أهم 20 سؤالًا عن العاصمة الإدارية الجديدة 

أسئلة عملاء عقارماب عن مشروع العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي مهم  فهي ليست مجرد مدينة جديدة لاستيعاب السكان بل هي أيضًا مقر للحكم والاستثمار وطريق لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية بأنواعها، ولأنه مشروع ضخم تشارك فيه استثمارات محلية وعالمية، وهناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الجميع فيما يخص العاصمة الإدارية الجديدة سنقوم بالإجابة عنها في السطور القادمة:

 
أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقع العاصمة الإدارية الجديدة في مكان متميز في منتصف المسافة بين القاهرة والسويس، وعلى حدود مدينة بدر، حيث تبعد 60 كيلومترًا عن مدينة السويس والعين السخنة، و60 كيلومترًا عن قلب القاهرة. وتتواجد العاصمة الإدارية على طريق القاهرة – السويس وطريق القاهرة – العين السخنة، وبالقرب من الطريق الدائري الإقليمي.
 العاصمة الإدارية الجديدة

ما هي أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة؟

يعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مشروعًا قوميًا يمتد على مساحة 170 ألف فدان، وسوف يستقبل عدد سكان يتخطى 40 مليون نسمة في عام 2040، وتقع العاصمة الإدارية على حدود مدينة بدر في المنطقة المتواجدة بين طريق القاهرة – السويس وطريق القاهرة – العين السخنة، وتضم:

ما هي أهم المعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة؟

يعتبر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مشروعًا قوميًا يمتد على مساحة 170 ألف فدان، وسوف يستقبل عدد سكان يتخطى 40 مليون نسمة في عام 2040، وتقع العاصمة الإدارية على حدود مدينة بدر في المنطقة المتواجدة بين طريق القاهرة – السويس وطريق القاهرة – العين السخنة، وتضم:

الحي الحكومي
مدينة المعارض
الحي السكني
المدينة الطبية
المدينة الرياضية الأوليمبية
الحديقة المركزية
المدينة الترفيهية

ما هي مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من القاهرة؟

يمكنك الوصول من أي مكان في القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة عن طريق الذهاب لموقف السلام الجديد، ثم التجمع الخامس ومنه إلى طريق السويس فمدينة بدر فالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال طريق القاهرة – السويس، وطريق القاهرة – العين السخنة، والطريق الدائري الإقليمي، والطريق الدائري الأوسط.
أيضَا يمكن الذهاب من رمسيس إلى العاشر من رمضان (موقف السلام الجديد)، ومنه إلى التجمع الخامس أو الزهراء، ثم استخدام أيًا من المواصلات المتجهة إلى طريق السويس، وبعدها الركوب نحو مدينة بدر، ومنها أخيرًا إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أعلن بطريقة سهلة عن عقارك على عقارماب لتصل إلى آلاف الزبائن

ما هو موعد الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة؟

في أبريل 2021 تكون المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة قد شارفت على الانتهاء وتبلغ مساحتها 40 ألف فدان، وسوف يتم افتتاح مشروعاتها مثل الحي الحكومي، ومبنى مجلس النواب الجديد، ومدينة الثقافة والفنون ودار الأوبرا، ويجرى التخطيط حاليًا لبدء تنمية المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 47 ألف فدان.

كم تبعد العاصمة الإدارية عن القاهرة؟

تبعد العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 60 كيلومترًا عن القاهرة، وتقع على طريق القاهرة – السويس.

كم سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة؟

يبلغ متوسط سعر متر الشقق في العاصمة الإدارية حوالي 11,800جنيه ، بينما متوسط سعر متر الفيلات 20,300 جنيه (الأسعار في الربع الأول من عام 2021 ويتوقع تغيرها مع افتتاح العاصمة).

متى يتم نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية؟

جارٍ تسلم الوزارات لمبانيها في العاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم نقل الموظفين للعمل هناك مع بداية شهر يونيو 2021.

كيف احجز شقة في العاصمة الإدارية الجديدة؟

من خلال متابعة موقع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية والتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بها واتباع شروط الحجز، كما يمكنك الحصول على شقة في المشروعات الخاصة المتواجدة بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال الشركات المسئولة عن تنفيذ المشروع.

