرج الأيقوني بالتعاون بين وزارة الإسكان المُمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة سيسك الصينية والمعروفة بخبرتها الطويلة في أكثر من 100 بلد حول العالم في مجال البناء والتشييد. كما أنها الشركة المسئولة عن 90% من الأبراج وناطحات السحاب الصينية. ومن المُتوقع أن يتم الانتهاء من هذا البرج الأيقوني والإعلان عنه يوم 13 يناير 2022م، فقد تم الانتهاء من بناء 50 طابقًا من البرج وما زال العمل جاريًا للانتهاء في الموعد المُحدد.

حيث يتيح البرج الايقوني بالعاصمة الجديدة فرصة رائعة وهي امتلاك وحدة تجارية في موقع مميز بالعاصمة قريب من الطرق الرئيسية وعلى أعلى مستوى من التصميمات المودرن، بالإضافة إلى توفير كافة سُبل الرفاهية والخدمات والمرافق للسكان

 

 

مساحة وتقسيم البرج الأيقوني

البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية ليس مُجرد برج أو صرح معماري مُميز، ولكنه مبنى ضخم من الخدمات الإدارية والحكومية والترفيهية أيضا. يصل البرج إلى 79 طابقًا بمساحة البرج 240,000 متر، ووصلت المساحة الإجمالية له إلى حوالي 7 مليون متر مُربع. 

وتم تقسيم البُرج لثلاثة أقسام، القسم الأول مُخصص للمباني الوحدات الإدارية بالبرج الأيقوني، فقد تم تخصيص فندق يتكون من 50 طابقًا لهذه الوحدات الإدارية، ويشمل مقر البنك المركزي المصري، والمقر الجديد للبورصة المصرية، بالإضافة للمطبعة المركزية للنقود.

القسم الثاني مُخصص للوحدات السكنية والخدمات ويتميز هذا القسم بالإطلالات المُميزة، وسيكون هناك أكثر من نظام سداد مختلف. أما القسم الثالث من البرج فقد تم تخصيصه لإقامة مجموعة من الفنادق الحاصلة على 6 نجوم بمستوى خدمة راقٍ وفخم. 

يضم البرج الأيقوني الكثير من الخدمات والمرافق والتي تشمل المنتجعات الصحية وحمامات السباحة ومناطق الأطفال بالإضافة إلى السينمات والمسارح والأسواق التجارية حيث محلات الملابس والذهب والمنتجات الجلدية ومحلات أجهزة الكمبيوتر. كما تتنوع الوحدات السكنية في البرج بين الشقق والفيلات. يحتوي البرج أيضًا على مهبط للطائرات.

سيفتح البرج الأيقوني الكثير من الفُرص للتملك والاستثمار العقاري بالعاصمة سواء للوحدات السكنية أو التجارية. فالاستثمار في هذا المشروع استثمار للمستقبل فهو يتميز بموقعه في العاصمة الإدارية التي تُعتبر مدينة المستقبل، بالإضافة لأنه أطول برج في أفريقيا مما يعني أنه سيكون علامة جذب وأيقونة سياحية مثل الكثير من معالم مصر.

اختر وحدتك في أرقى أحياء العاصمة الإدارية الجديدة على عقارماب

قد يعجبك ايضا