مشروعات الإسكان الاجتماعي في المدن القريبة من القاهرة

إن كنت تبحث عن شقة بالقرب من القاهرة، فأنت بالتأكيد سمعت عن مشروعات الإسكان الاجتماعي القريبة من القاهرة. في هذا المقال سوف نوضِّح لك أهم التفاصيل الخاصة بهذه المشروعات.

تُعد مشروعات الإسكان الاجتماعي من أهم المشروعات التي نفَّذتها الدولة؛ بهدف توفير سَكن آمن ومناسب للشباب متوسطي ومحدودي الدخل.

حيث يُعرف هذا المشروع بمشروع (المليون وحدة)؛ وذلك لاستهدافه بناء مليون وحدة سكنية تناسب كل الفئات.

أهم مزايا هذا المشروع

وجوده في الكثير من المدن القريبة من القاهرة.

تمتع وحداته السكنية بالمساحات الواسعة، والتي تبدأ من 90 مترًا مربعًا، نظام 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب. تشمل الوحدات السكنية كافة المرافق.

مشروعات الإسكان الاجتماعي القريبة من القاهرة

خدمات متميزة

كما تضم مدن المشروع الكثير من الخدمات مثل: (المدارس، والنوادي، والمستشفيات، والحضانات، والمساجد، والكنائس، وأماكن التسوق، ونِقاط الشرطة …).

بالإضافة إلى الأسعار المناسبة ونُظم الدفع المريحة، وهذا ما يبحث عنه الشباب الآن.

مشروع جنة

واحد من أحد هذه المشروعات، هو مشروع (جنة) دار مصر سابقًا، أحد أمثلة مشروعات الشباب والإسكان.

يُعد مشروع دار مصر أحد أهم مشروعات الإسكان، والذي شهد إقبالًا كبيرًا من مختلف فئات المصريين؛ وذلك لضمه الكثير من الوحدات السكنية بمختلف الأسعار والمواصفات والتي تتناسب مع كافة المستويات.

 وقد بدأ تنفيذه في نهاية عام 2014 بمجموعة من المدن الجديدة، ووصل عدد الوحدات السكنية إلی 250,000 وحدة سكنية كاملة الخدمات والمرافق.

تم تغيير اسم مشروع دار مصر إلى (جنة) عندما بدأ العمل في المرحلة الثالثة منه، وفيها تم تحويله من مشروع إسكان متوسط إلى مشروع إسكان فاخر.

في كل مرحلة طُرِح عدد من الوحدات، ففي المرحلة الأولى طُرِحَت 30,000 وحدة سكنية نهاية عام 2014 في (8) مدن جديدة بالقرب من القاهرة مثل (مدينة ٦ أكتوبر، مدينة السادات، مدينة العاشر من رمضان، مدينة القاهرة الجديدة، مدينة الشروق، مدينة العبور، مدينة بدر).

في المرحلة الثانية، تم طرح 25,000 وحدة سكنية عام 2015 في (12) مدينة جديدة.

ثم في المرحلة الثالثة، تم طرح 8760 وحدة سكنية ضمن مشروع جنة عام 2018 في (6) مدن جديدة.

مشروعات الإسكان الاجتماعي في المدن القريبة من القاهرة - الوحدات

المميز في هذا المشروع تنوع مساحاته، والتي تتراوح من (100 متر مربع، 115 مترًا مربعًا، 130 مترًا مربعًا، 140 مترًا مربعًا، 150 مترًا مربعًا)، مع العلم أن سعر المتر يختلف من مدينة إلى أخرى ومن مرحلة إلى أخرى ومن وقت لآخر.

شروط الحصول علی إحدى الوحدات السكنية

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • من حق المتقدم الحجز في منطقة واحدة فقط.
  • ألَّا يقل عمره عن 21 عامًا.
  • لا يحق للأسرة بأكملها الحجز في أكثر من وحدة.

* جدير بالذكر أن الأسعار المذكورة في المقال قابلة للتغير، ونحرص في عقارماب على تحديث قائمة أسعار الأحياء باستمرار ليكون المستهلك على اطِّلاع دائم بآخر التحديثات في سوق العقار، وكذلك نقيس مؤشرات الطلب عبر مؤشر عقارماب.

ادخل على عقارماب واختر من بين آلاف العقارات المتنوعة

قد يعجبك ايضا