أسعار الشقق في المدن الجديدة مناسبة لعدة ميزانيات، تصفح آلاف الشقق

ما الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية؟

رفع العبء السكاني عن كاهل القاهرة الكبرى، وأن يصبح لدى مصر مدينة متكاملة ومشروع قومي يعتبر مركزًا سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا رائدًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ينافس المدن والمراكز العالمية، العاصمة الجديدة ستماثل بل تتفوق على المدن العالمية الكبرى مثل دبي ونيويورك وغيرها.

هل يوجد وظائف بالعاصمة الإدارية؟

طوال الوقت يتم الإعلان عن وظائف جديدة بالعاصمة الإدارية خاصة في مجالات التشييد والبناء والمجالات المساعدة، فإن كنت مهندسًا في أي تخصص أو من العاملين بمجالات البناء فالعاصمة توفر فرصًا جيدة بأجور مجزية، أيضًا هناك وظائف إدارية وفنية وتكنولوجية تخدم مشروعات العاصمة.
أما الإنطلاقة الكبرى فهي عند افتتاح العاصمة وعمل الشركات الخاصة هناك والتي ستطلب آلاف الوظائف المتنوعة في كل التخصصات، ويمكنك متابعة مواقع التوظيف ومواقع التواصل الاجتماعي وسوف تجد الكثير من الوظائف في العاصمة الإدارية الجديدة.

ما هو أعلى برج بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

يعتبر البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة أعلى أبراج العاصمة، وهو البناء الأعلى في إفريقيا، ويبلغ ارتفاعه 385 مترًا، ويتكون من 79 طابقًا، وتقوم الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية سيسك CSCEC بتنفيذه.
صورة للبرج الأيقوني

ما أهم المعلومات عن فندق الماسة في العاصمة الإدارية؟

يعتبر فندق الماسة كابيتال أول فندق يتم افتتاحه في العاصمة الإدارية الجديدة، ويشغل مساحة 10فدادين، وتم إنشاؤه في 31 شهرًا بتكلفة تصل إلى مليار جنيه على يد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، ويعتبر من أفخم الفنادق العالمية ويضم داخله 270 غرفة و90 جناحًا فاخرًا وقاعات مؤتمرات ومناسبات وغيرها.

ما أهم مشروعات العاصمة الإدارية؟

يوجد في العاصمة الإدارية العديد من المشروعات المهمة مثل:

النهر الأخضر: أطول سلسلة حدائق في العالم بطول أكثر من 35 كيلومترًا.
مدينة الألعاب الأولمبية: أكبر مدينة رياضية في الشرق الأوسط بمساحة 92 فدانًا.
مدينة المعرفة: أكبر مشروع تنموي ثقافي في الشرق الأوسط، بمساحة 100 فدانًا.

كم أسعار الشقق في العاصمة الإدارية؟

هناك أسعار متنوعة، فالشقق التي بالعاصمة تتنوع ما بين إسكان اجتماعي بأسعار مناسبة وأقساط على 20 عامًا، وشقق إسكان متوسط وفوق متوسط، بجانب الشقق التي تنفذها الشركات الخاصة في الكمبوندات الكبرى ويبدأ سعرها من 800 ألف جنيه.

تصفح كمبوندات العاصمة الإدارية من هنا واختر المواصفات التي تناسبك

هل في العاصمة الإدارية جامعات وما أهم أسمائها؟

ستكون العاصمة الإدارية مركزًا متميزًا للتعليم الجامعي ويوجد بها جامعات متنوعة، منها:

الجامعة الكندية
الجامعة الألمانية الدولية للعلوم التطبيقية
جامعة كوفنتري البريطانية
جامعة مصر الدولية
الجامعة المجرية
الجامعة السويدية
جامعات العاصمة الإدارية

ما هي أهم شركات العاصمة الإدارية؟

يعمل على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة العديد من الشركات الكبرى العاملة في قطاع الإنشاءات والاستثمار العقاري، ومنها مجموعة المقاولون العرب، ومجموعة طلعت مصطفى، وتحالف أوراسكوم، وشركة أبناء حسن علام، والشركة الصينية CSCEC العالمية وغيرهم.

