دليل عقارماب للمعارض العقارية الهامة في مصر والعالم العربي

الاستثمار العقاري ومعارضه في مصر

سوق الاستثمار العقاري من أكبر الأسواق التي تحظي بمنافسة عالية في مصر، خصوصًا مع التنوع كبير ووفرة في المشروعات العقارية المُقامة في العاصمة الإدارية الكبرى وبالمدن الجديدة مثل: مدينة الشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر.

أحد أهم عوامل تعزيز وتطوير سوق العقارات المصري هي المعارض العقارية التي تُقام سنويًا، فتهتم بها الشركات العقارية وتعتمد عليها في تسويق النسبة الأكبر من مشروعاتها، ويُقبل عليها العملاء المهتمين بشراء الوحدات السكنية والتجارية بأنواعها، وذلك للتعرف على الأسعار وأنواع الوحدات وطرق السداد المتاحة في كل مشروع.

معارض عقارية

أهم  المعارض العقارية في المنطقة العربية

يضم سوق العقارات المصري عددًا كبيرًا من المعارض العقارية التي يشارك بها المطورون والمستثمرون العقاريون للتسويق لمشروعاتهم.

من أهم هذه المعارض التي تُقام في مصر:

  • معرض سيتي سكيب Cityscape Expo
  • نيكست موف NextMove
  • معرض الأهرام العقاري
  • عقار ماب إكسبو Aqarmap Expo
  • ذا ريل جيت The Real Gate
  • معرض أخبار اليوم العقاري

هناك أيضًا معارض في الوطن العربي مثل:

  • هذي مصر Hazi Misr
  • النيروز العقاري.

ما هي المعارض العقارية؟

المعارض العقارية هي حدث يتم تنظيمه ليجمع بين عدد كبير من المطورين العقاريين والمستثمرين، ويقوم بحضوره عملاء باحثين عن وحدات عقارية معينة، يستطيع من خلالها المطور العقاري عرض مشروعاته وتسويقها للعملاء، كما تعتمد الشركات العقارية على تسويق حوالي 70% من مشروعاتهم من خلال هذه المعارض، من خلال تقديم عروض وأنظمة سداد ميسرة ترضي رغبات العملاء.

تُعد المعارض العقارية أحد أهم أساليب دعم المطورين والمستثمرين العقاريين، لكونها حلقة وصل بينهم وبين العملاء، كما تساهم بدرجة كبيرة في دعم الاستثمار العقاري وخلق حالة من الازدهار في حركة بيع وشراء الوحدات العقارية، وفي تصدير العقارات للخارج، أيضًا من خلالها تتمكن الشركات العقارية المختلفة من فهم طبيعة السوق واحتياجاته بشكل أدق وأوفى.
معارض عقارية

أهم المعارض العقارية المصرية وتفاصيلها

معرض سيتي سكيب Cityscape Expo

أحد أهم الأحداث العقارية التي تُقام في مصر، يٌقدم فيه عروض استثمار حصرية لمشروعات عقارية بمصر أو بخارجها،  وبسبب ظروف أزمة كورونا أُقيم المعرض أونلاين يومي 5-6 أبريل 2021.

معرض سيتي سكيب

مميزات معرض سيتي سكيب 

أُقيم سيتي سكيب بدعم من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ليساعد العملاء على الاطلاع على وحدات سكنية مميزة وعروض خاصة، ومقارنة الأسعار، كما يفيد المهتمين بمتابعة أخر أخبار وتطورات سوق العقارات، ويكشف الأساليب التي تقدم شركات العقارات من خلالها طرق دفع مختلفة للعملاء، ويفيد المعرض أيضًا في تكوين شبكة علاقات جيدة مع رواد سوق العقارات بمصر.

معرض نيكست موف NextMove

نيكست موف من المعارض العقارية الكبيرة التي تجمع أهم المطورين العقاريين وخبراء المجال، يستهدف المعرض تلبية احتياجات الباحثين عن شقق أو منازل ساحلية أو مكاتب إدارية ووحدات تجارية، فهو يجمع بين أكثر من 40 مطورًا عقاريًا ومستثمرًا يعرضون مشروعاتهم بعروض حصرية.

يُقام المعرض في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، من يوم 27 إلى 29 إبريل 2021، والحضور مجانًا.

نكست موفمميزات معرض نيكست موف

يُعد هذا المعرض فرصة جيدة للتواصل المباشر مع أهم المستثمرين العقاريين، والحصول على معلومات وتفاصيل تساعدك على المقارنة بين الفرص العقارية المتاحة، كما تقدم بعض الشركات العقارية المشاركة في المعرض عروضًا وخصومات ونظم تقسيط ميسرة بشكل حصري لزوار المعرض.

معرض الأهرام العقاري

معرض الأهرام العقاري هو أكبر حدث عقاري بالدلتا  يُقام بأكثر من محافظة مصرية، ويُقدم فيه مشروعات عقارية جديدة بمختلف محافظات الجمهورية، تتنوع وحداتها بين الوحدات السكنية والتجارية والسياحية، يُقام المعرض بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، من يوم 29 يوليو إلى يوم 1 أغسطس 2021.

معرض الأهرام العقاري

مميزات معرض الأهرام عقاري

تقدم الشركات المشاركة في المعرض خصومات كبيرة على مقدم حجز الوحدات وعلى الثمن الكلي للوحدة، بالإضافة لنظم تقسيط وسداد مريحة.