ما هي أشهر الكمبوندات في العاصمة الإدارية؟

تضم العاصمة الإدارية الجديدة العديد من الكمبوندات المتميزة، ومن بينها:

كمبوند ذا سيتي The City: كمبوند متكامل من تنفيذ شركة ماستر جروب للاستثمار والتطوير العقاري، ويمتد على مساحة تصل إلى 54 فدانًا، ويقع في الحي السكني السابع بالقرب من النهر الأخضر وفندق الماسة، ويضم العديد من المزايا وتنوع في الوحدات السكنية المتاحة. 
***
كمبوند سين Scene 7: مشروع فاخر من تنفيذ شركة آكام العقارية، والحي السكني السابع R7، تحديدًا في قطعة رقم G2 على المحور المركزي مباشرة، ويمتد على مساحة تبلغ 40 فدانًا مخصص منها 20% للمباني والباقي للمساحات الخضراء واللاند سكيب، وتبدأ مساحات الوحدات في الكمبوند من 124 مترًا مربعًا وتصل إلى 237 مترًا مربعًا.
***
كمبوند جنوب J’noub: تبلغ مساحة المشروع حوالي 48 فدانًا، ويتكون من 20 مبنى سكني، وينقسم كل مبنى إلى 3 عمارات سكنية منفصلة بثلاثة مداخل، وهو كمبوند من تنفيذ شركة الشرقيون للتنمية العمرانية (عود).
***
كمبوند أرمونيا Armonia: يقع مشروع أرمونيا في المنطقة R7 التي تعتبر من أرقى الأحياء داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويمتد على مساحة 42 فدانًا، ويوجد داخله مميزات فريدة مثل مناطق الألعاب الترفيهية وحمامات السباحة والمقاهي والمول التجاري، وهو كمبوند من تطوير شركة ذا لاند ديفيلوبرز.
***
كمبوند ذا ريدج The Ridge: يقع المشروع على مساحة 220 فدانًا، أغلبها مكرس للمساحات الخضراء واللاند سكيب، ويضم وحدات متنوعة منها فيلات مستقلة وتوين هاوس وتاون هاوس. ويقع ذا ريدج امتداد القاهرة الجديدة على بعد 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة، وهو من تنفيذ شركة الأهلي صبور العقارية.

هل هناك مستشفيات في العاصمة الإدارية؟

يوجد بالعاصمة الإدارية الجديدة مجمع كابيتال كير، وهو أول مجمع طبي متكامل، وتبلغ مساحة 3600 مترًا مربعًا. كما تضم العاصمة الإدارية مدينة طبية يوجد بها:

مستشفى عام بمساحة 20 ألف مترًا مربعًا.
مستشفى للنساء والولادة بمساحة 20 ألف مترًا مربعًا.
مستشفى للأطفال بمساحة 20 ألف مترًا مربعًا.
مستشفى ألماني للأورام.
مبنى كامل للتأمين الصحي.
11 مركزًا للأشعة والتحاليل الطبية.

ما هي المدارس الموجودة في العاصمة الإدارية؟

هناك العديد من المدارس في العاصمة الإدارية لكافة المراحل الدارسية، ومنها:

مدرسة مصر البريطانية الدولية.
مدرسة المعرفة الدولية.
مدرسة منار هاوس.
مدرسة راهبات قلب يسوع.
مدرسة البيان التعليمية.
المدرسة الأمريكية الدولية.
المدرسة البريطانية الدولية.

ما حالة المرافق المتوفرة في العاصمة الإدارية؟

يتوفر بالعاصمة الإدارية الجديدة المرافق الأساسية من شبكات المياه والري والصرف الصحي وصرف الأمطار، وكذلك حنفيات الحريق، وكابلات الإنترنت فائقة السرعة وشبكات المحمول القوية، بالإضافة إلى تشييد محطة كهرباء ضخمة مخصصة للعاصمة 20% من طاقتها تأتي من الطاقة الشمسية المتجددة، وذلك لأن العاصمة الإدارية مدينة تحافظ على البيئة وجميع هذه المرافق في أنفاق خاصة تحت الأرض.

 

آلاف العقارات المتنوعة على عقارماب .. تصفحها الآن!