عقارماب إكسبو Aqarmap Expo

عقارماب إكسبو هو معرض عقاري أونلاين، يعد الأول من نوعه وبسبب نجاح الفكرة قلدته عدة شركات بعد ذلك، ويقدم مميزات عقارية كبرى من خلال الجمع بين العديد من المشروعات ما بين سكنية وسياحية وتجارية في العديد من المدن، يشارك في المعرض مجموعة من أهم المطورين العقاريين بمصر لتقديم مشروعاتهم العقارية.

 يتمكن زوار معرض عقارماب أونلاين من شراء الوحدات ودفع مبلغ الحجز أونلاين عن طريق البطاقة الائتمانية والاستفادة بخصومات حصرية من خلال المعرض الذي يستمر لمدة 3 ساعات فقط.

يمكنك حجز مقعدك في المعرض من خلال التسجيل أونلاين فيه، ليتم إبلاغك حين الإعلان عن موعد المعرض القادم.

عقارماب إكسبوما هو المختلف في عقارماب إكسبو؟

تقدم العديد من الشركات العقارية بالتعاون مع محرك بحث عقارماب عروضًا خاصة وخصومات حقيقية، فتجربة الشراء من المعرض تُشبه الشراء بالجملة من المطور نفسه، مما يجعل العملاء يحصلون على تخفيضات خاصة لا يمكنهم الحصول عليها إذا تواصلوا مع المطور بشكل مباشر.

معرض ذا ريل جيت The Real Gate

أُقيم معرض ذا ريل جيت للمرة الأولي في مصر عام 2021، تعزيزًا لحالة النشاط التي يمر بها سوق العقارات في الفترة الحالية، بالتزامن مع دعاوى التحول الرقمي التي تتوجه لها الدولة، أُقيم معرض ذا ريل جيت من يوم 25 إلى 27 مارس في مركز مصر للمعارض الدولية بمدينة القاهرة الجديدة، مع إقامته أونلاين بشكل موازي افتراضي.

معرض ذا ريل جيت

مميزات معرض ذا ريل جيت

شارك في المعرض حوالي 38 مطورًا عقاريًا لعرض ما يقرب من 180 مشروعًا عقاريًا مختلفًا، وقدموا تسهيلات في السداد تناسب جميع القدرات الشرائية للعملاء.

معرض أخبار اليوم العقاري

هو معرض عقاري تنظمه مؤسسة أخبار اليوم للمرة الأولى في هذه السنة، وقامت المؤسسة بدعوة شركات عقارية كبرى للمشاركة في المعرض والتسويق لمشروعاتهم العقارية المختلفة، ويُقام في مطلع شهر يونيو 2021.

معارض عقارية خارج مصر بالوطن العربي

معرض هذي مصر Hazi Misr

هذي مصر (تكتب بهذا الشكل على نمط اللهجة الخليجية) هو معرض عقاري مصري شهير يُقام بدولة الإمارات، أُقيم هذا العام في دورته الثالثة عشر، وأتاح لزواره الاختيار من بين 100 مشروع عقاري متميز بمناطق مختلفة مثل: العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المستقبل، ومنتجعات الساحل الشمالي ومشروعات التجمع الخامس والسادس من أكتوبر، وغيرها من المناطق التي تضم وحدات عقارية فاخرة، أقيم المعرض بفندق لو ميريديان المطار في دبي، في يومي 2 و3 إبريل 2021.

معرض هذي مصر

مميزات معرض هذي مصر

يساعد المعرض راغبي الاستثمار العقاري في اتخاذ القرار الصحيح والاختيار من بين عدد ضخم من المشروعات المتاحة، كما يجعل الزوار يطَلعون على أحدث فرص الاستثمار في القطاع السياحي والسكني والتجاري، ليحصلوا على العقار المناسب بخصم كبير وبأسعار تنافسية، لذلك يحظي المعرض بإقبال كبير من المصريين العاملين بالإمارات ومن الإماراتيين أنفسهم.

معرض النيروز العقاري

هو معرض تقيمه شركة النيروز للتطوير، وهي من الشركات الرائدة في مجال تنظيم معارض العقارات بمصر وخارجها وبمنطقة الخليج تحديدًا، كما أن لها تاريخ كبير في هذا المجال يصل إلى عشرات السنين.

مميزات معرض النيروز العقاري

يقدم المعرض فرصًا ذهبية للباحثين عن الوحدات السكنية والتجارية والإدارية بخصومات كبرى تصل إلى 20%، مما يخلق حالة من الإقبال الكبير عليه.

شراء العقارات من المعارض العقارية

إن كنت تبحث عن وحدة عقارية بمواصفات معينة بأي من المدن السياحية أو المدن السكنية، فمن أفضل الخطوات التي ننصحك بالقيام بها هي حضور أحد المعارض العقارية التي تُقام من من حين لأخر، لأنها ستساعدك على معرفة تفاصيل دقيقة تُمكنك من اتخاذ القرار السليم.

كما توفر عليك مبلغًا ماليًا في حال حصولك على خصم من الخصومات التي تقدم لزوار معظم المعارض، فتكون بحضورك لأي معرض قد حصلت على المعلومة من مصدرها، وفُزت بخصم جيد!

آلاف العقارات في انتظارك بالمواصفات والصور .. تصفح الآن!